الوطن:
2024-06-30@14:19:32 GMT

استشاري تغذية: تناول المياه يزيد من لبن الأم المرضعة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

استشاري تغذية: تناول المياه يزيد من لبن الأم المرضعة

قال الدكتور عماد فهمي، استشاري التغذية العلاجية، إن كل خلية تحتوي على جدار خلية، وتتكون من دهون صحية وبروتين تتحول إلى غير صحية عند التوقف عن تناول القشطة والسمنة الطبيعية، وبالتالي تسمح الخلية بمرور أشياء غير جيدة في الجسم.

«فهمي»: الاكتئاب يرفع الكورتيزون

وأضاف «فهمي»، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»، أنَّ الإنسان عندما يصاب بالاكتئاب يرتفع الكورتيزون، وهذا الأمر يزيد من شهية الإنسان، وبعض السيدات تشعر بإحساس منعش عند تناول الطعام، وهذا الإحساس مخادع.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية، أنَّ الدايت كلمة تعني إعداد نظام غذائي، وليس الحرمان الغذائي، مشيرًا إلى أن المرأة المرضعة من الضروري أن تتبع نظاما غذائيا لا يؤثر على إرضاع الطفل، مشددًا على ضرورة تناول المياه بكثرة لأن هذا يزيد من إنتاج اللبن.

نتائج عكسية بسبب كثرة تناول الأم المرضعة أعشاب طبية

وأشار الدكتور عماد فهمي، إلى أنَّ تناول الأعشاب بكثرة لزيادة لبن الأم المرضعة أمر غير صحيح، لأن الأعشاب مدرة للبول، وتؤدي إلى دخول الحمام بكثرة، وتؤدي إلى نتائج عكسية.

وأضاف «فهمي»، أنَّ الطفل من الضروري أن يرضع كمية اللبن المتواجدة بالكامل في الثدي، لأن هذا يساهم بصورة كبيرة في زيادة كمية الألبان، كما أن هناك ضرورة لتناول الغذاء المتوازن الذي يحتوي على كافة العناصر الغذائية.

وشدد على ضرورة أن عدم توقف السيدات عن الحصول على الفيتامينات بعد الولادة، على الأقل لمدة 6 أشهر، مشيرًا إلى أن بعض السيدات يتساقط شعرها بعد الولادة، ولذلك هناك ضرورة للاستمرار في تناول الفيتامينات والسلطة والخضار والابتعاد عن كل الأطعمة التي قد تؤثر سلبًا على الطفل.

أضرار تناول الشاي الأخضر لـ «المرضعة»

وقال الدكتور عماد فهمي، إنَّ تناول الأم المرضعة الشاي الأخضر بقدر أكثر من 3 أكواب يزيد من ضربات قلب الطفل، ويقلل من نمو الطفل، مشددًا على ضرورة التوازن في تناول الطعام، وعدم الإسراف في تناول أي شيء.

وأضاف «فهمي»، أنَّ من يعيش باعتدال في حياته وعمله فهذا ينعكس بشكل جيد على حياته وصحته، مشيرًا إلى أن الكورتيزون هو المسؤول عن إيقاظ الإنسان بشكل مبكر.

ولفت إلى أن هناك أخطاء كبيرة في الأنظمة الغذائية، وأكبر خطأ هو الاستماع لنصيحة غير متخصص في اتباع نظام غذائي، معقبًا: «بلاش ناخد معلومة من بلوجر».

ولفت إلى أن تقليل تناول الطعام بصورة قليلة يؤدي إلى إخافة جسم الإنسان، وبالتالي يقوم بتحويل أكبر قدر من الطعام إلى الدهون، مشيرًا إلى أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على المنع والحرمان تؤدي إلى نتائج عكسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدهون الصحية التغذية التغذية العلاجية الدهون غير الصحية یزید من

إقرأ أيضاً:

ترامب: يمكنني إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا فورًا

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن سياسته الاقتصادية في مستهل مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب.
واستعرض مجهودات إدارته في علاج الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أن ترامب ترك الولايات المتحدة في فوضى.
بينما قال ترامب إن الولايات المتحدة في عهده كانت تمتلك أعظم اقتصاد في العالم، رغم معاناة العالم من جائحة كوروناالمسؤولية عن التضخموكانت المناظرة قد افتتحت بالحديث عن الاقتصاد الأمريكي، إذ واجهت مديرة المناظرة الرئيس جو بايدن بزيادة التضخم في البلاد، ورد بايدن بأن الاقتصاد مزدهر، لكنه اعترف أنه لا يزال هناك عمل يتعين القيام به.
بينما رد ترامب بأن الاقتصاد ينهار، ويعيش في حالة من فوضى، مشيرًا إلى أن مكاسب الأجور الأقوى من المتوقع لشهر مايو أدت إلى ارتفاع متوسط ​​الأجر في الساعة إلى 4.1% خلال العام الماضي، لكن البطالة ارتفعت إلى 4% من 3.9%، وهي المرة الأولى منذ أكثر من عامين التي لا يقل فيها معدل البطالة عن 4%.الحرب في أفغانستانورد ترامب على اتهامات بايدن للإدارة السابقة بأنها لم تفعل شيئًا بشأن الجنود الأمريكيين الذين يُقتلون في أفغانستان.
قال ترامب إن الولايات المتحدة كانت ستخرج من أفغانستان بشكل أفضل وأكثر كرامة مما فعلت إدارة الرئيس الحالي جو بايدن.سياسات الحدوداتهم دونالد ترامب، جو بايدن بسوء التعامل مع سياسات الحدود، وقال إن إدارة بايدن شهدت أكثر من 7.9 مليون مواجهة على الحدود الأمريكية - المكسيكية، وهو ما يقرب من 3 أضعاف العدد الذي حدث في عهد ترامب.
وأضاف ترامب أن المهاجرين فروا من منازلهم لأسباب متعددة، بما في ذلك تأثير الجائحة على اقتصادات أمريكا الوسطى والكوارث الطبيعية.
وقال أيضًا إنه أجرى مقابلات مع مهاجرين أكدوا أنهم شجعوا على القدوم بسبب توقعهم لإدارة أكثر ترحيبًا.
ورد بايدن باتهام ترامب بـ"المبالغة" و"الكذب" بشأن الهجرة.
وقال: "الحدود في فترة ولايتي كانت في أفضل حال"، وإن إدارته تعمل بشكل حثيث من أجل الوصول إلى اتفاق بشأن الهجرة.
وأشار إلى أن "إرهابين" من تنظيم القاعدة دخلوا البلاد خلال فترة حكم ترامب وقتلوا 3 من الجنود الأمريكيين.
وتابع: زدنا عدد الراغبين في الحصول على حق القدوم إلى بلادنا، وانخفضت نسبة الوافدين إلى حدودنا بطريقة غير قانونية إلى 40%.حرب أوكرانيا

قال ترامب إن الحرب في أوكرانيا لم تكن لتبدأ لو كان لدينا زعيم، مشيرًا إلى أن الأموال التي تُنفق على حرب أوكرانيا لو كنت في الحكم ما كان لها أن تصرف.
وتابع: يمكنني إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا قبل تولي المنصب.
ورد بايدن بأن بوتين "مجرم حرب" لأنه يريد أن يأخذ أوكرانيا كلها، مشيرًا إلى أن بوتين لن يتوقف عند أوكرانيا وسأل: "ماذا تعتقد سيحدث لتلك الدول الأعضاء في الناتو؟"


أخبار متعلقة بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكاترامب يختار نائبه في الانتخابات الرئاسية الأمريكيةالمملكة بذلت الغالي والنفيس لانجاح الحج

مقالات مشابهة

  • إلى جانب الأم.. كيف تؤثر تغذية الأب على صحة نسله لاحقاً؟
  • خبير تغذية يوضح أهمية تناول المرق وتأثيره على الصحة العامة
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • العيش بجوار المطارات يزيد خطر الإصابة بالسكري والخرف والضغط.. استشاري صحة يوضح
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • خبير تغذية: الكرز ضمن الأطعمة التي تمنع تطور السرطان وأمراض القلب
  • ورشة عمل لوزارة البيئة لتقييم استراتيجية المياه
  • ترامب: يمكنني إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا فورًا
  • استشاري تغذية : العصائر الطازجة ليست خياراً صحياً.. فيديو