حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على ملاحقة من يقفون وراء الهجمات والتهديدات الأخيرة التي تعرضت لها القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق، والوفاء بالتزام العراق بالحفاظ على الأمن في هذه المنشآت.

ورحب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بإدانة الحكومة العراقية للهجمات والتهديدات التي تعرضت لها القوات الأمريكية في العراق.

الصراع الدائر بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية

وجرى خلال الاتصال الهاتفي مناقشة ما يتعلق بالصراع الدائر بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

وأكد الجانبان التزامهما بالعمل معًا لضمان الاستقرار الإقليمي.

وبحثا الوضع الإنساني في غزة والالتزام المستمر بالتنسيق مع الشركاء في المنطقة لضمان الوصول المستمر والآمن إلى الغذاء والمياه والرعاية الطبية وغيرها من المساعدات المطلوبة لتلبية الاحتياجات الإنسانية.

وأعرب بلينكن عن تقديره لرئيس الوزراء لجهود العراق في تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.

تعزيز الشراكة بين العراق وأمريكا

وأكد الوزير الأمريكي ورئيس الوزراء العراقي التزامهما بمواصلة تعزيز الشراكة الشاملة بين الولايات المتحدة والعراق، وأكدا من جديد المبادئ الواردة في اتفاقية الإطار الاستراتيجي الثنائية.

جدير بالذكر أن قاعدة عسكرية في غرب العراق تضم قوات أمريكية، تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة واحدة على الأقل دون تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار.

وهددت فصائل عراقية موالية لإيران مصالح الولايات المتحدة في العراق على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب مع المقاومة الفلسطينية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العراق أمريكا قواعد قصف

إقرأ أيضاً:

موقع الماني:(5.978) نصيب الفرد العراقي من الناتج المحلي الاجمالي

آخر تحديث: 5 أكتوبر 2024 - 2:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف موقع statista الألماني المتخصص في بيانات السوق والمستهلكين أن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في العراق يبلغ ما يقارب من 6 الاف دولار عام 2024.وقال الموقع في جدولا ، ان نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في العراق يبلغ 5.978 آلاف، متوقعا أن يستمر نصيب الفرد بالارتفاع خلال الاعوام الخمسة المقبلة الى 6.824 الاف دولار في عام 2029 .واضاف ان “اكبر نصيب الفرد من الناتج الإجمالي في العراق خلال 15 سنة الماضي كان في عام 2013 حيث بلغ 7021 دولاراً واقل نصيب كان في 2009 حيث بلغ 3701 دولار”.ويصف هذا المؤشر الناتج المحلي الإجمالي للفرد بالأسعار الجارية، وبذلك تم تحويل الناتج المحلي الإجمالي أولاً من العملة الوطنية إلى الدولار الأمريكي بأسعار الصرف الحالية ثم قسمته على إجمالي عدد السكان.يشار الى أن الناتج المحلي الإجمالي هو مقياس لإنتاجية الدولة، ويشير إلى القيمة الإجمالية للسلع والخدمات المنتجة خلال فترة زمنية معينة (هي سنة).

مقالات مشابهة

  • نذر حرب واسعة.. الجيش الأمريكي ينشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط
  • وزير العمل يبحث التعاون مع نظيره العراقي
  • موقع الماني:(5.978) نصيب الفرد العراقي من الناتج المحلي الاجمالي
  • رئيس الوزراء العراقي يستقبل أول سفير سويسري بعد 33 عاماً
  • حدث ليلا.. ضرب قاعدة أمريكية وترامب يحرض إسرائيل على تدمير النووي الإيراني
  • هجوم بالطائرات المُسيّرة على قاعدة أمريكية بسوريا.. انفجارات ضخمة
  • انفجارات عنيفة داخل قاعدة أمريكية شرق سوريا
  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • مستشار رئيس الوزراء العراقي: 90 دولارًا أنسب سعر للنفط.. و”أمر غير منصف” يجب أن يتفهّمه أوبك+ (حوار)
  • بلينكن يجري محادثات هاتفية مع وزراء خارجية مجموعة كوينت