باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع 4 أشخاص، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل ملكهم في العجوزة، واعترف المتهمين بالتنقيب.

اعترافات  المتهمين

واعترفوا بأنهم عزموا على التنقيب عن الآثار، أملا في الحصول على الكنز، من أجل الثراء السريع، فعثروا على حفرة عميقة، وتم ضبطهم، وبحوزتهما الأدوات المستخدمة في التنقيب.

القبض على 4 أشخاص

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 4 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار، أسفل عقار بمنطقة أرض اللواء في الجيزة. 

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة قيام مالك عقار و3 من أبنائه، بالتنقيب عن الآثار أسفل العقار المشار إليه بمنطقة أرض اللواء بالجيزة.
 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليها، وضبط المتهمين حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل الورشة، وعثر بداخلها على حفرة بعمق 12 مترًا  وأدوات التنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر داخل العقار المشار إليه بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمن الجيزة الأجهزة الأمنية لاجهزة الامنية شرطة العجوزة القبض على 4 أشخاص بالتنقیب عن الآثار التنقیب عن الآثار

إقرأ أيضاً:

التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها المكثفة لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

 

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، شن حملات مكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (9) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

 

في سياق آخر، إحالت نيابة دار السلام  ، 4 أشخاص لمحكمة الجنايات، بتهمة التنقيب عن الأثار داخل عقار، حيث تبين من التحريات والتحقيقات وجود حفرة بعمق 10 أمتار أسفل العقار.

 

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أربعة أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحةالجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (عدد 4 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل "شقة بالطابق الأرضى- ملك أحدهم".. بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة دار السلام.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعُثر بداخل الشقة على حفرة بعمق 10 أمتار، وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب. بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مباحث الضرائب تضبط 402 قضية خلال 24 ساعة
  • سقوط شخص امتنع عن سداد 10 ملايين جنيه مديونية مستحقة لإحدى الشركات
  • لصوص الكنز الدفون.. إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في العجوزة للمحاكمة
  • طلاسم وعروسة قماش ...اعترافات المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا
  • محافظ الجيزة يجري لقاءات دورية بالمواطنين والاستماع إلى شكاواهم وحلها
  • حبس شخصين بتهمة التنقيب عن الآثار في المعصرة
  • القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس
  • "عاوزين نبقى تريند".. مفاجأة في اعترافات المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا
  • اعترافات المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا: هدفنا تحقيق أعلى نسب مشاهدة للتربح
  • التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء