استغاث شباب وبراعم قرية أتريس، التابعة لمركز منشأة القناطر، بالسيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بخصوص ملعب مركز شباب العبور، التابع لمركز شباب أتريس.


على خُطى فيلم “التجربة الدنماركية”.. تحول ملعب مركز شباب العبور لحظيرة مواشي، حيث قام مجموعة من الأشخاص بالتعدي على أرضية الملعب، واقتطاع أجزاء منها، وضمّها إلى أرضهم المجاورة للملعب، كما خصّصوها أيضًا لرعاية الماشية الخاصة بهم، ولم يكتفوا بذلك فحسب بل منعوا الشباب من اللعب على أرضية الملعب، ووصل بهم الأمر إلى تعدّيهم على من يشرع في النزول إلى أرضية الملعب بحُجّة حماية ماشيتهم.

 

براعم شباب أتريس في ملعب مركز شباب العبور


وقال الكابتن محمد أحمد عفيفي، عضو مجلس إدارة مركز شباب أتريس، “إنه في ظل قيادتنا السياسية الحكيمة وفي ظل قيادة الدكتور أشرف صبحي لنا كشباب ورياضيين، شهدت الرياضة المصرية والمؤسسات الشبابية ازدهارًا لا مثيل لهذا، ولهذا فلا بد من القضاء على تلك القضايا المتعلقة بنا كشباب ورياضيين”.

 

قرار تخصيص قطعة الأرض كملعب أرض ملعب مركز شباب العبور تتحول لحظيرة ماشية

 

وأضاف الكابتن محمد عفيفي للوفد، "أننا في قرية أتريس التابعة لمركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة يوجد لدينا نعمة من الله ممثلة في مركز شباب العبور، هذا المركز المخصص رسميًا من وزارة الشباب والرياضة على ضفاف نهر النيل ولكن للأسف لم تؤخذ خطوة جدية في تنفيذ هذا التخصيص منذ عام 1993، مما أدى إلى تعدي الجار عليه وأخذ قطعة كبيرة من أرض الملعب وضمها لأرضه، وأخذ الطريق (السكة) المؤدي إلى الملعب وتعدى على باقي الأرض عن طريق رعاية الماشية والأغنام الخاصة به بها، مما أدى إلى  هجر الملعب ومنع نزول الشباب فيه إلا بالصدفة".

 

الماشية بأرض الملعبالماشية تسرح في أرض الملعب

 

الماشية تُطلق في أرض الملعب أرض الملعب تتحول لحظيرة ماشية

 

واختتم حديثه قائلًا: "كلنا أمل في محافظ الجيزة ووزير الشباب والرياضة بأن يحظى الموضوع باهتمامهم، وأن تُرد الحقوق إلى أصحابها، فالأرض ملك للدولة خُصصت لرعاية شبابها وبراعمها، وليست حظيرة لتربية الأغنام والماشية دون وجه حق".

 

الكابتن محمد أحمد عفيفي

 

البراعم في ملعب مركز شباب العبور

 

وأعرب شباب القرية عن أملهم في مستقبل مشرق لأولادهم وأن تحتضن أرض الملعب أبناءهم، وأن يكونوا دائما في كنف الدولة ورعاية قيادتها الحكيمة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيزة منشاة القناطر محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أرض الملعب

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا

تجاهل الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، الجدل حول أرضية ملعب فرانكفورت، وذلك قبل مواجهة سلوفينيا بدور الستة عشر بكأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.

وتعرضت أرضية الملعب التي كثيرا ما تتسبب في إنزلاق اللاعبين لانتقادات عديدة من المنتخبات المشاركة، فيما أشار يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني (الماكينات) إلى مخاطر تعرض اللاعبين للإصابة جراء ذلك.

وقال مارتينيز في حديث مع الصحفيين: "أرضية الملعب لا زالت كما هي، أنها المباراة الخامسة التي تقام هناك، نثق أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وجميع المسؤولين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحسين وضعية الملعب".

ويدخل المنتخب البرتغالي، حامل لقب نسخة عام 2016، المباراة كمتصدر للمجموعة السادسة، رغم خسارته في الجولة الأخيرة بدور المجموعات بهدفين دون رد أمام جورجيا، حيث كان مارتينيز قد أشرك العديد من اللاعبين الاحتياطييين في المباراة.

من جانبه، تأهل المنتخب السلوفيني بوصفه واحدا من أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات، وكان المنتخب السلوفيني قد تعادل في كل المباريات الثلاث.

ولم يسجل نجم البرتغال كريستيانو رونالدو حتى الآن هدفا في البطولة المقامة في ألمانيا، ويسعى لأن يكون اللاعب الأول الذي يسجل في ست نسخ بأمم أوروبا في عمر 39 عاما.

مقالات مشابهة

  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • بمجرد نزوله الملعب.. رقم تاريخي لنجم إسبانيا
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • يورو 2024.. ألمانيا تنهي الجدل حول ظهور رجل مقنع فوق سقف ملعب دورتموند
  • تدخل جوي.. حدث غريب على سقف ملعب ألمانيا والدنمارك
  • تخصيص 360 مليون درهم لأشغال تهيئة أرضية ملعب الدارالبيضاء الكبير
  • يورو 2024.. عاصفة رعدية توقف مباراة ألمانيا والدنمارك
  • عاصفة رعدية توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • بقيمة 36 مليار سنتيم.. المغرب يطلق صفقة ضخمة لبناء ملعب بنسليمان استعدادا لمونديال 2030