رضوم ((عدن الغد)) خاص:

 

عقد المكتب التنفيذي في مديرية رضوم محافظة شبوة اجتماعه الاعتيادي العاشرة لشهر أكتوبر من العام الحالي 2023 برئاسة مدير المديرية الأستاذ هادي سعيد الخرماء، بداية الاجتماع رحب المدير العام بالأعضاء الجدد بقوام المكتب التنفيذي، مدير مكتب الصحة الخلف ياسر الميقاز ومدير الأوقاف هادي البيلق،شاكراً كافة جهود مدراء السلف بالصحة ناصر لسود وبالأوقاف أمين بامعبد على الجهود المبذولة سابقاً ومتمنيا للمدراء الخلف التوفيق  .

ناقش الاجتماع جدول الأعمال ومستجدات متمثلة بإعصار "تيج" والإستعداد لمواجهة لأي طارئ، شاكرين المحافظ على الاهتمام المستمر وكذلك توجيهاته في تشكيل غرفة عمليات لمواجهة المتغيرات المناخية بكافة سواحل مديرية رضوم  لإعصار تيج" وأتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة مواطنو المديرية .

كما طالب الاجتماع الاخ المحافظ بضرورة متابعة استكمال مشروع دفاعات ( لمنطقة جلعة) كونها معرضة لأي تغييرات مناخية" لو سمح الله ، إلى جانب متابعة توجيهاته الطيبة بهذاالشان ذلك وفقاً لماتم رفعه من قبل المهندسين،كماطالب الاجتماع اعتماد بند من إيرادات الصناديق لصالح تحسين المديريةذلك لمواجهةأي طارئ يتطلب إلى أستجابة وتدخل عاجل .

واشاد الاجتماع بتوجيهات المحافظ بتنفيذ عدد من المشاريع المتعثرة وإعداد دراسات جديدة لأخرى في قطاعي التربية والصحة، وسرعة إنزال مناقصة "مدرسة عين بامعبد" التي وجه بتنفيذها محافظ محافظة شبوة ، ختاماً أقر الاجتماع المحضر السابق وإقرار تقرير مكتب الشؤون الاجتماعية ذلك المقدم في دورة "انعقاد الحالية" ومتابعه ماتضمنه التقرير ومنها : تنسيق المنظمات مع المكاتب المختصةعدم التجاوز،بناء مركزحجر صحي للاجئين الأفارقة وذلك لتفادي نقل الأمراض كالكوليرا وغيرها .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري

عقد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، اجتماعه الشهري يوم الجمعة بمقر الغرفة الجهوية بمراكش.

وترأس اشغال الاجتماع  كمال بنخالد رئيس الغرفة، بحضور  أعضاء المكتب عبد المولى بللوتي النائب الأول للرئيس، حسن أمكرود مقرر الغرفة والسعيد ازكوحة نائب المقرر.

وحضر عن بعد محمد بنعمر، النائب الثاني للرئيس؛ جمال أحزاب النائب الثالث للرئيس، السعيد اثنان أمين المال، محمد أسوس نائب امين المال، الى جانب المدير الجهوي للغرفة محمد ازواو .

وخصص هذا الاجتماع للتداول في النقط المرتبطة بالسير العادي لعمل المؤسسة وعلى الخصوص تنزيل برنامج العمل وقد تم الاتفاق على تواريخ تنظيم بعض المنتديات والتظاهرات الاقتصادية كما تم التطرق الى مخرجات الاجتماع الذي عقده رئيس الغرفة مع أعضاء لجنة تنسيق أنشطة ملحقة الصويرة بتاريخ 01 يوليوز2024.

وبخصوص المشاريع المهيكلة للغرفة، فقد تم استعراض المستجدات المرتبطة بمشروع المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض والتي تهم توصل الغرفة بقرار رئيس الحكومة بتاريخ 04 يوليوز 2024 بإسناد الاشراف المنتدب من أجل استكمال انجاز المشروع للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة عملا بأحكام المادة 154 من المرسوم رقم 2.22431 المتعلق بالصفقات العمومية، كما تم بتاريخ 03 يوليوز 2024 توقيع عقد الكراء الخاص بالوعاء العقاري الذي سينجز عليه المشروع مع مديرية أملاك الدولة وفق قرار والي جهة مراكش اسفي.

الاجتماع تم خلاله ايضا التطرق الى زيارة العمل الميدانية التي قامت بها المجموعة الموضوعاتية المكلفة بتقييم السياسات الحكومية في القطاع السياحي يومي 27 و28 يونيو2024، بمقر الغرفة الجهوية والتي توجت بتقديم العديد من المقترحات والتصورات التي تروم النهوض بهذا القطاع.

اقرا ايضا سياسة

برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري يوميات

وزارة التربية الوطنية تعلن عن ترسيم أطر الأكاديميات المتعاقدين بين 2017 و2022 دولية

بنما.. عبد الرحمان الوفا يبرز مميزات التجربة المغربية في مجال إدماج الشباب يوميات

إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • تعرف على أبرز مطالب مواطني الإسكندرية من المحافظ الجديد
  • محافظ جنوب سيناء يعقد أول اجتماعاته مع رؤساء المدن
  • محافظ جنوب سيناء يعقد أولي اجتماعاته مع رؤساء المدن
  • في أول يوم عمل.. محافظ سوهاج يجتمع بالقيادات و يناقش العديد من الملفات المهمة
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزير البترول يعقد اجتماعات لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء والمصانع
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة