قال وزير الصناعات الاستراتيجية الأوكراني ألكسندر كاميشين لصحيفة بوليتيكو، إن الدول الغربية يجب أن تكون مستعدة لدعم كييف ضد موسكو "لعقود من الزمن" ويجب عليها زيادة إنتاج الأسلحة وفقًا لذلك، مدعيًا أن القدرة الصناعية العالمية بمستوياتها الحالية ليست كافية.

و أكد أنه "يجب على العالم الحر أن ينتج ما يكفي لحماية نفسه" و أضاف: "إذا جمعت كل القدرات العالمية لإنتاج الأسلحة والذخيرة، فلن يكون ذلك كافياً لهذه الحرب".

يذكر أنه تم تعيين كاميشين في منصبه في مارس الماضي، حيث سعت كييف إلى تأمين استمرار إمدادات الأسلحة والذخائر لدعم مجهودها الحربي. وفي ذلك الوقت، كانت تستعد كييف لهجوم مضاد في الصيف، قدمت له الولايات المتحدة وحلفاؤها الدبابات والعربات المدرعة وغيرها من المعدات العسكرية.

وقد فشل الهجوم ضد الخطوط الدفاعية الروسية في تحقيق أي مكاسب إقليمية كبيرة، وهي النتيجة التي حذرت بعض وسائل الإعلام من أنها قد تقوض فرص كييف في تلقي المساعدة المستقبلية.

الجدير بالذكر أن كييف تريد من شركات الدفاع الغربية أن تفتح خطوط إنتاج على الأراضي الأوكرانية لضمان "الاكتفاء الذاتي" لأوكرانيا، وقد حصلت على تعهدات من ألمانيا والمملكة المتحدة للقيام بذلك. وحذرت موسكو من أن مصانع الأسلحة الممولة من الخارج في أوكرانيا ستعتبر أهدافا مشروعة للضربات الصاروخية الروسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي حرب روسيا و أوكرانيا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الإمدادات العسكرية لأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"

صرحت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين، أن لاهاي أصدرت إذنا لتوريد 24 طائرة مقاتلة من طراز "إف-16" لنظام كييف، مؤكدة أنه سيتم إرسال أول دفعة قريبا إلى هناك قريبا.

وقالت أولونغرين في رسالة إلى مجلس النواب الهولندي نُشرت يوم الاثنين: "في التاسع عشر من يونيو أصدر وزير التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي تصريحا بتوريد 24 طائرة من طراز إف-16 وسبعة محركات طائرات إف-16.. وستقوم هولندا قريبا بتسليم أول طائرات إف-16 إلى أوكرانيا".

إقرأ المزيد بلجيكا تحدد شروطها لتزويد كييف بمقاتلات "إف-16"

وكانت وزارة الدفاع الهولندية قد وعدت في وقت سابق بتسليم الدفعة الأولى من طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا نهاية الصيف.

وفي وقت سابق صرح عضو البرلمان الأوكراني أليكسي غونشارينكو بأن أولى مقاتلات "إف-16" يمكن أن تظهر في أوكرانيا مطلع شهر يوليو.

ومن المتوقع أن تحصل أوكرانيا على أكثر من 60 طائرة "إف-16"، ستقدمها النرويج والدنمارك وهولندا وبلجيكا.

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين مؤخرا من أن الجيش الروسي "سيحرق "إف-16" في أوكرانيا وسيفكر بضربها في قواعدها بالدول التي قد تنطلق منها"، وأنها ستلقى مصير دبابات "ليوبارد" الألمانية، ومدرعات "بريدلي" الأمريكية وغيرها من الأسلحة الغربية في أوكرانيا.

إقرأ المزيد روسيا تهدد.. سنستهدف أي دولة تنطلق منها مقاتلات "إف-16"

وأكد وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن روسيا ستنظر إلى تسليم طائرات "إف-16" على أنها إشارة نووية متعمدة لحلف الناتو.

وشدد لافروف على أن ظهورها في أوكرانيا لن يغير الوضع على خط التماس بأي شكل من الأشكال، وسيتم تدمير هذه الطائرات مثلها مثل أنواع الأسلحة الأخرى.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي
  • السواحه يجتمع بقيادات «meta وgoogle» لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية
  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • اقتصادي أوكراني: الغرب سيفرض على كييف هيكلة للديون أسوأ من التخلف عن سدادها
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • الذهب الأخضر