أشاد الإعلامي تامر أمين، بكلمة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، التي ألقاها اليوم خلال جلسة مجلس الأمن، معقبًا "حمد لله على السلامة".

"مصر نجحت في الامتحان".. تامر أمين معلقا على موقف القاهرة من الحرب على غزة تامر أمين للشعب المصري: "حركتوا الحجر ولازم تفتخروا بنفسكم.. وأمريكا فردة نايمة"

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الثلاثاء، "الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش قال إن هجمات 7 أكتوبر التي قامت بها حماس لم تكن من فراغ، وهذه لغة جديدة تدعو للأمل وللترقب".

لغة جديدة من الأمم المتحدة

وأضاف "اليوم كان فيه جلسة لمجلس الأمن وكان فيه كلمة جوتيرتش مكنتش متوقعهم الإشارة الأولى اللي جاءت على لسان الأمين العام للأمم المتحدة وهو بيتكلم على تفاصيل الأحداث في غزة وتحدث بلغة جديدة تدعو للأمل".

وتابع "قال إن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها وما لم أتوقعه إنه طالب بوقف إطلاق نار فوري، وهذا الكلام لما يأتي على لسان اكبر رأس في المنظمة فهذا يعتبر تغير نوعي إيجابي".

واستطرد "ورد عليه المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة وبمنتهى سفاقة لا فيه احترام ولا دبلوماسية سفاقة وقال مفيش وقف إطلاق نار ولن نوقف قتل على الذين اقسموا على قتل الإسرائيليين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة مجلس الأمن تامر أمين الأمم المتحدة إطلاق نار جلسة لمجلس الامن وقف اطلاق نار جوتيريش الأمین العام للأمم المتحدة تامر أمین

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس

كد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، المكانة المركزية لقضية القدس لدى المنظمة، والأمم المتحدة، مجدداً الالتزام المشترك باتخاذ إجراءات فعّالة وملموسة؛ لتمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة.
جاء ذلك خلال حديثه في الندوة الدولية المنعقدة اليوم، حول قضية القدس، بعنوان: “القدس وحرب غزة: الهُوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس” ونظمتها لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.
وأعرب معاليه, عن خالص امتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، منوهاً بدورهما الرائد في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مبرزاً مبادراتهما ومواقفهما الداعمة لقضايا الأمة الإسلامية.
ودان العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين وتدمير العديد من البنية الأساسية المدنية، معبراً عن قلقه من فشل مجلس الأمن الدولي في إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الالتزام بالقرارات، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء دوامة العنف في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة
  • المفوضية السامية للأمم المتحدة: أكثر من 20 ألف لاجئ سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ العام الماضي
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • الأمين العام لمجلس الداخلية العرب يفتتح غدا المؤتمر العربي لمسئولي الأمن السياحي