أبوظبي-الوطن:
تقدم حديقة أم الإمارات خلال موسمها الحالي مجموعة من التجارب والفعاليات التي تجمع بين الثقافة والترفيه والتضامن الإنساني. وتقدم لنا رشا قبلاوي المتحدثة الرسمية باسم حديقة أم الإمارات، لمحة عن ما يقدمه سوق الحديقة هذا العام، إضافة إلى الجهود التي تبذلها الحديقة في دعم قضايا الاستدامة وحماية البيئة وتعهدها بالتبرع بكامل ريع مبيعات التذاكر في يوم 20 أكتوبر الجاري لصالح الحملة الإماراتية الإنسانية ‘تراحم من أجل غزة’ التي أطلقها الهلال الأحمر الإماراتي .

إليكم التفاصيل:
1. ما الجديد الذي يقدمه سوق الحديقة لهذا العام؟
يشارك في الموسم الحالي في سوق الحديقة مجموعة جديدة من العارضين والشركاء. وكذلك تنتظر الزوار العديد من تجارب المأكولات والمشروبات، ومجموعة واسعة من أنشطة اللياقة والصحة، والفعاليات الترفيهية المشوقة. وانطلاقًا من أهمية دورنا كوجهة مجتمعية رائدة، كان من المهم بالنسبة لنا توفير الدعم اللازم لإغاثة المتضررين في قطاع غزة ، ولذلك تعهدت حديقة أم الإمارات بتخصيص كامل ريع المبيعات في يوم 20 أكتوبر الجاري لصالح “حملة تراحم من أجل غزّة”، المبادرة الإنسانية التي أطلقها الهلال الأحمر الإماراتي، بتوجيهات من قيادتنا الرشيدة للتضامن مع الأشقاء في غزة.
والتزامًا منّا بدعم جهود الاستدامة ستتزين الحديقة باللون الأخضر خلال الفترة بين 30 نوفمبر و12 ديسمبر، بالتوازي مع انعقاد فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28). وقد حرصت الحديقة على تطبيق العديد من المبادرات الهادفة للحد من استهلاك الطاقة عبر كافة مناطقها، بما في ذلك استخدام الإضاءة الخافتة.
2. ما هي الفعاليات التي ستنعقد بالتوازي مع فعالية سوق الحديقة هذا العام؟
يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة والفعالية، التي تشمل
‏i. فعالية “سينما في الحديقة” الأسبوعية التي تتيح لهم تجربة مشاهدة الأفلام في الهواء الطلق
‏ii. فحوصات طبية مجانية وحوارات غنية بالمعلومات لرفع الوعي بسرطان الثدي تستمر لغاية 31 أكتوبر.
‏iii. جلسات تمارين رياضية، وتجربة المشي والجري في الطبيعة، التي تنظمها مؤسسات متخصصة بالصحة واللياقة البدنية، مثل مستشفى ميديور و”بيك فتنس”.
كما ستتضمن فعاليات هذا العام العديد من الأنشطة العائلية والمخصصة للأطفال، بما في ذلك صفوف الطهي، وتنظيم المنزل والفنون والحرف اليدوية من تنظيم “فاين كوميونيتيز”، إلى جانب سلسلة من ورش العمل الغنية بالمعلومات والتي تناسب جميع أفراد الأسرة. كما سيتم تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمناسبات المميزة، مثل اليوم الوطني وشهر رمضان المبارك، وسيتم الإعلان عن هذه الأنشطة عبر منصاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي.
3. ما عدد المشاركين في سوق الحديقة لهذا العام؟
تستضيف حديقة أم الإمارات في الموسم الحالي أكثر من 40 من العارضين وأصحاب المشاريع الصغيرة المحليين، 15 منها يمتلكها سيدات اماراتيتا ملهمات.
4. ما نوع الشركات المشاركة؟ هل هناك شركات محلية أم اجنبية؟
يفخر سوق الحديقة بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لاسيما تلك التي تأسست على أيدي سيدات إماراتيات ملهمات. ومن بين هذه المشاريع، مشروع “فاين كوميونيتيز” وهو مركز تعليمي محلي أسسته سيدة إماراتية يهدف لتمكين المجتمعات المحلية وتشجيع الاكتفاء الذاتي، وتجهيز أبناء المجتمع من مختلف الفئات العمرية بالمهارات اللازمة ليكونوا قادرين على اتباع نمط حياة مستدام. نحن نرى بأن دعم المشاريع المحلية هو خطوة ضرورية من أجل بناء مستقبل أفضل، وللحفاظ على ثقافة الإمارات وإرثها الغني، ورفع مستوى جودة حياة أبنائها. عادة ما يدعم هذا النوع من المشاريع الحرف اليدوية والفنون التقليدية ويروج للتقاليد المحلية، ونعتقد بأن تقديم الدعم اللازم لهم سيساعدنا في الحفاظ على الإرث الغني لدولة الإمارات والارتقاء بمجتمعاتنا نحو الأفضل.
5. ما هو عدد الزوار المتوقع لهذا العام بالمقارنة مع العام الماضي؟
استقبلنا أكثر من 100 ألف زائر خلال الموسم الماضي، ونتطلع لاستقبال المزيد من الزوار للاستمتاع بكل ما تقدمه سوق الحديقة من تجارب مميزة تناسب مختلف الأعمار.
6. هل سيتم تقديم خصومات على البضائع والسلع المعروضة في سوق الحديقة؟
العارضون سيقدمون باقة من العروض المتميزة لزوار السوق، كما سيحصل الزوار على العديد من القسائم الشرائية والهدايا التي يقدمها شركاؤنا في شركة “صحة” ومستشفى “ميديور”.
7. هل سيكون هناك أنشطة مخصصة للأطفال؟
بالتأكيد، يمكن للأطفال الاستمتاع بتجربة “سينما في الحديقة” التي تقام كل نهاية أسبوع في حديقة الأطفال، وكذلك التفاعل مع حيواناتهم المفضلة في حظيرة الحيوانات. وسننظم العديد من الأنشطة الفنية والحرفية، تجارب مميزة لجميع أفراد العائلة لقضاء أمتع الأوقات.
8. هل الدخول لسوق الحديقة مجاني؟
يبلغ سعر تكلفة الدخول إلى الحديقة 10 دراهم للبالغين والأطفال من 3 سنوات وما فوق، ورسم الدخول هذا يسمح للزوار بالتنقل في جميع ارجاء احديقة ويمكن للأطفال دون سن 3 سنوات وأصحاب الهمم بالإضافة إلى مرافق، الحصول على تذكرة دخول مجانية للحديقة. علمًا أنه تم تخصيص كامل ريع المبيعات ليوم 20 أكتوبر لصالح “حملة تراحم من أجل غزّة”، المبادرة الإنسانية التي أطلقها الهلال الأحمر الإماراتي، بتوجيهات من قيادتنا الرشيدة للتضامن مع الأشقاء في غزة.
9. ملاحظات إضافية حول حديقة أم الإمارات
افتتحت حديقة أم الإمارات أبوابها سنة 1982، وكانت تعرف سابقًا باسم “حديقة مُشرف” وكانت مخصصة للنساء والأطفال فقط، وهي واحدة من أقدم وأكبر الحدائق في أبوظبيأغلقت الحديقة أبوابها مؤقتاً لمدة 24 شهراً بهدف الشروع في عملية تحديث وتطوير شاملة تكللت خلاله الحديقة بتصميم جديد، مستوحى من إرث المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، الأب المؤسس وأول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، ورؤيته الحكيمة بحماية التراث والطبيعة التاريخية للدولة. ونسعى إلى خلق منصة لإثراء التجربة التعليمية من خلال الإبداع لمختلف الفئات العمرية، وخلق فرص مهمة لمختلف فئات المجتمع لتعزيز التماسك والعمل الجماعي، وتشجيعهم على اتباع أسلوب حياة نشط من أجل بناء مجتمع صحي وسليم، كما نسعى باستمرار لإثراء الثقافة والتقاليد المحلية العريقة لدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد شكلت الاستدامة محورًا أساسيًا في تصميم الحديقة، حيث عمل فريقنا على إنقاذ أكثر من 200 شجرة يبلغ عمرها أكثر من 20 عاماً (عبر اقتلاعها وإعادة زراعتها في أماكنها الأصلية في مختلف أنحاء الحديقة. وفي أعقاب عملية التطوير والتحديث الشاملة، اعيد افتتاح الحديقة في 20 مارس 2015، لتستقبل الحديقة في نهاية الأسبوع الأول بعد افتتاحها 25 ألف زائر.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: حدیقة أم الإمارات سوق الحدیقة من الأنشطة هذا العام العدید من أکثر من من أجل

إقرأ أيضاً:

شاهد| "سوق الدار" بالعمارية رحلة إثرائية تجمع متعة التسوق وأصالة الثقافة

يستهل زوار فعالية سوق الدار بمنطقة العمارية مسار جولتهم بعبارة الترحاب "حياك"، للتواصل والتعرف على التنوع الثقافي والتراثي للمملكة، من خلال مساحات مستوحاة من الجذور التراثية الملهمة للهوية السعودية الأصيلة.
وجاءت النسخة الخامسة لـ "سوق الدار" بتنظيم من بنك التنمية الاجتماعية، تحت شعار "العمارية عامرة"، الذي انطلق أمس ويستمر إلى 29 سبتمبر، بمشاركة أكثر من 250 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة بهدف توفير منصة لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين.
أخبار متعلقة فيديو| بيت الملا.. مقر البيعة الشرعية بين الملك عبدالعزيز وأهالي الأحساءللأسبوع الثاني.. استمرار فوضى الباعة المتجولين في سوق سيكو بالدمامشاهد | "اليوم" ترصد فرحة الأطفال في مسرحية "نحن المستقبل" بالدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "سوق الدار" بالعمارية - واسسوق الداروتأتي الفعالية بمفهوم تنموي وترفيهي، في حين تجمع بين تمكين أصحاب المشاريع الواعدة وصناعة فعاليات ثقافية متنوعة تعيش معها هويتنا السعودية وتصل المنتجات المحلية إلى مختلف فئات المجتمع. وتكونت مناطق "سوق الدار" من تسلسل يعتز بـ 3 ركائز هي "تاريخ، وتراث، وشعب" تجسد الوحدة والانسجام، متسمةً بسلاسة الثقافة والمكان، بدايتها هي منطقة "القدوع" والقهوة السعودية، ثم يليها "الدكاكين" وهي درب الخيرات وساحة التسوق والإبداع، وتأتي كمنطقة مزدهرة تصنع الفرص يتعرف فيها الزائرون على أصحاب المشاريع ومنتجاتهم الفريدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "سوق الدار" بالعمارية - واس
وبعد المرور على "الدكاكين" يجيء "الملفى" كمجلس يتوسط الفعالية ومساحة تنبض بالبهجة وجلسات على المطل تتيح الاستمتاع بالبيئة الطبيعية للمكان، ومن الإلهام إلى الإبداع تأتي منطقة "براحة الفن" كمساحة للفن والفنانين تجمع بين العروض الفنية المباشرة والخطاطين لتقديم جمال الأعمال والفنون.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "سوق الدار" بالعمارية - واسورش عمل ثقافيةوكمنصة تفاعلية وعروض حية تتضمن منطقة "الطار" المسرح الرئيسي الذي يُطرب بوصلات فنية وفلكلوريات ثقافية، ثم يأخذ الزائر تجربة تسوق مختلفة, حيث يتعرف على منطقة "جال الإبداع" التي تحتوي منتجات وقطع فريدة من نوعها صنعتها أيادي سعودية بكل إتقان وتميز.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "سوق الدار" بالعمارية - واس
ولا يكتفي سوق الدار بالعروض والمتاجر بل هو مكان يعيش فيه الزائر تجربة أكثر من 15 ورشة مختلفة، في منطقة "إرث" كتجارب وورش عمل ثقافية، وفي منطقة "جادة السوق" منتجات يدوية مميزة للأسر المنتجة لتؤكد أهمية دورهم عبر مشاركتهم. وآخر مساحة للسوق هي "الملاس" لنكهات من أنحاء السعودية يتذوق فيها الزائر مختلف الأطعمة اللذيذة بما تشمله من عربات طعام وعروض الطهي المباشر التي يقدمها طهاة محليون وأكلات مميزة بالطابع السعودي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "سوق الدار" بالعمارية - واس
وكما كانت البداية بـ "حياك" في فعالية سوق الدار بالعمارية كانت النهاية بـ "نشوفك على خير"، حيث يتوقع أن تستقطب الفعالية نحو 1500 زائر يوميًا، وذلك من الساعة 6 مساءً إلى 12 صباحًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "سوق الدار" بالعمارية - واس

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • «الرستماني» توقّع 18 عقد توظيف فوري خلال «رؤية»
  • بلحاج: تغيير المبعوث الأممي الحالي خطوة مهمة وأساسية نحو الحل السياسي في ليبيا
  • وزير الشباب ومحافظ الشرقية يتفقدان مجموعة من الأنشطة والفعاليات والإنشاءات بنادي ههيا الرياضي
  • شاهد| "سوق الدار" بالعمارية رحلة إثرائية تجمع متعة التسوق وأصالة الثقافة
  • قلق أوروبي إزاء تقارير عن إنتاج روسيا طائرات مُسيرة بدعم صيني
  • محمد بن راشد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «HSBC» المصرفية وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • محمد بن راشد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة “HSBC” المصرفية وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • وزير البترول: مجموعة البريكس تلعب دورا حاسما في صياغة مستقبل الطاقة العالمي
  • "الثقافة" تقدم أنشطة متنوعة للطلاب بالقليوبية مع انطلاق العام الدراسي