قال رئيس وزراء ماليزيا، أنور إبراهيم، إن بلاده مسلمة ولديها أيضا إيمان عميق بالإنسانية لذا تدعم بلاده القضية الفلسطينية، مبينًا تناول المناقشات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الحفاظ على أرواح الأبرياء في فلسطين

وأضاف أنور، في أثناء لقاء له في فضائية «القاهرة» الإخبارية، مساء اليوم: «نطالب بوقف إطلاق النار، يجب الحفاظ على أرواح الأبرياء الأطفال والنساء والشعب بشكل عام، ولابد من تقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني، وعلى المدى المتوسط يجب أن نكون قادرين على حل القضية الفلسطينية وأنا هنا فقط لدعم أصدقائنا في العالم العربي».

ضرورة إدخال المساعدات

وأوضح رئيس وزراء ماليزيا، أنه يوجد مؤتمران مهمان الأول لدول التعاون الإسلامي في جدة، وكان هناك موقف موحد بضرورة إيقاف العدوان المستمر على الفلسطينين الأعداء وإدخال المساعدات لهم والثاني هو قمة السلام في مصر، وتحتاج الدول الغربية لمزيد من الإقناع لإيصال القضية الفلسطينية، ونحن نطالبهم بإيقاف إطلاق النار والسماح بالمساعدات الإنسانية خاصة أنها تسير بشكل بطيئ، فالفلسطينيون يحتاج للحصول على 200 شاحنة يوميا ولكن هذا لم يحدث حتى الآن حيث يتم السماح بـ 15 شاحنة فقط وهذا تحد كبير جدا.

وأشار إلى أنّه كان هناك تشعبا بين الغرب والشرق على الرغم من أن الحديث كان عن حقوق الإنسان والغرب يتحدث دائما عن القيم ولكن عندما يكون الأمر يخص الصراع مع العرب فإن الغرب يحكم بشكل مختلف، مؤكدا أن مصر والدول المجاورة حاولت نزع فتيل التوتر ووقف القتل وإدخال المساعدات وإذا تم تحقيق هذا سيكون الأمر نجاحا ولكن إذا لم يحدث سيكون الأمر في غاية الخطورة.

وتابع: «لقد تحدثت مع الرئيس السيسي المخاطر المختلفة التي تكمن حول صعوبة الاحتواء إذا استمر القتال والأعمال العدائية وكذلك أهمية السماح بالنظام البناء المعتمد على النظام العالمي مع التخلص من الأعمال الإرهابية بجانب تحديات الهجرة وتغير المناخ والقضايا الأخرى التي تتسبب في التوترات والتحديات الاقتصادية، فنحن في حاجة إلى السلام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماليزيا السيسي فلسطين الأطفال

إقرأ أيضاً:

واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

أعلنت ممثلة الولايات المتحدة بمجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، أن 96% من سكان غزة يعانون مع صعوبة وصول المساعدات الإنسانية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضحت ممثلة الولايات المتحدة بمجلس الأمن، أن جيش الاحتلال يجب أن يتخذ المزيد من الإجراءات للتقليل من آثار المعاناة الإنسانية، مواصلة أن بلادها تواصل العمل مع مصر وقطر وإسرائيل لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار، وندعو حماس للقبول بالاتفاق.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • مدبولي: الخبراء بلا استثناء أكدوا ضرورة التحول للدعم النقدي على المدى المتوسط
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • تقرير: إسرائيل وحماس على وشك التوصل إلى اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار
  • عاجل.. مؤشرات أولية حول اتفاق حماس وإسرائيل على بنود وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • رئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تصعد بدلا من وقف إطلاق النار بأوكرانيا
  • رئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تدفع نحو التصعيد بدلا من وقف إطلاق النار في أوكرانيا