أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن ما يحدث في غزة يخالف القانون الدولي والإنساني، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة قامت من أجل حماية المدنيين واحترام القانون الدولي وحقوق الإنسان، وهو ما أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ونشكره على ذلك.

قال الصفدي - خلال كلمة المجموعة العربية بالجلسة المفتوحة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط وخاصة القضية الفلسطينية في (نيويورك) -:"إن الجميع ضد قتل المدنيين من أي جهة، وإن حياة الفلسطينيين لا تقل أهمية عن حياة الإسرائيليين" مشيرا إلى ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة وقف الحرب على غزة واحترام القانون الدولي الإنساني.

وشدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ضرورة إيصال المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر فورا، مؤكدا رفض المجموعة العربية قتل المدنيين بغض النظر عن جنسياتهم أو ديانتهم.

وتابع الصفدي بالقول إن "هذا الدعم لحرب إسرائيل يولد انطباعا خطيرا في منطقتنا بأن هذه الحرب هي بين الغرب وبين العرب والإسلام" محذرا من خطورة الحرب على غزة واتساعها في المنطقة، مشددا على ضرورة العمل الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقد شارك الصفدي في اجتماع وزراء الخارجية العرب التنسيقي، قبيل انعقاد أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط وخاصة القضية الفلسطينية في إطار عملية التشاور والتنسيق المستمرة حيال الجهود العربية المستهدفة حشد دعم دولي فاعل لوقف الحرب المستعرة على غزة، وضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وحماية المدنيين، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأردن أيمن الصفدي الامم المتحده القانون الدولی

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الأردن يتصل بميقاتي: متضامنون مع لبنان وجاهزون لتقديم مساعدات طبية

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في حكومة تصريف الأعمال أيمن الصفدي، اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، نقل له خلاله توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني تقديم أي مساعدات طبية يحتاجها القطاع الطبي اللبناني لمعالجة الآلاف من المواطنين اللبنانيين الذين أصيبوا في عملية التفجير الجماعي في لبنان اليوم. 

‏وأكد الصفدي وقوف الأردن مع أمن لبنان وسيادته واستقراره وتضامنه معه ومع الشعب اللبناني الشقيق، مشدداً على ضرورة وقف التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، عبر الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والتصعيد في الضفة الغربية والتزام قرار مجلس الأمن 1701.   كذلك، أكد الصفدي إدانة الأردن ورفضه كل عمل يهدد أمن لبنان واستقراره وسلامة مواطنيه. 

بدوره، شكر ميقاتي جلالة الملك على مبادرته، مؤكداً تثمين لبنان لمواقف الأردن الثابتة في دعم الشعب اللبناني وأمن لبنان واستقراره.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • وزير خارجية الأردن يجيب على سؤال إلغاء وادي عربة
  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: حماس ملتزمة بالاتفاقية وما يحدث من تجاوزات سبب تعطل الاتفاق (فيديو)
  • وزير خارجية النمسا: القانون الإنساني الدولي ينطبق على جميع النزاعات ومنهم غزة
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • وزير خارجية الأردن يتصل بميقاتي: متضامنون مع لبنان وجاهزون لتقديم مساعدات طبية
  • وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا
  • وزير خارجية المجر: ضرورة إنهاء الحروب المتوغلة في المنطقة بأسرع وقت