قالت الإعلامية قصواء الخلالي إن العالم يتحدث كثيرا عن الدور والموقف المصري إزاء القضية الفلسطينية، وهي وقفة من أجل الحق الفلسطيني أولا، وفي حال حدوث تماس مع الأمن القومي المصري بأي شكل من الأشكال لن تقبل مصر هذا، ولن تقبل حل القضية الفلسطينية وتصفيتها على حساب إقحام مصر في معارك وصدامات عسكرية، وتحويل سيناء المصرية لشيء آخر، وتهجير الفلسطينيين من أرضهم.

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أن مصر أكدت هذا الأمر للعالم في مجلس الأمن اليوم، بالحق المصري والحق الفلسطيني على عدم خروج هذا الشعب الصامد على مدار 8 عقود، وتصفية قضيتهم على حساب مصر وإعادتها لأتون الحروب، مؤكدة أن الصوت المصري عالي في هذا الموضوع وحازم وحاسم.

وأوضحت أن الكيان الصهيوني سيتلكأ كثيرا في الاجتياح البري لقطاع غزة، نظرا لأنها خطوة كبيرة وهم ليسوا بقدر كاف للاشتباك البري في هذا التوقيت، ولكنه مستمر في حرب إبادة فعلية حتى بدون الحرب البريةـ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية قصواء الخلالي برنامج في المساء مع قصواء حل القضية الفلسطينية قصواء الخلالي القضية الفلسطينية الكيان الصهيونى

إقرأ أيضاً:

لحام: على الدول العربية الانضمام إلى حلف عسكريّ موحد لحلّ القضية الفلسطينية

قال البطريرك غريغوريوس الثالث لحام في نداء اليوم: "كلنا نشارك وطننا الحبيب في مأساته الكبيرة، بسبب التفجير الاجرامي الذي راح ضحيته عدد من القتلى والآلاف من الجرحى الأبرياء. نقدّم التعزية لأهالي الشهداء ونصلّي لأجل شفاء الجرحى، ونعبّر عن شعورنا جميعًا للأُسر المفجوعة بفقد أو بجرح أحبائهم".

أضاف: "كما نشكر تضامن الدول العربية المجاورة مع مصابنا والمساعدة. ونرفع صوتنا عاليًا مندِّدًين أمام عجز العالم والمؤسسات الدولية والدول الأوروبية وأميركا، عن إيقاف مسلسل الحرب في غزة والضفة وجنوب لبنان وبيروت والمنطقة بأكملها. تعبنا من سماع القرارات الدولية على أنواعها".

ختم: "ندعو العالم العربي والدول العربية، لكي تنضمّ كلها ضمن حلف عسكريّ موحد، وتضع خطة فعّالة حاسمة لأجل انهاء هذه الحروب والمآسي، ولأجل حلّ القضية الفلسطينية، ودعوة شاملة لإقرار حل الدولتين في الارض المقدّسة. أرض السلام وميلاد السيد المسيح ملك السلام. سلام عادل، دائم وشامل".

مقالات مشابهة

  • السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي
  • السفير التركي خلال مؤتمر بنقابة الصحفيين: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • لحام: على الدول العربية الانضمام إلى حلف عسكريّ موحد لحلّ القضية الفلسطينية
  • ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية المصري: مصر لن تقبل أي تعديلات على قواعد ما قبل 7 أكتوبر المتعلقة بأمن الحدود مع غزة وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)