أعلنت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة برئاسة النائب أحمد صباح السلوم تنظيم «مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي السادس»، بفندق وندهام جراند في مملكة البحرين يومي 1 و2 نوفمبر المقبل، بمشاركة 24 متحدثًا من جميع دول مجلس التعاون الخليجي الست، وأوضحت الجمعية أنه سيكون من بين الحضور رئيس مجلس النواب أحمد بن سلمان المسلم، ووزير الصناعة والتجارة عبدالله بن عادل فخرو، وفاروق يوسف المؤيد الرئيس الفخري للجمعية، وبمشاركة عدد من السفراء، وكبار المسؤولين، ورجال أعمال وتجار.

‏ويقام المؤتمر هذا العام تحت عنوان رئيس «مستقبل حاضنات الأعمال في الخليج.. ‏الاستدامة، التطوير، الدعم المالي». ومن المنتظر أن يحضر الفعاليات نحو 300 رائد عمل وصاحب مؤسسة صغيرة، على ‏مدار ‏يومين، في جلسات وورش عمل تفاعلية مستمرة.. وقال فاروق المؤيد في تصريح بهذه المناسبة: «كدأب الجمعية وحرصها على دعم صغار المؤسسات والحاضنات ومسرعات الأعمال، نتشرف باستضافة أشقائنا من جميع دول مجلس التعاون في مملكة البحرين لمناقشة هذه الموضوعات الحيوية والمهمة التي تهم قطاع الحاضنات وريادة الأعمال، وتدارس القضايا المهمة التي يعاني منها القطاع حاليا، سواء من حيث التمويل أو التطور التقني والاستدامة والتطوير والابتكار، وغيرها من قضايا مهمة باتت مفصلية في تحديد مستقبل هذا القطاع الحيوي المهم والعاملين فيه». وعن أهداف المؤتمر، قال النائب أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إن الجمعية توالي‏ جهودها، وتنطلق في خططها لتنظيم المؤتمر للعام السادس على التوالي بعد النجاح المتميز الذي حققته النسخ الخمس السابقة بمشاركة واسعة من رواد الأعمال والشركات الناشئة من البحرين وباقي دول الخليج الشقيقة. وأوضح السلوم أن الجمعية حريصة على استكمال دورها في خدمة المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد ‏الأعمال البحرينيين، وفتح آفاق أوسع أمام أعمالهم على المستوى الخليجي، «ونحن إذ نفتخر بما حققته النسخ الخمس السابقة من المؤتمر من نجاحات وصدى واسع على ‏المستوى الخليجي، وما خرج عنها من توصيات إيجابية في دعم القطاع وتوثيق ‏التعاون الخليجي البيني، وخاصة من حيث تبادل الأفكار الخاصة بتطوير المشروعات الصغيرة وتنميتها، ‏اجتياز صعوبات التجربة العملية الأولى في عالم الأعمال، وكيفية التعامل مع ‏المعوقات، فإننا نتمنى أن تحقق النسخة السادسة نجاحًا أكبر وفوائد حقيقية للمشاركين، بما تمسه من قضايا جوهرية للقطاع»، الجدير بالذكر أنه تمت استضافة دولة فلسطين الشقيقة وجمهورية مصر العربية ضيوف شرف في نسخ سابقة من المؤتمر.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الفريق سليمان اليحيى يرأس وفد المملكة في مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازات

رأس مدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى وفد المملكة في المؤتمر العربي الـ (21) لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات، المنعقد في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالعاصمة تونس، بمشاركة ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وممثلي الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعماله، منها تجارب الدول الأعضاء في مجال تزوير وثائق السفر وسبل مواجهته، وخطوط الاتجار بالأشخاص وتهريبهم عبر الحدود العربية، ووضع خطة استرشادية لمواجهة الهجرة غير الشرعية ومخالفي أنظمة أمن الحدود.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: مساعدو ترامب يعدون مؤتمرًا لتحسين صورته
  • القوى السياسية المشاركة في “مؤتمر أديس أبابا” تقر حظر حزب المؤتمر الوطني المحلول من المشاركة في العملية السياسية
  • الأحد القادم.. جامعة عدن تستضيف ملتقى لتمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال
  • الجمهوريون يعقدون مؤتمر ترشيح ترامب رسميا
  • جامعة الزقازيق تستضيف الحفل النهائي لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • دبلوماسي فلسطيني: مؤتمر السلام الدولي سينعقد قبل نهاية العام الجاري (فيديو)
  • غدًا.. مؤتمر " التحديات العالمية وأثرها على استدامة الأعمال" بجامعة الإسكندرية
  • 250 مليار دولار اتفاقيات مشتركة خلال 9 سنوات
  • الفريق اليحيى يرأس وفد المملكة في مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازات
  • الفريق سليمان اليحيى يرأس وفد المملكة في مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازات