الرياض- مباشر: استمرت أعمال اليوم الثاني من المعرض الزراعي السعودي، الذي انطلق أمس الاثنين، ومن المقرر أن يمتد إلى الخميس 26 أكتوبر الجاري، تحت رعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة.
 
وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الزراعية المهندس عمر السحيباني، خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان "استراتيجية التنمية المستدامة للزراعة"، إن الشركة تهدف لرفع الكفاءة التشغيلية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتشجيع الممارسات الزراعية السليمة واستخدام التقنية الحديثة بما يرفع من جودة وسلامة المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية، بحسب بيان للشركة اليوم.


 
وشاركت "الوطنية للخدمات الزراعية" في المعرض الزراعي السعودي بجناح يحتوي على عرض تعريفي عن الشركة وأهدافها والخدمات التي تقدّمها وتشمل الثروة النباتية والحيوانية والسمكية، وتم تقديم ورشة عمل لعرض أعمال الشركة والخدمات التي أسندت إليها من وزارة البيئة والمياه والزراعة التي من ضمنها خدمات المحاجر والمساندة في إصدار التراخيص والتصاريح والشهادات وخدمات التسجيل لمدخلات الإنتاج الزراعي.
 
كما شهد جناح الشركة في المعرض تقديم النسخة التجريبية من تطبيق "الخدمات الزراعية" وهو تطبيق جديد صُمّم ليكون حلقة وصل بين المستفيدين ومقدّمي الخدمات بالربط بينهما وفق أفضل المعايير والاشتراطات.
 
يُذكر أنّ الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تهدف إلى تقديم خدمات زراعية ذات جودة عالية ومستدامة بما يحقق مستهدفات تنمية القطاع الزراعي الذي يعدّ رافداً مهماً لتحقيق الأمن الغذائي في المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

مساعد رئيس «العدل»: القطاع الزراعي أحد أهم الركائز الأساسية في اقتصاد مصر

أكد إسماعيل الشرقاوي، مساعد رئيس حزب العدل للشؤون الزراعية، ومقرر مساعد لجنة الزراعة والأمن الغذائي بالحوار الوطني، أن القطاع الزراعي يعتبر أحد أهم الركائز الأساسية في اقتصاد الدولة المصرية، وهو قاطرة التنمية للاقتصاد الوطني، ويحتاج منا جميعا أن ندعم المشروعات القومية والأفكار الشابة التي تبدأ في الخطوات الأولى من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهذه النقاط الصغيرة هي التى تنتقل بنا إلى ضخامة الإنتاج.

وأشار «الشرقاوي»، في تصريحات صحفية، إلى أن صادرات مصر من السلع الزراعية سجلت نحو مليار و430 مليون دولار في الفترة من شهر يناير وحتى شهر مارس الماضي، ارتفاعا من مليار و240 مليون دولار في نفس الفترة من عام 2023، بزيادة بلغت قيمتها نحو 190 مليون دولار، مؤكدا أن رفع جودة المنتجات الزراعية المصرية المصدرة وتنمية الأسواق التصديرية الحالية وفتح أسواق جديدة مع التوسع فى تصدير المنتجات الزراعية المصنعة المجمدة والمجففة والعصائر، موضوع فى غاية الأهمية.

وأعرب عن أمنيته بزيادة الاهتمام بالتصنيع الزراعى؛ لتحقيق قيمة مضافة وزيادة الصادرات وتوفير فرص عمل وتقليل الفاقد والهدر.

القطاع الزراعي في مصر ركيزة أساسية في الاقتصاد القومي

واختتم الخبير الزراعي حديثه قائلا «يُعتبر القطاع الزراعي في مصر ركيزة أساسية في الاقتصاد القومي، إذ تبلغ نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي أكثر من 15% كما تُعد الزراعة المصدر الرئيسي للدخل والتشغيل إذ يستوعب أكثر من 25% من القوى العاملة، إضافة إلى مساهمته في تعظيم الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية من خلال الصادرات الزراعية الطازجة والمصنعة».

مقالات مشابهة

  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي
  • مساعد رئيس «العدل»: القطاع الزراعي أحد أهم الركائز الأساسية في اقتصاد مصر
  • الحصاد الإسبوعي لوزارة الزراعة.. انفوجراف
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية آفاق التعاون الزراعي المشترك
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • الكونغو تعول على تطوير مجالها الزراعي بالتعاون مع روسيا
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية