وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، على هامش منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، اتفاقيتي تعاون مع شركتي "أرتيفاكت" و"داسو سيستمز" العالميتين في مجال تحليل البيانات وحلول النماذج الرقمية؛ في سبيل دعم التطور الشامل والمستدام في العلا.

وتهدف هذه الخطوة إلى توسعة شبكة الهيئة من شركاء التقنية، وتعزيز نمو العلا من خلال منصة النموذج الرقمي ثلاثي الأبعاد، وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي، ووضع معايير جديدة لتمكين الخدمات والتصميم والبناء.

وتساعد الشراكة بين الهيئة و"أرتيفاكت" على استغلال إمكانات الذكاء الاصطناعي في مجموعة من الوظائف والخدمات الجديدة، من بينها استشارات في التحولات التقنية، وإنشاء معهد خاص للبيانات والذكاء الاصطناعي، والتي تعد بتحقيق نمو اقتصادي مطور عبر إنشاء بيئة تقنية قادرة على توفير فرص عمل دائمة ومستدامة لمجتمع العلا المتزايد.

ويركز التعاون بين الهيئة و"داسو سيستمز" على البنية التحتية الشاملة، وبيئة بيانات الأعمال والمنتجات الرقمية، ويمثل المرحلة التالية من مشاريع نموذج النسخة الرقمية ثلاثية الأبعاد الأكثر تقدمًا في المنطقة، بعد أن حققت منصة التصميم والتخطيط والبناء المستدام في العلا نجاحاً خلال المرحلة الأولى في وقت سابق من هذا العام.

وستستفيد هذه المبادرة التقنية من تجارب كبار الخبراء في أنحاء العالم وشركاء التطوير؛ مثل "أيكوم" و"سي إي إيه"، و"أتكنز"، في حين تهدف الهيئة إلى تعزيز مكانة العلا بصفتها مركزاً رائداً في التحول والابتكار، والحفاظ على التراث والسياحة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة الملكية لمحافظة العلا

إقرأ أيضاً:

السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي

الرياض : البلاد

 اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مع الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرج، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة وتنمية القدرات الرقمية ودعم المطورين والحلول المبتكرة للشركات الريادية.

 كما اجتمع معاليه في لقاء آخر؛ مع الرئيسة والمديرة التنفيذي للاستثمارات في شركة Alphabet و Google روث بورات، لمناقشة فرص الشراكة والتعاون في الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والحوسبة السحابية، وتعزيز فرص الاستثمارات لتنمية الاقتصاد الرقمي في المملكة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية الرقمية وتنمية القدرات بما يدعم الابتكار ويعزز من مكانة المملكة في القطاع التقني.

مقالات مشابهة

  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • ملفات مهمة على رأس أولويات وزير الاتصالات بعد تجديد الثقة وحلف اليمين الدستورية
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب
  • «معسكر 2024» للمبتكرين السعوديين.. المملكة مركز عالمي للتقنية المالية
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد