موقع 24:
2024-10-03@06:51:36 GMT

خدمات أونروا في غزة مهددة بالتوقف بسبب نقص الوقود

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

خدمات أونروا في غزة مهددة بالتوقف بسبب نقص الوقود

حذرت الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الثلاثاء، من أنها ستضطر لوقف خدماتها في قطاع غزة غداً، إذا لم يتزويدها بالوقود.

وقالت الاونروا على موقع إكس "إذا لم نحصل على الوقود بشكل عاجل، فسنضطر إلى وقف عملياتنا في قطاع غزة اعتباراً من ليلة الغد".
ودقت وكالة الإغاثة ناقوس الخطر بشأن نقص الوقود، الذي يستخدم لتشغيل الخدمات الحيوية في غزة مثل المستشفيات التي تعتمد على مولدات الكهرباء.

#أونروا تعلن ارتفاع عدد قتلاها في #غزة https://t.co/HZ16cUfWvs pic.twitter.com/JWQVMca9et

— 24.ae (@20fourMedia) October 24, 2023 وقالت جولييت توما مديرة الاتصالات في الأونروا لوكالة فرانس برس "الوقت ينفد، نحن بحاجة ماسة إلى الوقود".
وذكرت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء أن "ستة مستشفيات في جميع أنحاء غزة أغلقت بالفعل بسبب نقص الوقود".
واضافت المنظمة "أنها تمكنت من ايصال إمدادات محدودة بدعم من الأونروا إلى أربعة مستشفيات الإثنين، مع ذلك، فإن هذا يكفي فقط لإبقاء سيارات الإسعاف ووظائف المستشفى الحيوية تعمل لمدة تزيد قليلاً على 24 ساعة".
والسبت، دخلت أول شحنة مساعدات انسانية قطاع غزة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، لكنها لم تشمل الوقود.
وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الثلاثاء من أن الإمدادات المحدودة ترقى إلى "قطرة من المساعدات في محيط من الحاجة".

#أونروا تطالب بـ 104 ملايين دولار مساعدات عاجلة لقطاع #غزة https://t.co/0hME4k4Wo9

— 24.ae (@20fourMedia) October 12, 2023 وقال أمام مجلس الأمن الدولي "بدون الوقود، لا يمكن إيصال المساعدات، ولن تحصل المستشفيات على الكهرباء، ولا يمكن تنقية مياه الشرب أو حتى ضخها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فضلا عن 12 شاحنة من الوقود توجهت اليوم إلى غزة، مشيرا إلى أن هذه الشاحنات توجهت صوب معبر رفح الفلسطيني لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من الأراضي المصرية.

وأضاف "إبراهيم" في رسالة له على الهواء، على فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، أن هناك إعاقة شديدة لعملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت حوالي 4 شاحنات من المساعدات التي تحمل المواد الغذائية، كما أن هناك 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية أفرغت حمولتها، فضلا عن إفراغ حمولة 4 شاحنات من الغاز الطبيعي ومن ثم عادت إلى معبر رفح البري من الجانب المصري.

وتابعت: "لازالت باقي الشاحنات تخضع لآلية التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال، بهدف عرقلة عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة".

وأردف مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه توجهت حوالي 34 شاحنة من المساعدات بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن تم السماح بدخول حوالي 14 شاحنة فقط وجرى رفض الباقي من قبل الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • كهرباء وادي حضرموت تعلن تخفيض ساعات التشغيل بسبب نقص الوقود
  • إيران ترسل المساعدات إلى لبنان عبر سوريا بسبب تهديدات إسرائيلية
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • رئيس «اقتصادية القناة»: نستهدف مزيدا من الاستثمار في قطاع الوقود الأخضر
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب
  • كان موظفاً لديها..أونروا: لم نعلم أن أبو الأمين كان قائد حماس في لبنان
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية