أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

تداول العديد من روّاد منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية مقطعًا مصوّرًا، يظهر اختراق "هاكر" مغربي لقناة 14 العبرية.

ويظهر المقطع، كتابة 3 عبارات باللغة العربية مناصرة لفلسطين، وذلك عبر الشريط والحيز التفاعليين للقناة حيث عمل "المقرصن" المغربي على تمرير عبارات "لقد تم اختراقكم من المغرب" و "فلسطين حرة وستبقى حرة"، بالإضافة إلى عبارة ساخرة تفاعل معها المغاربة بتعليقات طريفة، وهي "خيبر خيبر يا يهود، دجاج محمر سيعود" فيما تمّ قطع الإرسال بعدها مباشرةً.

ويأتي ذلك بعد 16 يوما من الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة في عملية أسمتها الدولة العبرية ب "السيوف الحديدية" والتي خلفت أكثر من خمسة آلاف قتيل منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الجاري، وفق وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

وفي نفس السياق أكدت مواقع مختصة تعرض المواقع الإلكترونية لعشرات البلديات الإسرائيلية للإختراق في هجمات يرجح أنها الأكبر في تاريخ إسرائيل، تمكن خلالها "الهاكرز" من الوصول إلى بعض المعلومات التي لم يتسنى التأكد من أهميتها او سريتها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اعتراف اسرائيلي: جبهة اليمن قوية وفشلنا في اعتراض صواريخهم

الثورة نت../ متابعات

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الجمعة، عن تأثير العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل.

وأكدت صحيفة “اسرائيل هيوم” العبرية أن”إيلات” جبهة مُهددة بالصواريخ من اليمن وتعرضت لـ22 هجوماً ، مشيرة إلى أن منظومة “آرو” الاعتراضية حاولت اعتراض صواريخ بالستية.

وقالت الصحيفة: “الحرب مع “الحوثيين” بعيدة لكنها من أقوى الساحات”.

ونقلت صحيفة “إسرائيل هيوم” عن خبراء صهاينة القول : “الأمريكيون يخوضون الحرب في اليمن نيابة عنا ، لأننا لم نعرف كيف نتعامل معهم، وهم يصنعون الصواريخ والطائرات والزوارق المتفجرة”.

وفي الـ9 من يوليو الجاري ذكر تقرير لموقع “ريليف ويب” التابع للأمم المتحدة أنه تم تسجيل إحدى السفن المستهدفة، في شرق المتوسط وهي ناقلة المنتجات الكيماوية – النفطية “فالر”، على أنها أوقفت نظام التعرف الآلي الخاص بها أثناء وجودها في المياه المحيطة بحيفا لإخفاء مسارها نحو “إسرائيل”، مشيرة إلى أن سكان مدينة “إيلات” والمناطق المحيطة بها أفادوا أنهم سمعوا دوي انفجارات دون أي إنذارات.

كما ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية في تقرير لها في 7 يوليو الجاري أن “إسرائيل” تكبدت خسائر اقتصادية كبيرة جراء هجمات “الحوثيون” أبرزها التوقف للنشاط في ميناء “إيلات” الذي يواجه أزمة خطيرة، موضحة أن توقف نشاط ميناء “إيلات” أدى إلى انخفاض التجارة بين “إسرائيل” ودول العالم، خاصة أن الميناء كان بمثابة نافذة لتصدير العديد من البضائع، وأضافت: “تم الكشف عن ترسانة أسلحة لـ “الحوثيون” وهي أسلحة وحشية، وما هي إلا جزء مما يمتلكوه”.

وأكدت صحيفة “معاريف” العبرية وفقاً لدراسة أجراها معهد دراسات الأمن القومي أن “الحوثيون” يمتلكون ترسانة صواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، وصواريخ كروز، وصواريخ مضادة للسفن، وطائرات مسيّرة هجومية وانتحارية، وأساطيل من الطائرات بدون طيار، كما يتمتع “الحوثيون” بقدرات ومهارات في الاستخدام العملي للأنظمة غير المأهولة لتنفيذ هجمات فتاكة.

وفي مطلع يوليو الجاري أكد مدير ميناء “إيلات” أن الميناء بحاجة للحصول على تمويل طارئ من “الحكومة” لأنه لا يعمل منذ ثمانية أشهر بسبب الهجمات الفلسطينية واليمنية، مشيراً إلى أن الميناء لا يملك إيرادات، ويحتاج إلى المساعدة المالية وليس القروض، لتجاوز الفترة الحالية من التعطل.

#معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدسالعدو الصهيونيالقوات المسلحة اليمنيةالملاحة البحريةطوفان الاقصىلستم وحدكمميناء إيلات

مقالات مشابهة

  • مظاهرات عارمة في الأردن بعد مجزرة المواصي.. وهتافات داعمة للمقاومة (شاهد)
  • قصة طريفة وراء تسمية لامين يامال
  • مواجهة جوية عند حدود لبنان.. طائرات إسرائيلية تحاول اعتراض مُسيرات!
  • المقررة الأممية لفلسطين: الإبادة بغزة نتيجة إفلات إسرائيل المستمر من العقاب
  • أحرار الضالع يجددون التفويض المطلق للسيد القائد في أي خيارات داعمة لفلسطين
  • اعتراف اسرائيلي: جبهة اليمن قوية وفشلنا في اعتراض صواريخهم
  • قناة عبرية: نتنياهو يتراجع عن عودة سكان شمال غزة
  • صحف عبرية: مجلس الوزراء يوافق على تمديد الخدمة الإلزامية للجنود لـ36 شهرًا
  • أمريكا تكشف المخطط القادم.. هجمات إرهابية في 3 محافظات جنوبي اليمن إحداها خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي
  • الصراعات تعصف بحكومة الاحتلال.. توقعات بإقالة وزير الحرب يوآف غالانت خلال الصيف