في إطار سلسلة من النشاطات التثقيفية والتوعوية، نظم مركز شباب القصير ندوة حول الإسعافات الأولية برعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبحضور اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر. وقد تم توجيه الندوة بتوجيهات الأستاذ حسن خلف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، وتحت إشراف الأستاذ إيهاب محمد طه، وكيل المديرية للشباب.

 

توعية الشباب بأهمية الإسعافات الأولية

تمثلت الندوة في زيادة الوعي والمعرفة لدى الشباب حول الإسعافات الأولية وأهميتها في المواقف الطارئة. وقام المسعف المتميز يس محمد، الذي يعمل ضمن الإدارة الصحية للإسعافات الأولية، بتقديم محاضرة شيقة تناولت العديد من الموضوعات المهمة، بما في ذلك الإجراءات الأساسية للتعامل مع الحالات الطارئة كالنزيف الشديد والكسور والإغماء والحروق.

 

 تفاعل ومشاركة ناجحة

شملت الندوة عروضًا توضيحية وتفاعلية حول كيفية تقديم الإسعافات الأولية بشكل صحيح، وقدمت الفرصة للحضور لطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالموضوع. وأثنى المشاركون على دور إدارة الصحة ومركز شباب القصير في تنظيم هذه الندوة القيمة وتوفير هذه الفرصة التعليمية الهامة.

 

دعوة للاستفادة والمشاركة الفعّالة

في نهاية الندوة، أكد يس محمد، المحاضر، أهمية الإسعافات الأولية كمهارات حيوية يجب على الجميع اكتسابها. وشجع الحاضرون على تطبيق المعرفة المكتسبة في خدمة المجتمع والمساهمة في إنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإسعافات الأولية التوعية الصحية الحالات الطارئة الإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، تقديم عدة ندوات تثقيفية عبر الإنترنت «وبينار»، يتم فيها شرح مقدمة عن ريادة الاعمال، والذكاء الاصطناعي وفهم تطبيقاته العملية، والتدريب على العمل الحر.

موضوعات الندوة

ودعت الوزارة جمهورها من الشباب لحضور ندواتها المجانية المقدمة من وزارة الشباب والرياضة، وشركة ميكروسوفت ومؤسسة كير مصر، وذلك ضمن مبادرة «طور وغير»، وموضوع الندورة كالتالي:

مقدمة عن الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته. التدريب على العمل الحر. ريادة الأعمال. موعد الندوات

وذكرت الوزارة أن ندوة ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي ستعقد غدا الخميس الموافق 4 يوليو من في تمام الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 12 ظهرًا، وذلك بعد التسجيل هنـــــا، والحضور يكون عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز بالدخول على هذا الرابط من هنــــــا.

مميزات الندوة الندوة مجانية تمامًا ولا تتطلب أي رسوم. ستتعرف على أساسيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته العملية في مجالات مختلفة. ستُقدم الندوة من قبل مدربين خبراء في مجال الذكاء الاصطناعي. ستحصل على فرصة للحصول على التدريب الكامل في الذكاء الاصطناعي عند تسجيلك اليومي. ندوة التدريب على العمل الحر

أما ندوة التدريب على العمل الحر فتُعقد غدا الخميس، من خلال التسجيل على الرابط من هنـــــــــــا، وذلك في مواعيد صباحية من الساعه 1 للساعه 4 عصرا من خلال الرابط هنـــــا،  ومواعيد مسائية من الساعه 8 للساعه 11 مساءً من خلال الرابط هنـــــــــــا.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • التسويق الالكتروني" عنوان الندوة التثقيفية بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود