نظم مركز النيل للإعلام بالفيوم التابع لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات بعنوان "آليات تعزيز المشاركة السياسية للمرأة" بالتعاون مع كلية التربية بجامعة الفيوم.   

 جاء ذلك بحضور الدكتورة آمال جمعة عميد الكلية، محمد هاشم مدير مركز النيل للإعلام وحنان حمدى مسئول البرامج بالمركز، وبعض أساتذة الكلية وطلاب وطالبات الكلية.

 

  يأتي هذا في إطار الحملة الإعلامية لدعم المشاركة السياسية فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة والتى أطلقتها الهيئة العامة للإستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان وبرعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى تحت شعار " صوتك مستقبلك ٠٠٠٠انزل وشارك " 

إستمرار فعاليات حملة "صوتك مستقبلك ٠٠٠٠انزل وشارك" بالفيوم 

  تناولت الندوة التعريف بأهمية حملة " صوتك مستقبلك ..انزل وشارك " حيث أكد  محمد هاشم مدير مركز النيل أن هذه الحملة تأتى فى إطار اهتمام قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات للعمل على دعم وتعزيز المشاركة الإيجابية فى الانتخابات القادمة لكل فئات المجتمع والتأكيد على أهمية دور المرأة فى الحياة السياسية والعمل على تعزيز هذا الدور لنهضة المجتمع وأكد أيضا على أهمية بناء الوعى. 

 وفى حديثها عن أهمية المشاركة السياسية للمرأة أكدت الدكتورة امال جمعة عميد كلية التربية أن المرأة المصرية نالت مكانتها المستحقة داخل الدولة وبين مصاف الدول المتقدمة؛ إذ تعد مشاركتها السياسية جزءً رئيسًا من تمكينها بالجمهورية الجديدة، كما أكدت أيضا أنها تشكل نهضة المجتمع وتعد قاطرة تقدمه نحو المستقبل الزاهر، كما أنها تتحمل مسئولية ضخمة في المجتمع، ومن ثم فلها تأثير واضح في تكوين النشء وفي سائر مجالات الحياة. ووجهت حديثها لطالبات الكلية باعتبارهن معلمات الغد والمسئولين عن تكوين أجيال جديدة أن يكن قدوة يحتذى به ودعت كل طلاب الكلية للمشاركة الإيجابية فى الانتخابات القادمة. 

وأشارت إلى أن الكلية ستقوم بمبادرة للمشاركة فى الانتخابات القادمة من خلال حصر عدد الطلاب الذين سيدلون بأصواتهم فى الانتخابات   واستعرضت جمعة التحديات والمخاطر التى تواجه مصر فى الفترة الراهنة والتى تستلزم تكاتف كافة فئات المجتمع للحفاظ على أمن واستقرار المجتمع وشددت على أهمية الوعى للحفاظ على مقدرات الوطن.  

 وعن كيفية إختيار المرشح للانتخابات الرئاسية القادمة أكدت على أن يتم الاختيار بناء على معرفة ووعى بمن يستطيع أن يعبر بمصر الفترة القادمة ومن لديه برنامج انتخابى واضح.    وفى نهاية اللقاء أكدت حنان حمدى مسئول البرامج بمركز النيل على أن حملة " صوتك مستقبلك .. انزل وشارك " تستهدف رفع الوعى بأهمية المشاركة الإيجابية فى اختيار رئيس مصر القادم دون التوجيه لشخص بعينه كما أكدت على أن المرأة المصرية عبر مشاركتها السياسية الفاعلة تحقق ذاتها وتعزز من قدراتها وتنمي مهاراتها بصفة مستمرة، ويرجع ذلك لوعيها العميق والمتكامل بكل ما يحيط بالساحة السياسية ولديه القدرة على الاختيار الصائب. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز النيل المشاركة السياسية المرأة الفيوم الانتخابات بوابة الوفد جريدة الوفد المشارکة السیاسیة فى الانتخابات صوتک مستقبلک

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم

تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة نسب التنفيذ بمشروع استكمال رصف الطبقة الرابطة بطريق طراد النيل نطاق مركز أوسيم.

وذلك بطول ٤ كم عرض ١٥ م لكل اتجاه ضمن الخطة الاستثمارية لمديرية الطرق بالمحافظة برئاسة المهندسة نجوى السعيد.

كما تابع محافظ الجيزة، أعمال تطوير ورصف طريق طراد النيل بالجلاتمة وشارع المحطة بمركز ومدينة منشأة القناطر.

وذلك في إطار تنفيذ خطة محافظة الجيزة، لرفع كفاءة الطرق الحيوية الرابطة بين القرى بالمراكز ويأتي الطريق بتنفيذ وإشراف مديرية الطرق بالمحافظة.

FB_IMG_1727891228908 FB_IMG_1727891250173 FB_IMG_1727891225778 FB_IMG_1727891248507 FB_IMG_1727891246580 FB_IMG_1727891244601 FB_IMG_1727891242605 FB_IMG_1727891233275 FB_IMG_1727891230802

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • ندوة بمركز النيل للإعلام حول المبادرات الرئاسية ودعم التنمية البشرية وبناء الإنسان
  • النيل للإعلام بالفيوم يختتم حملة "إيد فى إيد"بندوة تثقيفية حول المبادرات الرئاسية
  • النيل للإعلام بالفيوم يختتم حملة "أيد فى أيد"
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • ندوة بعنوان "تحدث معه" ضمن المبادرة الرئاسية بداية بالفيوم
  • النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة" ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • آلام الحوض تبعد ألكساندر عن المشاركة في المباريات القادمة
  • المشاركة السياسية بالقومي للمرأة تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة