أكدت مصادر نقابية نجاح الإضراب الذي دعت إليه تنسيقيات تعليمية ونقابات تعبيرا عن رفضها للنظام الأساسي الذي أقرته وزارة التربية الوطنية.

 

الإضراب الذي شهدته مختلف جهات المملكة بلغت نسبة المشاركة فيه مستويات مرتفعة فاقت 90 في المائة وفق ما أكدته مصادر نقابية لليوم 24، مع  حدوث شلل تام ونسب مشاركة بلغت 100 بالمائة ببعض المؤسسات.

التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم، واحدة من الداعين الثلاثة للإضراب، أعلنت عبر فروعها الجهوية عن تسطير برنامج نضالي طيلة الأسبوع الجاري، يتضمن إضافة إلى الإضراب الوطني إضرابات جهوية طيلة الأسبوع مع وقفات إحتجاجية داخل المؤسسات التعليمية.

كما أكدت التنسيقيات أنها ستتمر في مقاطعة زيارات المفتشين. وحملت التنسيقيات المسؤولية الكاملة لوزارة التربية الوطنية عن هذه الخطوة، وما وما يستتبعها من هدر للزمن المدرسي للمتعلمين والمتعلمات. التي تأتي ردا على النظام الأساسي الجديد، الذي وصفته بانه “مجحف وتراجعي” داعية الوزارة إلى العدول عنه.

 

 

 

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تحقق استجابة 100% للشكاوى المقدمة عبر المنظومة الحكومية الموحدة

نجحت شركة مياه الشرب بأسيوط والوادي الجديد في تحقيق إنجازًا كبيرًا بإدارة متابعة الشكاوي لخدمه المواطنين ومعالجه 1180 شكوي وصلتها عبر المنظومة الحكومية الموحدة منذ بداية العام الحالي، مما يعكس حرص الشركة على الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين وحل مشاكلهم، حيث تم الرد على جميع الشكاوي المقدمة عبر المنظومة الحكومية الموحدة بنسبة 100%، وذلك في إطار سعي الشركة المستمر لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المهندس علي عبد الرحمن الشرقاوي  رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة على أن تحقيق استجابة فورية لأي شكوي من العملاء أو الرد على استفساراتهم بخصوص خدمات المياه والصرف الصحي تأتي علي رأس اهتمامات الشركة، والتي تواصل جهودها للوصول إلي الاهداف المنشودة في هذا الشأن 

وحرص الشرقاوي على قيام الشركة فى مواصلة جهودها في تطبيق التحول الرقمي، حيث تمكنت من التعامل مع مختلف أنواع الشكاوي التي تردها عبر المنظومة الحكومية الموحدة، والتي تشمل شكاوى تتعلق بمياه الشرب والصرف الصحي منها مياه، صرف، محاسبة، مشروعات، جودة، صحف، طفح، تسريب، استعجال طلبات، استفسارات وذلك في إطار سعيها لتقديم خدمات متميزة وتلبية احتياجات المواطنين وحل مشاكلهم بأسرع وقت ممكن 

مقالات مشابهة

  • لينك رسمي مباشر لـ منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية 2024 وتفاصيل جديدة بشأن عدم القبول
  • مصادر إسرائيلية وإيرانية تؤكد نجاة نصر الله بأعجوبة
  • أستاذ بجامعة حلوان: التربية تؤدي دورا مهما في تشكيل الهوية الوطنية
  • متاح الآن.. رابط نتائج وزارة التربية الوطنية منصة التوظيف للأساتذة المتعاقدين
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.. بث مباشر
  • "الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • بعدما رفضه الرئيس مرتين.. هذا موعد صدور القانون الأساسي لموظفي التربية
  • مياه أسيوط تحقق استجابة 100% للشكاوى المقدمة عبر المنظومة الحكومية الموحدة
  • في منتدى المدرس.. بنموسى يؤكد نجاح "مؤسسات الريادة" ويدعو لتوسيع المشروع إلى مرحلة الاعدادي