قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم بأن مشاهد الدمار والخراب والاشلاء والدماء والدموع في غزة يجب ان تحرك الضمائر الحية في سائر ارجاء العالم فلا يمكن لهذا الواقع المأساوي ان يستمر وان يتواصل ولا يمكن لهذه المعاناة ان تبقى اكثر من ذلك.

نحن امام كارثة انسانية بكل ما تعنيه الكلمة من معاني وانطلاقا من قيم ايماننا وانسانيتنا واخلاقنا لا يمكننا ان نكون لا مبالين ومتفرجين امام هذه المآسي التي يعاني منها اهلنا في غزة.

فشعبنا والكثيرون من اصدقاء هذا الشعب يشعرون بالالم والحزن والكآبة وهم يشاهدون عبر الشاشات ما يحدث في غزة فكم بالحري اهلنا هناك الذين يعيشون في حالة رعب والصواريخ والقذائف تنهمر عليهم وبشكل وحشي غير مسبوق.

اين هو العالم المتحضر مما يحدث ؟ ولماذا نراهم يتجاهلون مشهد ابادة شعب وكأنه امر لا يعنيهم وهل دماء الفلسطينيين رخيصة بالنسبة اليهم ؟

ان دماء شعبنا الفلسطيني ليست رخيصة وشهداءنا ليسوا ارقاما وسيبقى الدمار والخراب والمأساة في غزة ماثلة امامنا لسنين طويلة وهي وصمة عار في جبين الانسانية وخاصة اولئك الذين شاركوا وآزروا ودعموا هذا العدوان الوحشي بأساليب وانماط مختلفة.

ادعو كافة الاعلاميين وكافة اولئك الذين يعملون في السوشيل ميديا وخاصة في الخارج وفي بلاد الاغتراب بأن ينشروا صور الحرب المروعة في كل مكان لان كل صورة منها افضل من الف خطاب، فهي تختزل معاناة شعب في ظل عدوان غاشم.

كفانا دمارا وخرابا ودماء ودموعا وآلاما واحزانا ولتتوقف الحرب فورا ونحن نقف بلا تردد أو تلعثم مع اي مبادرة هادفة لوقف هذا العدوان حقنا للدماء ووقفا للدمار.

نرفض الحروب بكافة اشكالها والوانها ونرفض التعدي على المدنيين ايا كانوا وسنبقى مع الحق والعدالة مع شعبنا الفلسطيني المظلوم الذي عانى ويعاني من هذه المآسي والمظالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، إنه لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان، وفقًا لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وتابع في كلمته في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي تحت شعار: "الدبلوماسية الرياضية"، اليوم الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، أن دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس، وصولا إلى إنهاء الاحتلال بالكامل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على أن السلام والتسامح لا يمكن أن يتعايشا مع الاحتلال، وحرب الإبادة، والتمييز العنصري، والتطهير العرقي، والقهر والظلم، ومنع الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته إلى الحرية والاستقلال، والعدوان على الشعب اللبناني الشقيق، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان.

مقالات مشابهة

  • وفد من “حماس” يلتقي الرئيس الايراني في الدوحة
  • السيد القائد| أدعو شعبنا العزيز للخروج المليوني يوم غداً وفاءً للشعب الفلسطيني ومجاهديه وللسيد حسن نصرالله (فيديو)
  • المطران عطاالله حنا: نزيف غزة ولبنان إنما هو نزيف واحد وآلام واحدة
  • المطران عطاالله حنا: ندعو الكنائس في الأراضي المقدسة برفع الصلوات لوقف الحرب
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • صور تظهر دمارا في قاعدة “نيفاتيم” الإسرائيلية بعد الضربة الإيرانية (شاهد)
  • وجعلناها رجومًا للشياطين
  • بين يدي نصر الله