يشير الأطباء إلى أن الرضاعة الطبيعية تحمي الأمهات من الإصابة بمرض السكري ٢، حسبما أفادت دراسة بريطانية حديثة.

 

ووفقًا لما ذكره موقع "إكسبريس" البريطاني، خلثت نتائج الدراسة إلى أن الفئران التي تُرضع بعد الولادة شهدت تحسنا في حساسية الإنسولين بالإضافة إلى زيادة في أعداد خلايا بيتا المنتجة للإنسولين مقارنة بالفئران التي لم ترضع.

 

وأفاد الأطباء أنه من المحتمل أن هذا المزيج يحمي من مرض السكري من النوع الثاني الذي توفره الرضاعة الطبيعية.

 

وأكد الأطباء القائمون على الدراسة إن أحد العوامل المسببة لمرض السكري هو فقدان قدرة خلايا بيتا على إنتاج ما يكفي من الإنسولين للتغلب على مقاومة الإنسولين، أي عدم قدرة الإنسولين على خفض نسبة السكر في الدم بشكل فعال، حيث أن الجينات والسمنة غالبا ما تسببان مقاومة الإنسولين التي تزداد سوءا خلال فترة الحمل، خاصة في الثلث الثالث من الحمل.

 

كما تشير الدراسة إلى أن الآثار الوقائية للرضاعة الطبيعية في الفئران تحدث على الأرجح من خلال آليات متعددة مستقلة عن فقدان الوزن، وهو ما يتفق مع الدراسات البشرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرض السكري ٢ الأنسولين حساسية الأنسولين السكري مقاومة الأنسولين السمنة

إقرأ أيضاً:

باحثون صينيون يطورون أرزاً غنياً بالبروتين بتقنية زراعة اللحوم

طور باحثون صينيون نوعًا جديدًا من الطعام يتمثل في أرز غني بالعناصر الغذائية مع لحوم مدمجة فيه، حيث نجحوا في زراعة خلايا اللحوم مباشرة على حبوب الأرز. يعتبر هذا الابتكار، الذي لم يتم نشره بعد في منشور تمت مراجعته عالميًا، خطوة نحو تحقيق طريقة أكثر استدامة للحصول على التغذية.

وأوضح العلماء، وفقًا لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، أنهم قاموا بمعالجة مسبقة لحبوب الأرز قبل استخدام بيئة معملية لزراعة طبقات رقيقة من خلايا الدجاج أو اللحم الأحمر على سطح الحبوب. وأفاد وانج شووي، العالم الرئيسي للدراسة، بأن الأرز الناتج يحتفظ بالألياف الغذائية والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية الأساسية والبروتينات الحيوانية التي تضيفها خلايا اللحوم.

قد يكون هذا النوع من الأطعمة المزروعة منقذًا للحياة في ظروف مثل الحروب أو بعثات الفضاء الطويلة الأمد، حيث تكون الموارد محدودة للغاية. ومع تزايد الوعي بتأثير تربية الحيوانات على البيئة، بما في ذلك استهلاك الأراضي والمياه العذبة وانبعاثات الغازات الدفيئة، تزداد أهمية البحث عن مصادر غذائية جديدة ومستدامة. إلى جانب الأرز المزروع، يجري استكشاف خيارات أخرى مثل اللحوم المزروعة في المختبر، والطحالب، والحشرات، والمحاصيل المعدلة وراثيًا، وحتى المواد الغذائية المطبوعة ثلاثية الأبعاد. على الرغم من التحديات التقنية التي تواجه هذه الابتكارات، فإنها تمثل مستقبلًا واعدًا لإنتاج الغذاء بشكل مستدام.

مقالات مشابهة

  • حل لغز تحويل الخلايا المخزِّنة للدهون إلى خلايا حارقة لها
  • أضواء الموبايل ليلًا تصيبك بمرض خطير.. دراسة تصدم الجميع
  • باحثون صينيون يطورون أرزاً غنياً بالبروتين بتقنية زراعة اللحوم
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض
  • ما علاقة عبوات الماء البلاستيكية بمرض السكري؟
  • أضف لمعلوماتك..أكثر الحيوانات والطيور التي شاركت في الحروب العالمية
  • الغذاء والدواء: 5 تعليمات بشأن استخدام قلم الإنسولين
  • كيف يعمل مستحضر من الزيتون على علاج السمنة ومرض السكري؟
  • طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • جربوها.. طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!