طالب الاحتلال، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بـ"الاستقالة فورا"، ورفض وزير خارجية الكيان المحتل لقاءه بعد تصريحات قال فيها إن "هجوم حماس لم يأت من فراغ".

وخلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، لبحث الحرب بين "حماس" والاحتلال قال غوتيريش: "من المهم أن ندرك أن هجمات حماس لم تحدث من فراغ، وأن هذه الهجمات لا تبرر لإسرائيل القتل الجماعي الذي تشهده غزة".

وردا على ذلك، قال وزير الكيان المحتل: "لن ألتقي مع الأمين العام للأمم المتحدة". وأضاف في منشور على منصة "إكس" أنه "بعد 7 أكتوبر، ليس هناك مجال لمقاربة متوازنة... يجب محو حماس من العالم".

من جانبه، دعا مندوب الاحتلال لدى الأمم المتحدة غوتيريش إلى "الاستقالة فورا".

وفي وقت سابق الثلاثاء، عقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة جلسة حول الوضع في الشرق الأوسط بما فيه القضية الفلسطينية، وفي كلمته قال غوتيريش: "من المهم أن ندرك أن هجمات حماس لم تحدث من فراغ، وأن هذه الهجمات لا تبرر لإسرائيل القتل الجماعي الذي تشهده غزة".

وأكد غوتيريش أن "الشعب الفلسطيني تحت احتلال خانق منذ 56 عاما"، مضيفا: " أكرر دعوتي إلى وقف إطلاق نار إنساني فورا".

وأعرب عن "قلق عميق بشأن الانتهاكات الواضحة للقانون الانساني الدولي التي نراها في غزة"، قائلا: "لنكن واضحين، كل طرف في أي نزاع مسلح ليس فوق القانون الإنساني الدولي".

ولليوم الـ 18 يواصل جيش الاحتلال شن غارات مكثفة دمّرت أحياء بكاملها في غزة، واستشهد 5791 فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا و1292 إمراة و295 مسنا، وأصابت 16297 شخصا، وفقا لوزارة الصحة في القطاع المحاصر.
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

كيف أثر تراجع سعر الدولار اليوم في البنوك على أسعار الذهب بالصاغة؟

استقر سعر الذهب محليا مع ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة «جولد بيليون»، حيث سجل عيار الذهب 21 قيمة 3175 جنيها للجرام، ليتداول وقت كتابة التقرير عند نفس المستوى، وذلك بعد أن افتتح وأغلق جلسة أمس عند نفس المستوى.

عدم قدرة الذهب على الارتفاع بسبب تراجع سعر الدولار

وفشل سعر الذهب المحلي في الارتفاع أمس بدعم من صعود سعر أونصة الذهب المحلي، ليستمر التذبذب في نطاق ضيق، واليوم يتداول عند نفس المستويات مع توقعات بعدم قدرة الذهب على الارتفاع خلال جلسة اليوم بسبب تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية مع بداية الجلسة.

تزايد صادرات مصر من الذهب والمجوهرات

وأظهرت بيانات أنّ الـ5 أشهر الأولى من عام 2024 شهدت تزايد صادرات مصر من الذهب والمجوهرات بنسبة 142% عن ذات الفترة من العام الماضي، ليصل حجم الصادرات إلى 1.046 مليار دولار، بسبب ارتفاع سعر الذهب المحلي والعالمي وتزايد الإقبال على التصدير خلال الأشهر الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة مع تصاعد المواجهات بين حزب الله والاحتلال
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • الاحتلال يبلغ الوسطاء رفضه تعديل حماس على البند الـ 14 من المقترح.. ما هو؟
  • انتقاد إسرائيلي صارخ بسبب فشل الاحتلال بهزيمة حماس بعد 9 أشهر من الحرب
  • غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان
  • الأمم المتحدة تدعو لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • غوتيريش: هناك حاجة إلى تنظيم عاجل للذكاء الاصطناعي بمشاركة جميع الدول
  • كيف أثر تراجع سعر الدولار اليوم في البنوك على أسعار الذهب بالصاغة؟
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • درس عن حماس يثير الجدل ويدفع معلمة أميركية للاستقالة