تقدم بوابة «الأسبوع» نشرة بأهم أخبار الحوادث، اليوم الثلاثاء، لمساعدة القراء على متابعة كل ما فاتهم على الساحة من قضايا وحوادث لحظة بلحظة.

العثور على جثة أربعينية بشقة في بولاق الدكرور

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة العثور على جثة سيدة أربعينية بظروف غامضة داخل شقة سكنية بمنطقة بولاق الدكرور، وأمرت النيابة بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

«حلم الثراء السريع».. سقوط 4 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالعجوزة

أمرت النيابة العامة، بحبس 4 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بمنطقة أرض اللواء بالجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مصرع شاب بحادث مروري مروع بالجيزة

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة مصرع شاب إثر دهسه أسفل عجلات سيارة فارهة بحادث مروري مروع حال عبوره الطريق أعلى محور صفط اللبن بالجيزة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

آثار خنق حول الرقبة.. تحقيقات موسعة لكشف غموض العثور على جثة شاب بكرداسة

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة العثور على جثة شاب مصاب بآثار خنق حول الرقبة في ظروف غامضة وملقى داخل شقة بمنطقة كرداسة بالجيزة، وأمرت النيابة بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

«رجموه بالحجارة».. استمرار حبس 5 متهمين بقتل بائع بالحدائق

قرر قاضي المعارضات المختص بمحكمة جنح حدائق القبة تجديد حبس 5 بائعين، لاتهامهم بقتل بائع بعد رجمه بالحجازة، نتيجة خلافات على أولوية البيع بمنطقة حدائق القبة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

الجثة طارت في السماء.. مصرع شاب سقط من علو بأوسيم

صرحت النيابة العامة بدفن جثة شاب لقي مصرعه إثر سقوطه من أعلى عقار كائن بمنطقة أوسيم بالجيزة، وذلك عقب الانتهاء من إعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة.

خلافات ثأرية.. كواليس مقتل شاب رميا بالرصاص بالمنيرة

تباشر جهات التحقيق بالجيزة إجراءاتها مع المتهم بقتل شاب رميًا بالرصاص وسط الشارع، بسبب خلافات ثأرية بمنطقة المنيرة الغربية، وأمرت النيابة بتشريح جثة الضحية وإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

طلبت الرجوع لوالدتها.. أب يقتل ابنته بمساعدة زوجته ويدفنها تحت سريرها بالقليوبية

لقي مصرع طفلة على يد والدها وزوجته، بعدما قاموا بتعذبها وتعدى عليها الأب بالضرب المبرح حتى فارقت الحياة، وذلك بسبب طلبها الدائم بالذهاب إلي والدتها والإقامة معها، فكانت زوجة الأب تقوم بتحريضه عليها فكان يقوم بتعذيبها بشكل مستمر، ولم يكتفوا بتعذيبها وموتها بل قاموا بحفر حفرة بمنزله ودفنها داخل المنزل، وصرحت النيابة بدفن جثة المجني عليها بعد بيان الصفة التشريحية، كما طلبت سرعة تحريات رجال المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابسات الحادث.

عشيق أمها اعتدى عليها وقتلها.. ولد طفلة الشرقية يكشف تفاصيل الجريمة ويطالب بالإعدام للمتهمين

«ماتت الرحمة من قلبه» بهذه الكلمات أثارت واقعة طفلة على يد عشيق أمها بعد الاعتداء عليها حالة من الغضب بين رواد السوشيال ميديا، مطالبين بحق المجني عليها، هذا وشهدت قرية القطاوية التابعة لمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية جريمة بشعة، عندما أقدم ذئب بشري على الاعتداء على طفلة تبلغ من العمر ٥ سنوات وتعذيبها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

اقرأ أيضاًمشتريات وهمية.. التحقيق مع تاجر وشقيقته لنصبهما على بنك بالغربية

بعد ارتكابهم 19 واقعة.. حبس لصوص المساكن في الدقهلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قتل جثة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث التنقيب عن الآثار أب يقتل ابنته نشرة حوادث الأسبوع طفلة الشرقية العثور على جثة جهات التحقیق

إقرأ أيضاً:

منار السليمي: الخطاب المغربي في الأمم المتحدة..استراتيجية جديدة لحل قضية الصحراء(فيديو)

أخبارنا المغربية ـ عبدالمومن حاج علي

في سياق التطورات الجارية حول ملف الصحراء المغربية، أكد الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، الدكتور عبد الرحيم منار السليمي، في تصريح لجريدة "أخبارنا"، على أهمية الخطاب الذي ألقاه الوفد المغربي برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بمشاركة وزير الخارجية ناصر بوريطة والسفير عمر هلال، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما أشار إلى أن هذا الخطاب يبرز قوة المغرب على الساحة الدولية، خاصة في ضوء الثوابت الثلاث التي حددتها المملكة المغربية في مقاربتها لهذا الملف.

ويعتبر أول هذه الثوابت التأكيد على ضرورة إقامة الموائد المستديرة بحضور الجزائر كطرف رئيسي في النزاع، وهو ما يعكس قناعة المغرب بأن الحل لا يمكن أن يتحقق دون مشاركة مباشرة من جميع الأطراف المعنية، والثابت الثاني هو اعتبار مقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة الإطار الوحيد والأوحد للمفاوضات، حيث سبق للأمم المتحدة أن وصفته في أكثر من 20 قراراً بأنه جاد وذو مصداقية، أما الثابت الثالث فهو التأكيد على استحالة إطلاق أي عملية سياسية في ظل الخروقات المستمرة من قبل ميليشيات البوليساريو لاتفاق وقف إطلاق النار.

وبحسب السليمي، فإن هذا الخطاب، الذي جاء في حضرة المنتظم الدولي، يشكل رسالة قوية موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، الذي من المقرر أن يقدم تقريراً حول الوضع، وهو ما يتوقع أن يُترجم إلى تحول في مواقف الأمم المتحدة لصالح المغرب.

من جهة أخرى، لفت السليمي الانتباه إلى الدليل الملموس على قوة الدبلوماسية المغربية، والمتمثل في اللقاءات العديدة التي عقدها وزير الخارجية ناصر بوريطة مع نظرائه من مختلف دول العالم، والتي أبرزت التحول الإيجابي لصالح مقترح الحكم الذاتي، في حين أن الجزائر، وجدت نفسها عاجزة عن مواجهة هذه الديناميكية، لدرجة أنها دفعت بجنوب إفريقيا للتحدث نيابة عنها، في موقف يعكس ارتباك الجزائر تجاه التطورات في الملف.

ورغم هذه الانتصارات الدبلوماسية، يشير السليمي إلى أن الإعلام الجزائري يجد نفسه عاجزاً عن تناول هذه النجاحات المغربية، بينما يبدو أن جبهة البوليساريو قد أُشغلت بقضايا بعيدة عن جوهر النزاع، مثل تأسيس مدرسة للملاكمة بقيادة الملاكمة أو الملاكم المثير للجدل إيمان خليف، وهو ما دفع المحلل السياسي المغربي للسخرية.

وبالنسبة للتوقعات حول تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، يرى السليمي أنه سيتضمن إشارات إيجابية لصالح القضية الوطنية المغربية، لكن الأهم هو القرار المرتقب لمجلس الأمن، فالمغرب ينتظر مواقف حاسمة من القوى الكبرى، مثل فرنسا التي تدعم سيادة المغرب على الصحراء، بالإضافة إلى بريطانيا، روسيا، والصين. ويعتقد السليمي أن لغة القرار ستشهد تحولاً قد يؤدي في النهاية إلى سحب الملف من الأمم المتحدة والاعتراف بمقترح الحكم الذاتي كحل نهائي.

في الوقت ذاته، تسعى الجزائر، حسب السليمي، إلى تعزيز وضعية "ابن بطوش" عبر بناء قصر رئاسي له، وهو مؤشر على نية الجزائر مواصلة دعم البوليساريو رغم الأزمات الداخلية والخارجية التي تواجهها، كما أشار إلى تحركات رئيس أركان الجيش الجزائري، سعيد شنقريحة، الذي يدفع بميليشيات البوليساريو نحو تيندوف تحسباً لأي تطورات في ملف الصحراء الشرقية المغربية.

مقالات مشابهة

  • وجدوا الجثة وتعرفوا عليها.. تفاصيل جديدة عن اغتيال نصرالله
  • القبض على مقيمين ووافدين ارتكبوا حوادث جنائية بمنطقة الرياض ..فيديو
  • قرار جديد في واقعة مصرع شخص أمام قطار البدرشين
  • تفاصيل جديدة في واقعة سرقة مجوهرات مذيعة بالشيخ زايد
  • تفاصيل جديدة في واقعة عصابة ابتزاز الأثرياء العرب بالشيخ زايد
  • منار السليمي: الخطاب المغربي في الأمم المتحدة..استراتيجية جديدة لحل قضية الصحراء(فيديو)
  • أحكام مشددة للمتهمين في قضية اختلاس مستشفى أم المصريين بالجيزة
  • وضع مصحف بجوار الجثة.. المتهم بقتل زوجته يكشف تفاصيل مثيرة
  • 7 قرارات جديدة لرئيس الوزراء في الجريدة الرسمية.. تعرف عليها
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة الاعتداء على رئيس مجلس مدينة أبو النمرس