تستضيف حديقة أم الإمارات يوم الجمعة المقبل مهرجان كوريا الحادي عشر 2023 الذي تنظمه سفارة جمهورية كوريا لدى الدولة بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري على مدى يومين تحت شعار الثقافة المستدامة.. التراث يتدفق نحو المستقبل.

ويقدم المهرجان مجموعة متنوعة من العروض التي تمثل ديناميكيات الثقافة الكورية بشكل متناغم يمزج الثقافة بجوانبها التقليدية والمعاصرة إلى جانب إظهار الأفكار الإبداعية التي تبث حياة جديدة في التراث، وترسخ مكانتها بقوة في العصر الحديث.

وستتاح لزوار المهرجان تجارب تفاعلية في منطقة تجربة الثقافة الكورية، حيث يقدمون لمحة عن السياحة الكورية، والجمال الكوري، والهانبوك (الملابس التقليدية)، والألعاب التقليدية الكورية، وورش العمل الفنية التقليدية.

وأكد يونغ هي لي، الملحق الثقافي بالسفارة الكورية، على أهمية الاستدامة، مشيراً إلى استضافة دولة الإمارات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP28، مشيداً بجهود حكومة الإمارات في الحفاظ على تراثها الثقافي.

وقال «لقد تم الإعداد لمهرجان كوريا 2023 بعناية لتقديم العروض التي تبث حياة جديدة في الفنون العصرية والموسيقى الكورية التقليدية، ودمجها بسلاسة بتعابير معاصرة. آمل أن هذه الجهود المتنوعة والتفسيرات المبتكرة من قبل مركز غوكاك الوطني، وفرقة مدينة نامون الفنية، ومؤسسة تشونغبوك الثقافية تقدم وتراً متناغماً مع الجمهور في الإمارات.

من جهتها قالت رشا قبلاوي، مديرة الاتصال المؤسسي في شركة سنيار القابضة، والمتحدثة الرسمية باسم حديقة أم الإمارات: يُسعدنا التعاون مع سفارة جمهورية كوريا والمركز الثقافي الكوري لاستضافة نسخة هذا العام من مهرجان كوريا التي تقام تحت شعار «الثقافة المستدامة.. التراث يتدفق نحو المستقبل» الذي سيتميز بمجموعة واسعة من العروض والأنشطة التي تعكس غنى وتنوع الثقافة والتراث الكوري.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أم الإمارات حديقة

إقرأ أيضاً:

"سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساء

تحت رعاية جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية، ينطلق مهرجان ”سكة الحرفيين“ في سوق الحرفيين بالأحساء، خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر 2024.
ويهدف المهرجان إلى إحياء الحرف التقليدية، ودعم الحرفيين المحليين، وتعزيز مكانة السوق كمركز ثقافي واقتصادي حيوي.
أخبار متعلقة البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقيةتعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يهدف المهرجان إلى إحياء الحرف التقليدية ودعم الحرفيين المحليين - اليوم يهدف المهرجان إلى إحياء الحرف التقليدية ودعم الحرفيين المحليين - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تخصصات ومنتجات متنوعةويشهد المهرجان مشاركة واسعة من الحرفيين من مختلف التخصصات، لعرض منتجاتهم اليدوية، التي تعكس غنى التراث المحلي ومهارة الصنع. وتتيح هذه الفعالية للحرفيين فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والأفكار، والتواصل مع الجمهور والسياح، مما يسهم في تطوير مهاراتهم وزيادة تقدير المجتمع للفنون اليدوية.
وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود جمعية الآثار والتراث للحفاظ على التراث الوطني، ودعم الحرفيين، وتشجيع الإبداع والابتكار، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. وتسعى الجمعية من خلال هذا المهرجان إلى تسليط الضوء على أهمية الحرف التقليدية في تعزيز الهوية الثقافية، وتحقيق التنمية المستدامة.
وأكدت الجمعية على دورها كبيت خبرة متخصص في تقديم الأفكار والمبادرات التي تسهم في الحفاظ على التراث وتطويره، بما يتماشى مع متطلبات العصر وتطلعات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين مؤسسة الإمارات للدواء و«سلامة الأغذية الكورية»
  • مذكرة تفاهم بين”الإمارات للدواء” ووزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية
  • غدا.. تتويج العروض المسرحية الفائزة بـ"مهرجان المسرح العماني"
  • وام: ترشيح مشروع مالك لإدارة التراث الثقافي الليبي لنيل جائزة إيكروم الشارقة
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • "سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساء
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة
  • ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية
  • إعلان المشاريع المرشحة لجائزة إيكروم-الشارقة للممارسات الجيدة 2023-2024
  • ختام أسبوع الثقافة الكورية في دار الأوبرا.. .والجمهور يردد «أريرانج»