أجرى قداسة البابا فرنسيس  مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن استمرت نحو ٢٠ دقيقة. هذا ما عرَّف به مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني مشيرا إلى أن أوضاع النزاع في العالم كانت محور هذه المكالمة حيث شدد الأب الأقدس على ضرورة تحديد مسيرات سلام. وأضاف بروني أن البابا فرنسيس هو من قام بالاتصال.

هذا وكان الأب الأقدس قد تحدث عن النزاعات والحروب أمس الأحد عقب تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيث قال: يتوجه فكري إلى ما يحدث في إسرائيل وفلسطين. أنا قلق وحزين جدا، أصلي وأنا قريب من جميع الذين يتألمون، ومن الرهائن والجرحى والضحايا وعائلاتهم. أفكر في الوضع الإنساني الخطير في غزة ويحزنني أن المستشفى الأنغليكاني ورعية الروم الأرثوذكس قد تعرضا للقصف أيضا في الأيام الأخيرة. أجدد ندائي لكي تُفتح فسحات، ويستمر وصول المساعدات الإنسانية، وأن يتم إطلاق سراح الرهائن.

ثم شدد الأب الأقدس، مشيرا أيضا إلى الحرب في أوكرانيا، على أن كل حرب في العالم هي هزيمة وتدمير للأخوَّة الإنسانية. كما وذكَّر البابا فرنسيس بإعلانه الجمعة ٢٧  أكتوبر يومًا للصوم والصلاة والتوبة، حيث سنعيش في السادسة مساءً في بازيليك القديس بطرس ساعة صلاة لكي نطلب السلام في العالم، ختم قداسته.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ماسك: لأول مرة يتفق الجمهوريون والديمقراطيون على شيء ما

يعتقد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أن الظهور الكارثي للرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة الرئاسية الأخيرة حشد الأمريكيين.

ورد ماسك على تغريدة أحد الناشطين على موقع "إكس": "رؤية تدهور حالة الرئيس خلال المناظرات شعرت بأنها واحدة من أكثر الأشياء توحيدا للشعب".

True, first time I’ve seen Republicans & Democrats agree on something in a long time ???? https://t.co/gTzoruxrJQ

— Elon Musk (@elonmusk) June 30, 2024

وكتب ماسك: "لأول مرة منذ فترة طويلة أرى أن الجمهوريين والديمقراطيين يتفقون على شيء ما".

وعقب المناظرة، أكد مسؤول في البيت الأبيض أن هناك محادثات نصية جماعية "سيئة للغاية.. والجميع متشائم" داخل الإدارة عقب المناظرة الأولى بين بايدن وترامب.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024. والمتنافسان الرئيسيان في السباق الانتخابي هما رئيس الدولة الحالي الديمقراطي بايدن، والرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة “نهاية العالم” بعد “كارثة” بايدن
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة "نهاية العالم" بعد "كارثة" بايدن في مناظرته أمام ترامب
  • بايدن يهاجم قرار المحكمة بشأن "حصانة" ترامب
  • بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"
  • البابا تواضروس: نهر النيل هو الأب للمصريين.. والأرض المحيطة به أما لهم
  • بعد هدية الكويت .. مسؤول حكومي: العالم يثق بالرئيس العليمي ولن يقتصر الأمر على ثلاث طائرات
  • الاحتفال بختام صلوات شهر قلب يسوع الأقدس بالقوصية
  • ماسك: لأول مرة يتفق الجمهوريون والديمقراطيون على شيء ما
  • "أنتم نور العالم".. مؤتمر لشباب كنيستنا بإسبانيا