استقبل مستشفى الأطفال التخصصي بالعديسات جنوب الأقصر، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية فرع الأقصر، اليوم الثلاثاء، خطاباً من أحد المواطنين، يحمل أسمى معاني الشكر والتقدير، للطاقم الطبي والإداري بالمستشفى لمساهمتهم في علاج طفله وإنقاذه من الموت.

البداية، كما رواها الدكتور محمد العجمي مدير المستشفى، عندما استقبلت عناية الاطفال بمستشفى العديسات التخصصي، الطفل "كارلوس ملاك سعيد" البالغ من العمر ٨ سنوات، بعد أن تم تحويله من مستشفى الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، يوم ١٨ سبتمبر الماضي، مصاباً بغيبوبة واضطراب بمستوى الوعى وشلل رخوى حاد بكامل الأطراف الأربعة، وشلل بعضلات القفص الصدري، مما أدى إلى إصابة الطفل بشلل تنفسى حاد.

“كارلوس” يعود من الموت

وأضاف العجمي، أنه على إثر استقبال الطفل بعناية مستشفى الأطفال التخصصى بالمستشفى، تم التعامل مع حالة المريض بكفاءة عالية، وتشخيصه بالتهاب فيروسى حاد، أدى إلى التهاب بالمخ وشلل بالأعصاب الطرفية المؤثرة على حركة الجسم، وتوصيله على جهاز تنفس صناعى والقيام بإعاشة كاملة، وبناءا عليه تم إعطائه العلاج اللازم بناء على التشخيص، وتوفير حقن الجاما جلوبين، وحدوث استجابة كاملة للمريض تدريجيا، حتى تم رفعه من جهاز التنفس الصناعي، وبكامل وعيه  مع حدوث تحسن تدريجي ومبهر في حركة الأطراف، وخروجه على قدميه سليم معافى من المستشفى يوم ٢٢ أكتوبر الجاري.

خطاب شكر

على إثر ذلك، قدم المواطن "ملاك سعيد جرجس" خطاب شكر إلى جميع العاملين بمستشفى الأطفال بالعديسات، بقيادة مدير المستشفى الدكتور محمد العجمي، وكافة الأطباء والصيادلة والتمريض والإداريين الذي تعاملوا مع الحالة على مدار شهر كامل، 

وقال "نجلي "كارلوس" دخل المستشفى ميتاً فعاش، وهذا بفضل ربنا ثم فريق عمل المستشفى، وأشهد أنهم أصحاب الفضل بعد ربنا في إعطاء حياه جديدة لابني كارلوس".

WhatsApp Image 2023-10-24 at 10.10.03 PM WhatsApp Image 2023-10-24 at 10.10.14 PM

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظات

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد

قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إن مستشفى الولادة الجديد يشكل إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد ويعزز من قدرة الوزارة على تقديم خدمات طبية متميزة وشاملة.

وأعرب وزير الصحة في تصريح صحفي عقب جولة ميدانية لمشروع مستشفى الولادة الجديد في منطقة الصباح الطبية التخصصية اليوم الاثنين عن ثقته في أن المستشفى سيساهم بشكل كبير في تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للنساء والأطفال مؤكدا أهمية هذا المشروع في تعزيز قدرات القطاع الصحي.

وناقش الوزير مع المختصين من وزارة الصحة خلال الجولة تفاصيل تشغيل المستشفى والتأكد من جاهزية الأجهزة والمستلزمات الضرورية لتقديم خدمات طبية عالية الجودة مبينا أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على متابعة تنفيذ المشاريع الصحية الكبيرة وضمان جاهزيتها للتشغيل وفق أعلى المعايير العالمية.

وتأتي الجولة تمهيدا لتشغيل المستشفى في إطار تعزيز البنية التحتية الصحية في البلاد وتنمية الخدمات الطبية المقدمة حيث يعد أحد المشاريع الرئيسية المدرجة ضمن خطة التنمية ويقام على مساحة تبلغ 65 ألف متر مربع فيما تصل المساحة الكلية للمبنى إلى 400ر357 متر مربع.

وصمم المستشفى وفق أحدث المعايير العالمية في مجال تشخيص وعلاج أمراض النساء والولادة بما في ذلك مواصفات المباني الخضراء الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة ويتمتع بطاقة استيعابية كبيرة تصل إلى 789 سريرا.

ويضم 59 غرفة ولادة و28 غرفة عمليات و81 عيادة خارجية وتتمتع 80 في المئة من الغرف بإطلالة بحرية مما يساهم في توفير بيئة مريحة للمراجعين الى جانب صيدليات ومختبرات متخصصة لتلبية كافة احتياجات المرضى.

وزير الصحة أثناء جولة ميدانية لمشروع مستشفى الولادة الجديدوزير الصحة أثناء جولة ميدانية لمشروع مستشفى الولادة الجديد المصدر كونا الوسوممستشفى الولادة وزير الصحة

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • تسليم شحنة مستلزمات وأدوية عامة لمستشفى بن سينا التعليمي بسرت
  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • مستشفى سرطان الأطفال (57357) بمصر يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • احتجاز كوادر طبية في سنجة بواسطة الدعم السريع
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة تبرع لمستشفى الطوارئ الجديد
  • ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5
  • تأخرالكلام عند الأطفال.. متى يصبح مرضًا حقيقيًا؟