قالت الإعلامية سارة حازم طه، إن الفترة الأخيرة الجميع يتابع الأوضاع في قطاع غزة، والتحركات الدولية بشأن جرائم إسرائيل في غزة، مشيرة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش تحدث عن الوضع الإنساني الصعب في قطاع غزة، خلال جلسة مجلس الأمن والتي تنعقد اليوم الثلاثاء.

طول الأسابيع اللى فاتت شايفين تحيز ومعايير مزدوجة


وأضافت، خلال برنامجها "كل الزوايا" المُذاع على قناة "أون"، أن الأمين العام للأمم المتحدة خلال كلمته حمل إسرائيل مسئولية ما يحدث، موضحة أن هذه الكلمة الإنسانية التي ألقاها قوبلت بهجوم كبير من سفير إسرائيل، والذي وصفه بالتحيز للجانب الفلسطيني، وطالب بإقالته.

وتابعت: "طوال الأسابيع الماضية شايفين تحيز ومعايير مزدوجة ووضع مختلف سواء من التصريحات الرسمية للدول أو من الأمم المتحدة اللى مش قادرة تمرر قرار بهدنة إنسانية في قطاع غزة"، منوهة أن هناك تقارير تشير إلى أن طفل فلسطيني يموت كل 15 دقيقة بسب ممارسات إسرائيل، متسائلة: هل تصل الأمم المتحدة إلى هدنة إنسانية؟.

ووجهت سارة حازم طه، الشكر للإعلام المصري وقناة القاهرة الإخبارية، نظرًا لعمل الصحفيين المصريين في ظروف صعبة جدا من أجل نقل الصورة الكاملة أمام المشاهد المصري والعربي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سارة حازم غزة الامين العام قطاع غزة جلسة مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: إعلان "إسرائيل" غوتيريش شخصا غير مرغوب به قرار سياسي

نيويورك - صفا

قال متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، يوم الأربعاء، إن إعلان "إسرائيل" الأمين العام أنطونيو غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه قرار سياسي واستمرار للهجمات ضد موظفي المنظمة الأممية.

وخلال الإيجاز الصحفي اليومي، أعرب دوجاريك عن ترحيبه بدعم أعضاء مجلس الأمن الدولي لغوتيريش.

ولفت دوجاريك إلى أن دولا أخرى اتخذت قرارات مماثلة بحق موظفين آخرين بالأمم المتحدة، مضيفا: "كما أعربنا سابقا، لا نعتقد أن هذا الوضع يمكن تطبيقه على موظفينا".

وأكد دوجاريك أنه لم يسبق وأن صادف بيانا مماثلا خلال حياته المهنية التي استمرت 24 عاما.

وفي وقت سابق اليوم، قرر وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، إعلان غوتيريش شخصًا غير مرغوب فيه بـ"إسرائيل" ومنعه من دخولها، بسبب ما اعتبرته تل أبيب فشلاً في ذكر اسم إيران وإدانة هجومها على "إسرائيل".

وردا على اغتيال "إسرائيل" إسماعيل هنية وحسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان، أطلقت إيران الثلاثاء عشرات الصواريخ على "إسرائيل" (180 بتقدير تل أبيب)، ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.

مقالات مشابهة

  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد “يموت”
  • خلال 25 دقيقة فقط.. 70 صاروخاً عبر من لبنان نحو إسرائيل!
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • استجابة إنسانية.. الإمارات تقود تحركا عربيا في الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا
  • السفير اللبناني لدى بريطانيا: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • الأمم المتحدة: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصًا غير مرغوب فيه “قرار سياسي”
  • الأمم المتحدة: إعلان "إسرائيل" غوتيريش شخصا غير مرغوب به قرار سياسي
  • مندوب العراق في الأمم المتحدة: الفشل بوضع حد للجرائم يشجع إسرائيل على التمادي
  • إسرائيل تُصنّف أمين عام الأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه