تحدث اللواء حمدي بخيت، الخبير الاستراتيجي، حول مدى رغبة إسرائيل في الاجتياح البري لقطاع غزة، موضحا أن هناك رعب من الاجتياح العسكري البري لقطاع غزة، فالرئيس الأمريكي جو بايدن نفسه يقول إن الاجتياح البري لغزة له حسابات".

بث مباشر النصر تويتر النصر الشوط الثاني ( 4-2).. مشاهدة مباراة النصر والدحيل بث مباشر دوري أبطال آسيا "التعليم" تكشف مصير الناجحين في اختبارات مسابقة الـ 30 ألف معلم

وقال، خلال لقائه ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون": "وزير الدفاع الامريكي وقائد القيادة المركزية موجودان في إسرائيل بغرف العمليات العسكرية، ومعنى أن الرئيس الأمريكي يصرح بأن الاجتياح البري له حسابات، فهذا يعني أن هناك تخوفات كبيرة من هذه الخطوة".

إسرائيل عملت تجربة بجرافتين ودبابة وفشلت

وتابع: "إسرائيل عملت تجربة بجرافتين ودبابة وفشلت، وحماس ضربتهم، ولذلك نجد أن جوار المستوطنات المتاخم لغزة تم إخلاؤه تماما إلى إيلات، والقطاع المتاخم إلى لبنان تم اخلاؤه أيضا".

ولفت إلى أن إسرائيل استدعت 360 ألف من قوات الاحتياط، رغم أنه في 6 أكتوبر 1973 استدعت إسرائيل 200 ألف جندي، وهذا يعكس مدى خوف إسرائيل.

وأردف: "الجسر الجوي اللى عملته أمريكا عشان تنقل أسلحة ومعدات خاصة للمرحلة القادمة لإسرائيل الهدف منه هو تدمير قطاع غزة بقنابل ارتجاجية وقنابل فوسفورية، وأرى أن هذا الدعم اللى أخذته إسرائيل هو دعم إجرامي".

 إسرائيل الأيام الماضية ضربت العديد من المباني

وشدد على أن إسرائيل الأيام الماضية ضربت العديد من المباني، وأصبحت الأرض محروقة، وفي هذا الوضع الاختراق البري صعب، متابعا: "إسرائيل تعرف أن الخسائر ستكون كبيرة جدا في حال دخولها غزة بريا، ولذلك أرى أن اقتحام غزة بريا مسألة معقدة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاجتياح البري اسرائيل قناة اون العمليات العسكرية الاجتیاح البری

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري لبناني: حزب الله لن يبتلع ضربة إسرائيل

كشف العميد أكرم سريوي، الخبير العسكري اللبناني، تفاصيل الوضع الأمني في الداخل اللبناني، بعد الانفجارات التي أجرتها القوات الإسرائيلية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية الموجودة مع عناصر حزب الله.

عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة عاجل.. أول رد من “الخارجية الأمريكية” بشأن تورطها في انفجارات البيجر بلبنان

وأضاف سريوي، في مداخلة فيديو عبر تطبيق Skype مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، الأربعاء، أن هناك هجوما إلكترونيا على الأجهزة الراديوية، وما يحدث عمل غير مسبوق، ونحن أمام أوضاع خطيرة جدًا.

وتابع الخبير العسكري اللبناني: ما قامت به إسرائيل هي عبارة عن عملية إرهابية استهدفت المدنيين اللبنانيين، حيث أن الأجهزة المستهدفة غير مخصصة للاستخدام العسكري، ويحملها بعض عناصر من حزب الله.

وأوضح أكرم سريوي، أن إسرائيل انتهكت كل القوانين الدولية بهجومها على لبنان، والقانون الدولي يمنع استهداف المدنيين بهذه الطريقة الوحشية، حيث أن ما حدث هو أشبه باستخدام إسرائيل لأجهزة دمار شامل ويرتقي لجريمة حرب؛ لاستهدافها عدد كبير من المدنيين دون ذنب.

وحول استنكار المسئولون الأمريكيين لمعرفة عملية الانفجارات التي نفذتها إسرائيل للأجهزة اللاسلكية لعناصر حزب الله، قال سريوي: “ما يقولونه المسئولون الأمريكيون أمر طبيعي لأننا أمام جريمة حرب”.

واختتم الخبير العسكري اللبناني: “حزب الله لن يبتلع ضربة إسرائيل، وسيكون هناك رد على تلك العمليات الإرهابية في لبنان، ولكن الضربة قد لا تكون بنفس الحجم على إسرائيل، حتى لا يكون هناك عملية حرب شاملة وكبرى تضرب المنطقة”.
 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري لبناني: حزب الله لن يبتلع ضربة إسرائيل
  • بعد تفجير أجهزة ”البيجر” .. هل يمكن تفجير الهواتف المحمولة؟.. خبير ”تكنولوجيا” يجيب
  • كيف امتلك الحوثيين صواريخ ”فرط صوتية”..باحث استراتيجي قطري يجيب ؟
  • بعد تفجيرات البيجر.. هل باتت هواتفنا خطر علينا؟ خبير يجيب
  • بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر.. هل تتسع رقعة الحرب بين إسرائيل وحزب الله؟.. اللواء نصر سالم يجيب
  • ”خبير تقني” يكشف كيف اخترقت إسرائيل أجهزة اتصالات عناصر حزب الله وفجرتها في وقت واحد
  • لماذا تخشى أسواق إسرائيل إقالة غالانت؟
  • خبير في الطقس: خلال هذه الأيام تبدأ درجات الحرارة بالهبوط التدريجي وسيستمر لمدة 90 يوما
  • لواء في جيش الاحتلال: لايمكننا هزيمة حزب الله.. الهجوم البري بمثابة ضربة قاتلة ونهائية لـ”إسرائيل”
  • هل يكون فرانسيس البابا الأخير؟.. خبير بشؤون الفاتيكان يجيب