أكد اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي أن ملف التهجير القسري للفلسطينين والذي يسعى كيان الاحتلال الي تحقيقه، ظهر من 20 سنة في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك ولكن مبارك رفض تماما.

وأضاف فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية انجي انور ببرنامج مصر جديدة والمذاع عبر فضائية e5c  أن الملف فتح في عهد الرئيس محمد مرسي حيث عرض على الامريكان أن يقتطع جزء من سيناء للفلسطينيين ولكن فشل المشروع بسقوط الأخوان .

وتابع اعيد فتح الملف مع أحداث 7 أكتوبر ولكن الرئيس السيسي رفض رفضا قاطعا وأكد رفضه  من خلال مقابلته مع وزير الخارجية الأمريكي بلينكن على الهواء مشيرا أنها رسالة واضحة أن ماخلف الكواليس هو ماتعلنه مصر على الهواء.

واضاف الخبير الاستراتيجي أن الرئيس السيسي فطن لهذا المخطط من بداية الهجوم العسكري ومحاولة التهجير وأن هذه خطوة أولى والخطوة الثانية هو تهجير الضفة الغربية إلى الأردن .

وأشار فرج إلى أن إسرائيل وأمريكا تخشى من دخول حزب الله في الحرب ولذلك استعانت بأمريكا والغرب ولذلك ارسلت أمريكا حاملات طائرات واستعانت بعدد من الجنود الامريكان .

وأكد أن دخول حزب الله على خط القتال بالتبعية دخول إيران ولذلك حذرت عدد من الدول الغربية إيران في الدخول في الحرب على لسان وزير الخارجية الإيراني وأخر هذه التحذيرات تحذير الرئيس الفرنسي ماكرون لإيران اليوم من إسرائيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل الرئيس الفرنسي ماكرون وزير الخارجية الإيراني الأردن

إقرأ أيضاً:

مبالغ ضخمة.. الرئيس المصري يكشف حجم الخسائر في إيرادات قناة السويس ويحمّل الحوثيين المسؤولية

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الأحد، أن عائدات مصر من قناة السويس انخفضت بنسبة 60% أو أكثر في الأشهر الأخيرة بسبب هجمات الحوثيين في اليمن التي تعطل حركة الملاحة في البحر الأحمر حسبما ما قال.

اعلان

وأشار خلال حفل تخرج في أكاديمية الشرطة بالقاهرة إلى أن "التطورات التي تحدث خطيرة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى توسع نطاق الصراع في المنطقة، مما يؤثر على الاستقرار".

وأضاف: ”لقد فقدنا أكثر من 50-60% من عائداتقناة السويس، وعلى مدار الـ7-8 أشهر الماضية، فقدنا أكثر من 6 مليارات دولار".

وتعد القناة مصدرًا رئيسيًا للعملة الأجنبية للبلاد. وقد دفعت هجمات الحوثيين شركات الشحن البحري إلى تحويل سفنها من البحر الأحمر إلى مسارات أطول.

ناقلتين اصطدمتا في قناة السويس في 23 أغسطس 2023.Suez Canal Authority via AP

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا تضامناً مع الفلسطينيين في غزة.

وحذّر الرئيس المصري من أنه ستكون هناك ”عواقب وخيمة في منطقتنا وربما في جميع أنحاء العالم“ إذا استمر الوضع على هذا الحال.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شبح الماضي يلاحق صاحبه إلى قبره.. عشرات النساء تتهم رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد بالاغتصاب إدارة بايدن تحذر من احتمال انهيار النظام المصرفي الفلسطيني بسبب إجراءات إسرائيلية عشرات النساء يقدمن شهادات مروعة ضد محمد الفايد: اتهامات بالاغتصاب تلاحق الملياردير المصري الراحل القاهرة قناة السويس عبد الفتاح السيسي مصر البحر الأحمر الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ359: إسرائيل تلوح بتوغل بري وانتشال جثة نصر الله وحزب الله يؤكد مقتل قادة آخرين يعرض الآن Next جاسوس إيراني باع نصر الله؟ يعرض الآن Next إسرائيل تشن غارات على منشآت نفطية وبحرية في اليمن وتقول منتشية: ذراعنا طويلة تصل إلى أبعد من ذلك يعرض الآن Next محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم يعرض الآن Next كيف أظهر اغتيال نصر الله مدى الاختراق الإسرائيلي العميق لحزب الله؟ اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلحسن نصر اللهحزب اللهلبنانغزةالحرس الثوري الإيرانيجنوب لبناناعتداء إسرائيلحركة حماسمحمد بن سلمانداعش Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الأزمة الخفية للاختفاء القسري في السودان
  • كريم رمزي يكشف كواليس جديدة داخل الأهلي عقب هزيمة السوبر الإفريقي.. هذا اللاعب بكى
  • المثلوثي يكشف كواليس ركلة الجزاء في السوبر الإفريقي
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • مبالغ ضخمة.. الرئيس المصري يكشف حجم الخسائر في إيرادات قناة السويس ويحمّل الحوثيين المسؤولية
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • محمد عواد يكشف كواليس صدامه مع إمام عاشور
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • أ مات ( السيد) .. ؟ نعم .. ولكن أية ميتة مات ؟
  • مسئول إسرائيلي يكشف أهداف جيش الاحتلال من العدوان على لبنان