قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا ومن المدينة المقدسة نوجه شكرنا القلبي لصاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك انطاكيه وسائر المشرق للروم الارثوذكس وكذلك لكافة المطارنة والاساقفة اعضاء المجمع الانطاكي المقدس على قرارهم الحكيم الذي اتخذ يوم امس باعادة الشركة مع بطريركية القدس.

إنه قرار حكيم ومسؤول وخاصة في ظل هذه الظروف العصيبة التي نعيشها جميعا حيث يجب ان يكون هنالك تعاون وتشاور وتنسيق فيما بين الكنيستين الشقيقتين.

فأنطاكيه واورشليم كنيستين شقيقتين آلامنا واحزاننا مشتركة ونحن نحمل صليبا واحدا وتطلعنا نحو مستقبل افضل لشعوبنا ومنطقتنا وخاصة لفلسطين المصلوبة اليوم كسيدها على رجاء قيامة ملؤها الحرية والكرامة واستعادة الحقوق السليبة.

لقد عبر صاحب الغبطة في خطاباته الاخيرة عن الموقف الانطاكي النبيل والوطني الاصيل تجاه معاناة شعبنا الفلسطيني فخلال لقاءاته وخطاباته الاخيرة كان يتحدث عن محنة الشعب الفلسطيني وهذه رسالة تعزي شعبنا في هذه الظروف العصيبة ونتمنى من القيادات الكنسية الاخرى ان تكون عندها مواقف مشابهة وجريئة مدافعة عن شعبنا المظلوم.

شكرا يا صاحب الغبطة وشكرا لاباء المجمع الانطاكي المقدس على رسائلكم التضامنية في زمن الحرب واستهداف المدنيين لا سيما في كنيسة القديس بورفيريوس في غزة والتي نعتبرها شمعة مضيئة في ظلمات هذا العالم وموقفا نبيلا يشير إلى عراقة الكرسي الانطاكي المقدس وحضوره ورسالته الانسانية والروحية والوطنية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس

 

جددت اليوم الناشطة الدولية والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان ادانتها للعدوان الاسرائيلي على ميناء الحديدة، حيث قالت في تدوينة لها على منص اكس" 

 صحيح أن جماعة الحوثي السلالية الكهنوتية أسوأ جماعة عرفها التاريخ لكن اليمن ليست الحوثي. وأضافت "إسقاط الحكم السلالي الفاشي للعاصمة صنعاء وما حولها مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس وعسى أن يكون قريبا. 

 

كما أدانت كرمان المجازر الإسرائيلية بحق الشعب اللبناني حيث قالت " بعيدا عن موقفي الرافض والمدين لحزب الله وجرائمه بحق الشعب السوري وغيره أدين بشدة الجرائم والمجازر الاسرائيلية بحق الشعب اللبناني الشقيق. 

 

مقالات مشابهة

  • اليمنيون يعيشون حالة من الرعب بعد إنتشار مرض خروج الدود من أجسامهم وخاصة الأطفال (صورة)
  • توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس
  • دولة آسيوية كبرى تدعو رعاياها لمغادرة لبنان وتجنب السفر إليها
  • متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس: نحتاج انتخاب رئيس بشكل عاجل
  • متروبليت بيروت للروم الأرثوذكس: الوقت الحالي هو وقت التفاف اللبنانيين حول دولتهم
  • إب.. أبناء السدة يتعهدون بدعم الجهاد المقدس والدفاع عن الوطن
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بمديريتي مدينة وريف البيضاء
  • مسؤول كبير.. من استهدفت إسرائيل في الضاحية اليوم؟
  • البطريرك الراعي يدعو إلى وقف النار تجنّبًا للمزيد من الضحايا
  • فى اليوم العالمى للسياحة.. خبير آثار يكشف عن 6 مجمعات أديان بمصر