أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني على أهمية مواصلة العمل على خلق مزيدٍ من الشراكات الاستراتيجية العالمية لخلق الفرص الاقتصادية، ودعم كافة الجهود والمساعي الرامية إلى إيجاد نظام اقتصادي عالمي مستقر ومستدام من خلال تعزيز الاستثمار وتنويع الاقتصادات لدعم مختلف مسارات التنمية، منوهًا بما يشكله منتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار» من منصةٍ مهمةٍ لتبادل الخبرات والتجارب وتسليط الضوء على المبادرات والإمكانيات المتاحة لدعم التكنولوجيا في المجالات الداعمة للقطاعات الاقتصادية.

جاء ذلك لدى حضوره الجلسة الافتتاحية لمنتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار» في نسخته السابعة والمنعقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، تحت عنوان «البوصلة الجديدة»، إذ أشار الوزير إلى دور المنتدى في تعزيز التعاون الدولي، ومناقشة المتغيرات المتسارعة التي تؤثر على الاقتصاد، وأهمية وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لمواجهة هذه التغيرات والاستمرار في تحقيق النمو الاقتصادي. وقد افتتح فعاليات المنتدى ياسر بن عثمان الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «مبادرة مستقبل الاستثمار» بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين وقيادات كبرى الشركات الصناعية والمستثمرين في العالم، حيث يتناول المنتدى التحديات العالمية التي يواجهها العالم في مجالات المناخ والاقتصاد والتكنولوجيا. يُذكر أن «مبادرة مستقبل الاستثمار» التي انطلقت بمركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات بالرياض تهدف إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية لدفع عجلة النمو الاقتصادي ودعم الاستثمار المستدام، وتمكين الإبداع والابتكار لمواجهة التحديات المختلفة، كما تعمل على تسليط الضوء على القطاعات الناشئة المساهمة في مستقبل الاقتصاد العالمي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مبادرة مستقبل الاستثمار

إقرأ أيضاً:

دعوة صينية روسية إلى عالم متعدّد الأقطاب ليكون على الجانب الصحيح من التاريخ

 

الثورة نت/

دعا الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جينبينغ، اليوم الخميس، إلى نظام عالمي “متعدّد الأقطاب” لمواجهة الأحادية الأميركية، وذلك خلال قمة “شنغهاي في آسيا الوسطي.

وبحسب موقع (روسيا اليوم)، اكّد بوتين خلال الجلسة العامّة لمنظمة شنغهاي للتعاون الذي يجمع دولاً في آسيا الوسطى، أنّ إعلان أستانا “يؤكد التزام جميع المشاركين في منظمة شنغهاي للتعاون بتشكيل نظام عالمي عادل متعدّد الأقطاب”.

وأضاف بوتين إن العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة، ودائرة الدول التي تدعو إلى نظام عالمي عادل ومستعدة للدفاع عن القيم التقليدية آخذة في الاتساع.

من جهته، أكّد الرئيس الصيني شي جينبينغ أنّه “من الأهمية بمكان أن تضع منظمة شانغهاي للتعاون نفسها على الجانب الصحيح من التاريخ، إلى جانب العدالة والإنصاف”.

وقال شي إنّ إعلان أستانا الذي تمّ توقيعه في أستانا، يلقي الضوء على “تغييرات مزلزلة تحصل على مستوى السياسة والاقتصاد العالميين وفي ميادين أخرى من العلاقات الدولية”، وعلى ضرورة “تعزيز منظمة شنغهاي للتعاون”.

يذكر ان الصين وروسيا تنددان باستمرار بـ”الهيمنة” الأمريكية على العلاقات الدولية، وكانا قد تعهّدا بوضع حدّ لها.

مقالات مشابهة

  • مختصون في الموارد البشرية: نظام التقاعد الجديد استقرار لسوق العمل وخطوة نحو مستقبل مالي مستقر
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • دعوة صينية روسية إلى عالم متعدّد الأقطاب ليكون على الجانب الصحيح من التاريخ
  • بوتين: قمة شنغهاي ستروّج لـ«نظام عالمي متعدد الأقطاب»
  • خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار يدعم الاقتصاد بشكل كبير
  • بوتين: قمة أستانا تروج لـ"نظام عالمي متعدد الأقطاب"
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • بالفيديو.. محلل اقتصادي يوضح سبب تغيير نظام التأمينات الاجتماعية
  • مجلس الوزراء: الموافقة على نظام التأمينات الجديد للملتحقين الجدد بالعمل