أبوظبي – الوطن:

رحب الشيخ احمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس إتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث بالمتسابقين والمتسابقات والوفود المشاركة في البطولة الآسيوية فئة أوبتمست والتي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالتعاون مع الاتحادين الآسيوي والإماراتي للشراع والتجديف الحديث، ومجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة 170 متسابقاً يمثلون 27 دولة خلال الفترة من 29 أكتوبر الحالي إلى 5 نوفمبر المقبل

وتوجه الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان بالشكر الجزيل الى مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية برئاسة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان على الإهتمام بمختلف الفعاليات الرياضية البحرية ودعم رياضة الشراع والتجديف الحديث واستضافة البطولة الآسيوية فئة أوبتمست التي تعد حدثا كبيرا ومرتقب في القارة الصفراء.

كما ثمن رئيس إتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث الدور الكبير لمجلس أبوظبي الرياضي في تنظيم الفعاليات العالمية والدولية حيث ستكون العاصمة ابوظبي على موعد مع تحد جديد يجمع نخبة محبي رياضات الشراع الحديث في فئات أوبتمست.

وقال الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستكون وجهة عالمية أولى لعشاق الرياضات البحرية ومحبي الشراع الحديث حيث تكتظ روزنامة الفعاليات بأحداث متنوعة خلال الفترة القادمة مما يدل على مكانتها على الخارطة الرياضية العالمية والقارية والإقليمية.

وأشار رئيس إتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث أن منتخباتنا الوطنية ظلت تسجل النجاح تلو الآخر حيث حصدت مع وفد الدولة في دورة الالعاب العربية الخامسة عشرة التي اقيمت في الجزائر شهر أغسطس الماضي 5 ميداليات ملونة 3 منها كانت في فئات أوبتمست منها ذهبية تحت 12 سنة التي حققها بطلنا الصاعد خليفة الرميثي.

وثمن الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد رئيس إتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث الدعم المتواصل من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية في الاهتمام بالمنتخبات الوطنية مشيدا بجهود وخطط الاندية الوطنية وفي مقدمتها نادي أبوظبي للرياضات البحرية في رفد المنتخبات الوطنية بالمواهب الوطنية الواعدة والتي تشكل حاليا ركائز المنتخبات الوطنية متمنيا التوفيق والسداد للمنتخب الوطني الذي يتأهب بقوة للمنافسة في فئات البطولة الآسيوية فئة أوبتمست.

الجدير بالذكر ان البطولة الآسيوية فئة أوبتمست 2023 تتزامن مع الاحتفال بمرور خمسين عاما على تأسيس المنظمة الدولية للأوبتيمست (أيودا) والتي الفئة التي تعتبر ركيزة أساسية لرياضات الشراع، والفئة الرئيسية لتعليم الصغار والبراعم والأشبال والناشئين من 7 سنوات إلى 15 سنة مهارات وأساسيات الإبحار الشراعي الحديث.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: فرقنا الوطنية ترسخ المكانه العالمية للإمارات

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في تغريدة عبر منصة «إكس»: نبارك لفريق الإدارة العامة للدفاع المدني دبي تكريمهم من قبل الهيئة الوطنية للحماية من الحرائق التي تعتبر الأكبر عالمياً في مجال الإطفاء ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن برنامج الاستعداد البيئي كأفضل برنامج عالمي لتخفيض حوادث الحريق عبر منظومة تعتمد أدوات الذكاء الاصطناعي لحماية الأرواح والممتلكات... كما نبارك للرائد دكتور عيسى احمد المطوع من الإدارة العامة للدفاع المدني دبي بمناسبة اختياره رئيساً لوحدة المؤشرات العالمية لحوادث الحريق ورئيساً لمراكز الأبحاث ضمن التحالف العالمي لخفض انبعاثات الكربون... فخورون بكوادرنا وفرقنا الوطنية وخبراتهم وإنجازاتهم التي ترسخ المكانه العالمية لدولة الإمارات وتأكد دورها كشريك مؤثر في رسم مستقبل الحماية والسلامة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • “تريندز” يناقش جولته البحثية المقبلة في جنوب أفريقيا
  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي “برنامج الضيافة الإماراتية”
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • حمدان بن محمد: فرقنا الوطنية ترسخ المكانه العالمية للإمارات