شيخ الأزهر يوجه بتسيير قافلة إلى غزة من 18 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الغذائية والإغاثية حيث وصلت  مساء اليوم الثلاثاء إلى ميناء رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينية، قافلة بيت الزكاة والصدقات المصري التي وجَّه بها فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المشرف العام ورئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، لدعم وإغاثة أشقائنا في قطاع غزة.

 

18 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الغذائية والإغاثية

 

وتضم القافلة التى وجه بها شيخ الأزهر  18 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الغذائية والإغاثية، مثل المياه والطعام والملابس في إطار حملة «أغيثوا غزة»، من أجل دعم إخواننا في قطاع غزة.

 

وجاءت القافلة التى وجه بها شيخ الأزهر  في ظل ما يعانيه أشقاؤنا في غزة من وضع إنساني كارثي، جراء الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال على القطاع، واستشهاد آلاف من الأطفال والنساء والكبار من الأبرياء.


وتعد هذه القافلة أكبر قافلة إغاثية يسيرها الأزهر، وتأتي انطلاقًا من دور الأزهر التاريخي في خدمة القضية الفلسطينية ونصرة ودعم إخواننا الفلسطينيين، وهي استمرار لمسيرة القوافل الطبيَّة والإغاثية التي يحرص الأزهر على تسييرها في إطار دوره الإنساني والعالمي.

 

وترأست القافلة الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات المصري، يرافقها عدد من العاملين بالأزهر وبيت الزكاة، مع استمرار حملة «أغيثوا غزة»، لمواصلة الدعم ونصرة القضية وإغاثة أهلنا في غزة.

 

كان قد أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف قافلة توعوية شاملة إلى مناطق: السلام، والمرج بمحافظة القاهرة؛ وذلك في إطار استراتيجية الأزهر الشريف الشاملة للتوعية المجتمعية، وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بضرورة الاهتمام بقضايا ومشكلات المجتمع والعمل على معالجتها.

 

قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد، إن القافلة تستهدف الوصول إلى المواطنين في مختلف أماكن تواجدهم، وخاصة أماكن تجمعات الجمهور، والتواصل الفعال مع جميع فئات المجتمع وخاصة الشباب، مشيرًا إلى أن برنامج عمل القافلة يركز على التوعية الشاملة بمجموعة من القضايا المجتمعية والفكرية والوطنية التي تمس المجتمع المصري خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة.


أضاف عياد أن برنامج عمل القافلة التي يشارك فيها وعاظ الأزهر الشريف وواعظاته يستهدف عقد لقاءات حوارية مع المواطنين والاستماع إلى أسئلتهم والإجابة على استفساراتهم المختلفة؛ وذلك في المساجد والمدارس والمعاهد ودور الرعاية ومراكز الشباب.


أوضح الأمين العام أن تنفيذ هذه القوافل يأتي في إطار رؤية الدولة المصرية التي تقوم على بناء الإنسان المصري، حيث تركز فعاليات القوافل المستمرة على بث روح الأمل والتفاؤل في نفوسهم، وبيان دور كل فرد في المجتمع، والعمل المستمر في بناء الوطن رغم ما نمر به من تحديات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شيخ الازهر يوجه ميناء رفح الأزهر الشریف شیخ الأزهر فی إطار

إقرأ أيضاً:

عمليات بغداد: القبض على 6 ومواد متفجرة في العاصمة

سبتمبر 16, 2024آخر تحديث: سبتمبر 16, 2024

المستقلة/- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، عن تنفيذها سلسلة من العمليات الأمنية الناجحة في محيط العاصمة. وأكدت القيادة في بيان أن العمليات أسفرت عن القبض على ستة متهمين وضبط كدس من المواد المتفجرة، والتي تعد من مخلفات عصابات داعش الإرهابية.

وبحسب البيان، فإن العمليات التي قامت بها تشكيلات فرقة المشاة السابعة عشرة والأجهزة الأمنية الملحقة بها شملت مناطق أبو غريب، اللطيفية، المظهرية، السلطان، الجبسية، وشاخة/5. كما تم ضبط كميات من الأسلحة والأعتدة غير المرخصة.

القيادة أوضحت أن المتهمين والمضبوطات تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية. وتأتي هذه العمليات في إطار جهود تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على المنجز الأمني في العاصمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر: مناهج الأزهر الشريف تقوم على محاربة التطرف والإرهاب
  • نقابة الأشراف تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف غدا
  • مديرية معين بالأمانة تجود بقافة إغاثية للمتضررين من السيول في ملحان بالمحويت
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تسير قافة إغاثية للمتضررين من السيول في ملحان بالمحويت
  • مديرية معين بالأمانة تسير قافة إغاثية للمتضررين من السيول في ملحان
  • محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل القافلة الدعوية للأزهر الشريف ويشيد بدور القواف
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • عمليات بغداد: القبض على 6 ومواد متفجرة في العاصمة