قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنّ الوعي الفلسطيني مرتبط بالأرض ولا يمكن أن يقبل الفلسطيني مغادرة أرضه حتى إذا ضُرب بأقسى سلاح.

وأضاف خلال لقائه في تغطية خاصة مع الإعلامية ريهام السهلي على شاشة إكسترا نيوز: «الفلسطينيون لم يقبلوا الاندماج والحصول على أي جنسية أخرى، كما أن جامعة الدول العربية حظرت على الفلسطيني الحصول على جنسية دولة عربية أخرى حتى لا تنتهي القضية الفلسطينية».

مصر تفرض سيادتها على كامل أرضها

وتابع رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدرك كيف يفكر الفلسطيني وأنه لن يترك أرضه، وفيما يتعلق بمصر، فإنها تفرض سيادتها على كامل أرضها، إذ أن وحدة أراضيها جزء من دستورها، ولن تسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء حفاظا على أمنها القومي، كما أن هذا الأمر يعني تصفية القضية الفلسطينية.

وقف إطلاق النار دون قيد أو شرط

وشدد على أهمية الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار دون قيد أو شرط والبدء في التفاوض والعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية لإنهاء معاناة الملايين في غزة والضفة، لافتًا إلى أن وزير الخارجية سامح شكري أكد الرفض التام لأي اقتراحات خاصة بالتهجير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضياء رشوان فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عاجل| أول تعليق من كرم جبر بشأن رحيله عن الأعلى للإعلام وترشيح "ضياء رشوان" للمنصب

علق الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على الأنباء التي ترددت مؤخرًا بشأن رحيله عن الأعلى للإعلام وترشيح ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات لتولي المنصب.

كرم جبر يُحذر الوزراء الجدد من "بطانة السوء" و"النفاق" عقب حلف اليمين كرم جبر: تصريحات وزير الدفاع رسالة لإسرائيل بقدرة مصر أن تحمي السلام بالقوة وجود دم جديد 

وقال "جبر" في حواره مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الجمعة، "المناصب بتروح وتيجي، وليس هناك منصب وُجد ليبقى وسأكون أول المهنئين لضياء رشوان فور صدور قرار بتكليفه رئيسا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام".

وأضاف "المنصب يبقى لوقت معين توصل لدرجة معينة تبقى خارج رافع رأسك بالنسبة ليا أنا بشتغل في الصحافة بقالي 35 سنة من 2005 وأنا أكتب مقالا يوميا ومن ساعة قرار تعييني كل خدمتي طوال الـ30 سنة في مناصب، لازم يكون فيه دم جديد ورؤية جديدة".

أول المهنئين 

وتابع " ضياء رشوان زميل عزيز وعندما يصدر قرار التعيينات سأكون أول المهنئين وسأقول له أهم الملفات، هو اتفاق مع السعودية ومع روسيا وحصل على كل الموافقات وسيساعد على فتح مجالات وعلاقات مهمة كبيرة وجاهز على التوقيع وكذلك مع روسيا خاصة مجالات التعاون في التكنولوجيا والاتصالات.

وأردف "عاملين إستراتيجية إعلامية وعرضت على الرئيس السيسي وحصلت على الموافقة، أنا رجل دولة وأديت عملي وليأتي من يأتي ونتصافح، ويجب أن يكون لدينا ثقافة الخروج من المنصب هو نهاية حياة والحياة متكاملة الأدوار وأنا هرجع إلى القلم لأني لم أنقطع عن الكتابة طوال 35 سنة".

مقالات مشابهة

  • أنباء حول تولّي الكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئاسة "العامة للاستعلامات" خلفًا لـ ضياء رشوان
  • الإثنين المقبل.. ضياء رشوان يؤدي اليمين الدستورية أمام النواب
  • السيسي وبشار الأسد يبحثان هاتفيا جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • عاجل| أول تعليق من كرم جبر بشأن رحيله عن الأعلى للإعلام وترشيح "ضياء رشوان" للمنصب
  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • ترحيب كبير بأنباء اختيار رؤساء الهيئات الإعلامية
  • تجريم الهوية الفلسطينية في أميركا.. شباب يتحدى سياسة قمع الأفواه
  • أنباء حول اختيار ضياء رشوان لـ "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ "الوطنية للإعلام" و"الشوربجي لـ "الوطنية للصحافة"
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة