يمانيون – متابعات
أعلن المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان اليوم ، أن طائرات العدو الصهيوني أسقطت ما معدله 22 صاروخا تدميريا لكل كيلو متر مربع في قطاع غزة.

ونقلت وكالة “فلسطين الآن” الإخبارية عن المرصد في بيان له القول: “إن سلاح الجو الصهيوني يتعمد استخدام قوة نارية غير مسبوقة في تاريخ الحروب ويقصف بلا هوادة مناطق سكنية مكتظة بما في ذلك قصف تجمعات للمدنيين بشكل مباشر لإيقاع أكبر عدد من الضحايا في صفوفهم”.

وأشار إلى هجمات مروعة خلفت مئات الشهداء والجرحى مثل: “مركز تسوق أبو دلال”، والسوق المركزي في مخيم النصيرات للاجئين، والسوق الشعبي في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، ومقهى في خان يونس جنوب القطاع .

يضاف إلى ذلك قصف ما لا يقل عن سبعة مخابز خلال وجود مدنيين قبالتها للحصول على الخبز، وعشرات دور العبادة ومحيط المستشفيات والمراكز الصحية إلى جانب مدارس تأوي نازحين يحاولون إيجاد ملجأ آمن من الهجمات الصهيونية .

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” استهداف وتضرر ما لا يقل عن 42 مبنى لها على الرغم من أنها ترفع علم الأمم المتحدة ويفترض أنها محمية من أي هجمات.

ورصد الأورو متوسطي تكثيف الكيان الصهيوني عمليات القصف الجوي والبري المكثف خلال الليل في أنحاء قطاع غزة خلال اليومين الماضيين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

ملتحقا بزوجته وبناته.. استشهاد وكيل وزارة العمل الفلسطينية بغزة إيهابي الغصين

الثورة نت/
استشهد، اليوم الأحد، وكيل وزارة العمل في غزة، إيهاب الغصين، إثر غارة صهيونية استهدفت مدرسة العائلة المقدسة غرب مدينة غزة.
وبحسب وكالة (سما) الإخبارية، قال الدفاع المدني في غزة، إن طواقمنا تتمكن من انتشال أربعة شهداء وعدد من الإصابات بعد استهداف طائرات العدو مدرسة العائلة المقدسة والتي تأوي عدد كبير من النازحين غرب المدينة.

يذكر أن العدو الصهيوني قد اغتال زوجة المهندس إيهاب الغصين وبناته قبل أسابيع.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها الهمجي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي ما أسفر عن استشهاد وإصابة الآلاف، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، اضافة الى تدمير البنى التحتية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تطالب بالاستفادة من تجربة الإمارات في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • “غروندبرغ”: مفاوضات مسقط أسفرت عن انفراجة مهمة بشأن الإفراج عن قحطان
  • ملتحقا بزوجته وبناته.. استشهاد وكيل وزارة العمل الفلسطينية بغزة إيهابي الغصين
  • جيش العدو الصهيوني يقُتل مُعتقلين فلسطينيين بغزة بعد الإفراج عنهم
  • القسام تستهدف اليات وجنود العدو الصهيوني في محاور التوغل بغزة
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • إب.. 35 مسيرة تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • ابناء تعز يحتشدون في 10 ساحات نصرة لفلسطين ودعماً للمقاومة بغزة