المهرة(عدن الغد)خاص:

قدم محور الغيضة العسكري، ، صباح اليوم بمدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة؛ مساعدات إغاثية عاجلة للأسر النازحة من منازلها جراء الإعصار "تيج" الذي ضرب المدينة يوم أمس الأول، وبلغ ذروته يوم أمس.

وشملت المساعدات؛ تقديم الطعام والماء، إضافة لمساعدة المواطنين العالقين، أو من جرفت السيول مركباتهم أو ممتلكاتهم، كذلك تقديم الدعم اللوجستي اللازم لفرق الإنقاذ المحلية ومنظمات المجتمع المدني.

كما ثمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الدكتور /رشاد محمد العليمي  ومحافظ المهرة الاستاذ محمد علي ياسر ؛ جهود محور الغيضة العسكري وقيادته، ممثلة في قائد المحور، قائد الشرطة العسكرية بالمحافظة، اللواء محسن علي مرصع، وكافة منتسبي المحور، رغم شحة الأمكانيات بسبب الظروف التي تمر بها عموم البلاد، شاكرًا إياهم على جهودهم الوطنية الدائمة، وسرعتهم في تلبية نداء الواجب.

بدوره، أكد قائد محور الغيضة العسكري، قائد الشرطة العسكرية بمحافظة المهرة، اللواء محسن علي مرصع؛ أن محور الغيضة العسكري سيعمل جاهدًا على تقديم ما يلزم من إغاثة عاجلة ومساعدة لأهالي المحافظة حتى يتجاوزوا محنتهم.

وبيّن اللواء "مرصع"؛ جاهزية قوات محور الغيضة العسكري  بمحافظة المهرة لتنفيذ عمليات الإنقاذ والإجلاء وتقديم ما يلزم من مساعدة للمواطنين العالقين والمتضررين.

كذلك حذرت دوريات الإنقاذ العسكرية المواطنين من التواجد بالسواحل والأودية ومناطق الانجرافات الصخرية، منبهه لحجم الأضرار البشرية والمادية فيما لو تمت تجاهل تلك التحذيرات.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

‏نتنياهو: قادة إيران يقفون وراء محور القتل والحرب

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ‏نتنياهو، إن قادة إيران يقفون وراء محور القتل والحرب.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين
  • مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين
  • طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة
  • رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين
  • الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • ‏نتنياهو: قادة إيران يقفون وراء محور القتل والحرب
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا