أبوظبي في 24 أكتوبر/ وام/ فاز نارمند بيان لاعب منتخب الجودو ببرونزية وزن "تحت 66 كجم"، بعد انسحاب بطل أذربيجان جوسمان باييف بسبب الإصابة، في ختام الجولة الافتتاحية لفعاليات بطولة أبو ظبي "جراند سلام" الكبرى للجودو.
وتقام البطولة التي ينظمها اتحاد الجودو في صالة "مبادلة أرينا"، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبو ظبي، وإشراف الاتحاد الدولي للجودو، ودعم مجلس أبو ظبي الرياضي.


وشهد افتتاح البطولة مساء اليوم (الثلاثاء) معالي جبر محمد غانم السويدي وزير دولة، بحضور سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو سفير الاتحاد الدولي للصداقة والسلام والإنسانية، رئيس اللجنة العليا المنظمة، وماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي، وعبيد العنزي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي، وناصر التميمي أمين السر العام للاتحاد، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية مدير البطولة.
وتفوق نارمند بيان على اللاعب المصري محمد عبد الموجود في تصفيات الدور التمهيدي، ليواجه الطاجاكستاني دجيبوف ويحقق الفوز ب " الاسكور الذهبي"، ثم فاز على بطل أذربيجان حسينوف في ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام بطل أوزبكستان تيلو فخرالدين، لينضم لقائمة الملحق في الميداليات البرونزية، ويحقق الفوز على بطل أذربيجان جوسمان باييف بسبب الإصابة.
وتقام غداً الأربعاء منافسات الجولة الثانية للبطولة لوزن "خفيف المتوسط" والتي تشهد 3 مواجهات لمنتخب الجودو، ويلتقي عبد الكريم علي مع بطل المغرب حسن الدكالي في وزن "تحت 73 كجم"، وسعيد النقبي مع بطل البرتغال جوميز ثيلمو في وزن "تحت 73 كجم" أيضاً، فيما يلتقي خليفة الحوسني مع بطل إيطاليا إسبوزيتو أنطونيو في وزن "تحت 81 كجم".
وتشهد منافسات الوزن الثقيل مواجهة كبيرة بين ارام جريجوري مع الروماني كريت اليكس، في وزن" تحت 90 كجم"، وينازل ظفار كوسوفو اللاعب الأمريكي اسميث لي في وزن "تحت 100 كجم".
ويختتم المنتخب مشاركته في البطولة بمنافسات وزن "فوق 100 كجم"، ويلتقي معروف عمر مع بطل ايسلندا كارل ستيفن.
وفي بقية تصفيات وزن الخفيف فاز بطل أوزبكستان بختريوف على زايد النقبي في وزن " تحت 73"، وخسرت باتسو التان من بطلة أذربيجان فيزدان في وزن "تحت 57 كجم"، كما خسر خالد خميس من بطل إسبانيا جارسيا في وزن "تحت 60 كجم"، فيما خسرت بشيرات خرودي أمام الهولندية نعومي فان في وزن "تحت 52 كجم".

أحمد البوتلي/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی فی وزن مع بطل

إقرأ أيضاً:

مُلّاك الهجن السعوديون يواصلون التألق في كأس الاتحاد السعودي للهجن

 

واصل مُلّاك الهجن السعوديون تألقهم في ثاني أيام بطولة كأس الاتحاد السعودي للهجن، وتحقيقهم 3 من أصل 4 من كؤوس فئة "اللقايا" الفئة الثانية المعتمد مشاركتها في البطولة، التي انطلقت على أرض ميدان نجران للهجن في منطقة نجران أمس، برعاية سمو أمير المنطقة.
وتوج نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن، محمد بن حماد البلوي، المُلّاك الفائزين من السعودية والإمارات، حيث نجحت المطية "دولة" لمالكها سعد محمد المري في تحقيق لقب الشوط الأول وكأس الاتحاد السعودي للهجن (بكار ـ مفتوح) بزمن بلغ 6:09.415 دقيقة، والمطية "نواف" لمالكها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز في تحقيق لقب الشوط الثاني وكأس الاتحاد السعودي للهجن (قعدان ـ مفتوح) بتوقيت بلغ 5:54.503 دقائق، والمطية "ريم" لمالكها نايف صلاح الحربي في تحقيق لقب الشوط الثالث وكأس الاتحاد السعودي للهجن (بكار ـ عام) بتوقيت بلغ 6:01.752 دقيقة، والمطية "المفرق" لمالكها الإماراتي مانع علي الشامسي في تحقيق لقب الشوط الرابع وكأس الاتحاد السعودي للهجن (قعدان ـ عام) بتوقيت بلغ 5:57.457 دقيقة.
وارتفع عدد الكؤوس السعودية في البطولة بعد يومين، إلى 7 كؤوس للسعودية، وكأس للإمارات، كما خطف "نواف" التوقيت الأفضل في فئة اللقايا، الفئة الثانية المعتمد مشاركتها في البطولة.
وشهدت فئة "اللقايا" إقامة 30 شوطًا، شارك فيها 865 مطية، بواقع 672 مطية في الفترة الصباحية، و193 مطية في الفترة المسائية، قطعوا فيها مسافة 120 كلم بواقع (4 كلم) مسافة كل شوط.
وتنطلق غدًا منافسات فئة "جذاع" الفئة الثانية المعتمد مشاركتها في البطولة، وذلك بإقامة 24 شوطًا، ومسافة كل شوط (5 كلم).
وخصص الاتحاد السعودي للهجن جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 10 ملايين ريال، تُمنح لملاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.
وتأتي هذه الجهود الكبيرة في إطار سعي الاتحاد السعودي للهجن برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد للمحافظة على هذا الموروث الحضاري الكبير، والارتقاء بهذه الرياضة لمعايير عالمية تتواكب مع رؤية المملكة 2030، إضافة إلى حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والمُلاك وتوفير البيئة المثالية لهم من أجل ممارسة هذه الرياضة الأصيلة

مقالات مشابهة

  • الاتحاد التونسي يخطط لتجنيس مهاجم الترجي
  • أمين سلام بحث مع سفيرة اليونان في التطورات
  • مشاركة مصرية قوية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • سلام زار سفيرة الاتحاد الأوروبي: مستمرون في دعم لبنان وشعبه
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • قرعة «أبوظبي جراند سلام للجودو» 10 أكتوبر
  • 4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • مُلّاك الهجن السعوديون يواصلون التألق في كأس الاتحاد السعودي للهجن
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا