قال محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن الاهتمام بالمنتج المحلي سيقلل الاستيراد، ويجعل أمامنا رؤية للصناعة في مصر، وإيجاد لها مصدر من مصادر التوزيع، كما أن تعميق المنتج المحلي في التعاقدات الحكومية مسؤولية لا بد من الالتزام بها. 

نشأت الديهي: إسرائيل تهدد الأمين العام للأمم المتحدة (فيديو) كنيسة سبسطية: " لا يمكن لهذا العدوان ان يستمر والمأساة الانسانية في غزة تتفاقم " فتح أسواق عمل وخفض معدلات البطالة

وأضاف "مرعي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، اليوم الثلاثاء، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لافتا إلى أن القانون رقم 152 لسنة 2020 يشير إلى أن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لها في جميع التوريدات الحكومية بمشتمالتها نسبة 30%، ما سيؤدي ذلك لفتح أسواق عمل، وخفض معدلات البطالة.

 

التعاقدات بنسبة 30% 

وأشار رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة إلى أن هذا القانون صدر في عام 2017، كما أن لائحته التنفيذية صدرت، ويعد من أسرع القوانين التي صدرت، إلا أنه لم يتحقق السقف المنصوص عليه في القانون بأن يكون التعاقدات بنسبة 30% لأنه لم يفعل القانون حتى الآن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد كمال مرعي المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مجلس النواب المنتج المحلي مصر المتوسطة والصغیرة

إقرأ أيضاً:

أحمد أشرف السيد يوقع عقود الانتقال لنادي نجمة سيناء

نحج مسؤولو التعاقدات بنادى نجمة سيناء، في إبرام التعاقد مع أحمد أشرف السيد، قادما من نادي إتحاد الشرطة الرياضي أحد أندية الممتاز ب.

ولعب أشرف السيد، للعديد من الاندية أبرزها، نادي إتحاد الشرطة و سوهاج والبلاستيك، قبل اتفاقه والتوقيع لنادي نجمة سيناء بالدرجة الثانية في مجموعة القاهرة.

وشهد اتفاق الطرفين وتوقيع العقود هشام سنجر رئيس جهاز الكرة، وحاتم حسن المدير الفني للفريق، ومحمد إيهاب مدير التعاقدات، ومحمد عباس مدير شئون اللاعبين بالنادي.

يذكر أن لاعب نجمة سيناء هو نجل أشرف السيد لاعب نادي الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق والمدير الفني لفريق نجوم المستقبل السابق في دوري المحترفين.

والجدير بالذكر أنه، قد نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجمة سيناء بمدينة العريش، في الصعود إلى دورة الترقي المؤهلة إلى الدوري الممتاز، بعد فوزه في الأسبوع قبل الأخير على مركز شباب الشهيد أحمد المنسي، ووصوله للنقطة 46 ليحتل المركز الأول للمجموعة الثامنة (أ) على مستوى فرق شمال سيناء.

فيما نجح فريق نجمة سيناء في تحقيق الفوز في 14 مباراة، والتعادل في 4 مباريات، وتلقى هزيمة وحيدة من مركز شباب مدينة العريش، وضمن نادي نجمة سيناء الصعود للدوري الممتاز (ب) في حالة عدم التوفيق في الصعود إلى الدوري المصري الممتاز، ليكون الفريق الذي تعقد عليه آمال الجماهير السيناوية في الوصول إلى فرق القمة بالدوري.

مقالات مشابهة

  • قبل تشكيلهم.. 10 اختصاصات للجنتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • المحتوى المحلي يحفز الاقتصاد الوطني ويرفع كفاءة المشروعات
  • منال عوض: رئيس الجمهورية مهتم بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة "مشروعك"
  • المنيا تتصدر.. 23.5 ألف مشروع جديد توفر آلاف فرص العمل
  • أحمد أشرف السيد يوقع عقود الانتقال لنادي نجمة سيناء
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • الإدارية العليا: كل موظف يضر بأعمال وظيفته يعاقب تأديبيا
  • بعد عرض برغم القانون.. ريمون مقار لـ «الأسبوع»: «حسينا بخضة وكلفنا كتير»