قال الدكتور محمود مسلم، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، إن الشعب المصري انتفض ضد الإخوان بسبب صفقة القرن وسيناء، والجميع يعلم أن القيادة المصرية تعامل سيناء كاملة بمفهوم الخط الأحمر ولا يمكن المساس بها، والشعب المصري مصطف حول الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو أكبر اصطفاف منذ 30 يونيو، لافتا إلى أنّ الحرب السادسة بين اسرائيل وفلسطين هي الحالية وهي الأعنف إذ تجاوز عدد الشهداء الـ5000 شهيد، وهو أكثر من إجمالي شهداء الحروب السابقة.

وأوضح «مسلم»، خلال استضافته ببرنامج «بالورقة والقلم» مع الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع على فضائية «TEN»، أن حرب غزة يمكن أن تتحول إلى حرب عالمية وأزمة إقليمية، وبدأت بعض الصحف والآراء الأمريكية تعاتب الإدارة على المعونة والدعم المقدم لمصر في ظل دعمها لفلسطين، لكنهم لا يعرفون أنّ المعونة لم ولن تؤثر على القرار المصري، ومصر لديها مكانة في المنطقة يقدرها الجميع وتدخلت أمس في نقل المحجوزتين.

وأشار الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم إلى أنّ الإخوان ادّعوا أنّ مصر ستستضيف إسرائيل في قمة القاهرة للسلام، وهو لم ولن يحدث، والرئيس السيسي اتصل بأكثر من نصف قادة العالم، والتقى الكثيرين منهم بشأن الأزمة الفلسطينية للوصول إلى حلول.

وتابع: «مصر صديقة للجميع لكنها لا تتلقى الأوامر، ومصر دولة صاحبة قرار حتى لو كانت تعاني من أزمات اقتصادية، وجهودها في تطهير سيناء جنبتنا أزمات كبيرة كان من الممكن أن تحدث حاليا في حال وجود الإرهاب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور محمود مسلم غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

«الداخلية المصرية»: استشهاد ضابط ومصرع عنصر إجرامي بأسوان في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة

استشهد ضابط شرطة ولقي عنصر إجرامي مصرعه بعد تبادل إطلاق نار في أسوان.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيان صادر مساء اليوم الخميس: “في 26 سبتمبر الجاري، وأثناء قيام قوة أمنية من وحدة مباحث مركز شرطة كوم أمبو بمديرية أمن أسوان بجولة لمتابعة الحالة الأمنية في دائرة المركز، رصدت القوة سيارة ربع نقل بدون لوحات يقودها عنصر إجرامي خطير سبق اتهامه وإدانته في العديد من القضايا الجنائية. وعند محاولة استيقافه، بادر العنصر بإطلاق النار على القوات، مما أدى إلى استشهاد النقيب محمود جمال فريد محمود من قوة مديرية أمن أسوان، ومقتل العنصر الإجرامي. وعُثر بحوزته على بندقية آلية، و7 خزائن، وكمية كبيرة من الطلقات. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «الداخلية المصرية»: استشهاد ضابط ومصرع عنصر إجرامي بأسوان في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة
  • وزير الداخلية اللبناني يشيد بموقف القيادة المصرية وجهودها لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير داخلية لبنان: نشيد بموقف القيادة المصرية.. ونأمل أن تؤدي جهودها لوقف العدوان على أراضينا
  • وزير داخلية لبنان: نشيد بموقف القيادة المصرية.. ونأمل أن تؤدي جهودها لوقف العدوان علينا
  • وزير الداخلية اللبناني: نشيد بموقف القيادة المصرية في الأزمة الحالية
  • البحوث الإسلامية يوجّه قوافل توعية أسبوعية لشمال سيناء والواحات البحرية
  • مؤتمر لاتحاد القبائل والعائلات المصرية لحل المشكلات التي تواجه أبناء سيناء
  • ورش ثقافية وفنية متنوعة ضمن مبادرة " بداية " بثقافة شمال سيناء
  • مهرجان الجونة السينمائي يُكرِّم أيقونة السينما المصرية محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي
  • السفير المصري في سول يشارك في ندوة حول السياسة الخارجية المصرية