قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة رصدت قبل بدء العام الدراسي التحديات والعقبات التي كانت تواجه العام الدراسي خلال العام الماضي، وبدأت الوزارة مبكرا على العمل على وضع حلول خارج الصندوق لها.

أضاف "شادي زلطة"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه في أغسطس الماضي عملت الوزارة على توفير مواد تعليمية وتدريبية على موقع الوزارة تمثل شرح زيادة للمناهج الدراسية للطلاب وتحميلها مجانا، ووضع بنوك أسئلة يقيم من خلالها الطالب درجاته.

 30 ألف معلم

وأشار وزارة التربية والتعليم، إلى أن عجز المعلمين يشكل تحدياً موجوداً منذ فترة وتركمي، وليس بالعام الدراسي الحالي، وهناك آلية تجرى لانتقاء المعلمين الجدد متعلقة بالمسابقة الخاصة بتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات بواقع 30 ألف معلم كل عام.

وأكد أن مسابقة المعلمين تسير وفقا للآليات الخاصة بها والدفعة الثانية اختبرت في الجهاز المركزي للإدارة، والإعلان عن الدفعة الثالثة في يناير المقبل، لافتا أن الناجحين في اختبارات مسابقة الـ 30 ألف معلم يتم تعيينهم فورا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم قصواء الخلالي 30 ألف معلم التربية والتعليم العام الدراسي مواد تعليمية ألف معلم

إقرأ أيضاً:

التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)

أكد شادي زلط، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تلقت عدد من الشكاوى حول صعوبة امتحان الفيزياء، وتم تداول هذه الشكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

خبير تربوي يكشف أسباب صعوبة امتحان الفيزياء بالثانوية العامة 2024 وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء

ووجه "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة، بان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أصدر توجيهات للجنة فنية متخصصة بسرعة إصدار تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابات للمواصفات، والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد بالبابل شيت.

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تضع مصلحة الطالب على رأس أولوياتها ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

مقالات مشابهة

  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • ترقية آلاف المعلمين / أسماء
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الاساسي: هذا القرار يثبت حرصنا على حقوق الاساتذة
  • انطلاق العام الدراسي بولاية القضارف
  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • كشف حساب الوزراء (1)
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)
  • الفسخانى.. وكتاب الوزارة