فتح سامح شكري، وزير الخارجية، النار على ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي من مجازر تجاه أهل غزة، وذلك خلال كلمته في مجلس الأمن، مؤكدا أن الصمت في هذا التوقيت "مباركة"، متسائلا: "أين من يتشدقون بحقوق الإنسان؟".

وأضاف شكري أن الأرض الفلسطينية تشهد أحداثا مروعة، وتخطى عدد الضحايا في غزة الـ 5 آلاف من الفلسطينيين الأبرياء، بينهم 2000 طفل في فترة لم تتجاوز 3 أسابيع.

وتابع "أي حق الذي يسمح لصاحبه عدم التفرقة بين عدو يستهدفه ومدنيين عزل فرض عليهم القدر أن يعيشوا على هذه الأرض منذ قرون، وأن يفرض الحصار على 2.5 مليون من المدنيين يتعرضون للقتل والتهجير قسرا".

واستكمل "رغم هذه الصدمة الإنسانية وما نشهده على مدار الساعة، من المؤسف والمخزي أن هناك من يبرر ما يحدث تحت شعار مقاومة الإرهاب".

وأشار إلى أن المشاهد الذي فرضها هذا الصراع تدمي قلوبنا، فالأطفال الذين فقدوا حياتهم ليسوا مسئولين عما يحدث، مؤكدا أن ما تقوم به إسرائيل انتهاك صارخ للقانون الدولي، ومباركة ذلك وتبريره هو ضوء أخضر لهذا الاعتداء غير المسبوق.

ولفت إلى أن مصر بادرت بإدانة استهداف المدنيين، ومصر لا تقبل أي استهداف للمدنيين من أي طرف، أو احتجازهم، ولا تقبل بأي مبرر يساق في هذا الصدد، وتطالب بالإفراج عنهم لأن الإنسانية لا تتجزأ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سامح شكرى وزير الخارجية إسرائيل غزة القدس حماس

إقرأ أيضاً:

أيمن الصفدي: إسرائيل حولت غزة لمقبرة للأطفال الفلسطينيين والقانون الدولي والقيم الإنسانية

أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث، لافتًا إلى أن هناك جهود مصرية أردنية مشتركة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

عاجل| رئيس الأركان الإسرائيلي: نمارس ضغطا عسكريا بأشكال مختلفة لإعادة المحتجزين بغزة الخارجية: استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية بغزة وصمة عار على المنظومة القانونية الدولية

وأضاف "الصفدي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، السفير بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس إجراءات غير شرعية لعرقلة دخول المساعدات إلى قطاع غزة، ويستهدف القضاء على وكالة أونروا من أجل تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، مردفًا أن تهجير الفلسطينيين من أراضيهم خط أحمر لمصر والأردن ونرفضه بشكل مطلق.

وتابع وزير الخارجية الأردني، أن الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية تقوض فرص تحقيق السلام، محذرًا من نشوب حرب إقليمية إذا تفجرت الأوضاع، لافتًا إلى أن مصر والأردن يتفقان على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري وإيجاد حل شامل يعالج جذور الصراع، مشيرًا إلى أن إسرائيل حولت قطاع غزة إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين والقانون الدولي والقيم الإنسانية.

وأردف، أن سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني يعرض الفلسطينيين لكارثة إنسانية، منوهًا بأن قصف اللاجئين في خان يونس أمس جريمة حرب أخرى ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ
  • أيمن الصفدي: إسرائيل حولت غزة لمقبرة للأطفال الفلسطينيين والقانون الدولي والقيم الإنسانية
  • سياسي أنصار الله يدين جرائم العدو الصهيوني في ظل الصمت العربي
  • وزير الخارجية الأردني: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية  
  • «حشد»: الاحتلال يصعد حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين عبر مواصلة جرائم القتل والمجازر
  • وزير الخارجية: مصر تسعى لوقف الحرب في السودان حفاظا على أرواح المدنيين
  • وزير الخارجية: مصر لها دور رئيسي في التخفيف عن معاناة الأهالي بقطاع غزة
  • إدانات عربية لاستهداف إسرائيل مدرسة تأوي نازحين بغزة
  • استنكار دولي لقصف الاحتلال مأوى نازحين فلسطينيين
  • مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية