قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إنه تم تسجيل ما يقارب من 68 استهداف مباشر للمؤسسات الصحية مما أدى لمقتل 490 شخص من ضمنهم 16 عامل بالمؤسسات الصحية، وقتل ما يقارب من 29 موظف في الأونروا، وتدمير أكثر من 100 سيارة إسعاف، وخروج مستشفيات من الخدمة. 

الصحة العالمية تتحدث عن أفعال إسرائيل 

وأضاف "المنظري"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة" المذاع عبر قناة "الأولى" مع الإعلامي يوسف الحسيني، أنه يجب على العالم أن يقف وقفة جادة أمام هذا العدوان الصارخ على المبادئ والقوانين الدولية، إذ أن الأمر أصبح صعب للغاية.

 

وتابع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أن هناك استهداف مباشر للمستشفيات في قطاع غزة أمام مسمع الجميع، وأسفرت عن الكثير من الجرائم فيما بعد. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية الاونروا برنامج التاسعة قناة الأولى يوسف الحسيني الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تصنّف معدن «التلك» مادة مسرطِنة محتملة

 

الثورة /وكالات

صنّفت «الوكالة الدولية لبحوث السرطان»، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، معدن التلك (أو الطلق – Talc) )، على أنه مادة مسرطنة محتملة، في حين أدرجت مادة الأكريلونيتريل – وهو مركّب يستخدم في إنتاج البوليمرات – على قائمة المواد المسرطنة.
ونشر خبراء من الوكالة خلال اجتماع لهم في مدينة ليون الفرنسية، نتائجهم، أمس الجمعة، في مجلة «ذي لانست أونكولوجي» (The Lancet Oncology).
وصنّف هؤلاء التلك – وهو معدن طبيعي يُستخرج في أجزاء كثيرة من العالم – على أنه «مسبّب محتمل للسرطان» لدى البشر، خصوصاً في ضوء مجموعة من الأدلة المحدودة على الإصابة بالسرطان لدى البشر (سرطان المبيض) وأدلة كافية لدى حيوانات في المختبر، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».
ووفقاً لهم، يحدث التعرّض بشكل رئيسي في البيئات المهنية أثناء استخراج التلك أو طحنه أو معالجته، أو أثناء تصنيع المنتجات التي تحتوي عليه. ويحدث ذلك لدى عامة السكان بشكل خاص، من خلال استخدام مستحضرات تجميل ومساحيق عناية بالجسم تحتوي على التلك.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تصنّف معدن «التلك» مادة مسرطِنة محتملة
  • فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «الصحة»: «شفاء» تهدف لتسهيل حصول المرضى على الخدمات العلاجية عبر منصة موثوقة
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر
  • كركي يعلن عن تسهيل استفادة شريك المضمون المتقاعد المتوفي من تقديمات الصندوق الصحية
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة