قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة رصدت قبل بدء العام الدراسي التحديات والعقبات التي كانت تواجه العام الدراسي خلال العام الماضي، وبدأت الوزارة مبكرا على العمل على وضع حلول خارج الصندوق لها.

تراجع أسعار النفط وسط موجة من البيانات الاقتصادية الضعيفة "يحدث في مصر" يكشف إجمالي المساعدات لقطاع غزة حتى الآن (فيديو)

وأضاف "زلطة"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، اليوم الثلاثاء، أنه في أغسطس الماضي عملت الوزارة على توفير مواد تعليمية وتدريبية على موقع الوزارة تمثل شرح زيادة للمناهج الدراسية للطلاب وتحميلها مجانا، ووضع بنوك أسئلة يقيم من خلالها الطالب درجاته.

 عجز المعلمين يشكل تحديًا 

وأشار إلى أن عجز المعلمين يشكل تحديًا موجودًا منذ فترة وتراكمي، وليس بالعام الدراسي الحالي، وهناك آلية تجرى لانتقاء المعلمين الجدد متعلقة بالمسابقة الخاصة بتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات بواقع 30 ألف معلم كل عام.

مسابقة المعلمين 

وأكد أن مسابقة المعلمين تسير وفقا للآليات الخاصة بها والدفعة الثانية اختبرت في الجهاز المركزي للإدارة، والإعلان عن الدفعة الثالثة في يناير المقبل، لافتا أن الناجحين في اختبارات مسابقة الـ 30 ألف معلم يتم تعيينهم فورا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ل شادي زلطة وزارة التربية والتعليم العام الدراسي التربية والتعليم مسابقة المعلمين ألف معلم

إقرأ أيضاً:

التربية والتعليم: الوزارة ستراعي شكاوى الطلاب من امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة رصدت شكاوى على وسائل التواصل الاجتماعي، تتراوح بين صعوبة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة، ووجود أخطاء في أسئلة امتحان الفيزياء.

وأرسل زلطة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، رسالة طمأنة لكل الطلاب، مؤكدًا أن الوزارة ستراعي جميع الشكاوى، وأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وجه اللجنة الفنية أن ترسل تقرير الأخطاء أو عدم مطابقة الامتحان للمواصفات بأسرع وقت، لاتخاذ قرار على الفور. 

وأضاف: "مصلحتكم في الأولوية، وأي خطأ، الوزارة لن تتنازل عن حق الطلاب فيه، سيتم إعداد التقرير بلجنة متخصصة ومحايدة، ويشمل تفاصيل دقيقة عن كل ما جاء في ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة، ولو توجد أسئلة تتحمل أكثر من اختيار في المتعدد سيتم مراعاة ذلك، وسنعلن البيان فور انتهاء اللجنة الفنية من تقريرها".

مقالات مشابهة

  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • ترقية آلاف المعلمين / أسماء
  • عاجل| التعليم تكشف تفاصيل منح طلاب امتحان الفيزياء 2024 الدرجة الكاملة في 3 أسئلة
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • انطلاق العام الدراسي بولاية القضارف
  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • التربية والتعليم: الوزارة ستراعي شكاوى الطلاب من امتحان الفيزياء
  • كشف حساب الوزراء (1)
  • الفسخانى.. وكتاب الوزارة