دمشق-سانا

طالب الاتحاد الدولي لنقابات عمال البناء والأخشاب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتهديد السكان المدنيين، ووضع حد لجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد الاتحاد في بيان أصدره اليوم في ختام اجتماع عقد عبر تقنية (زوم) بدعوة من سورية بصفتها نائب الأمين العام للاتحاد في منطقة الشرق الأوسط، على حق الشعب الفلسطيني بالعيش بسلام وأمان وكرامة بعيدا عن القمع والاحتلال في دولته المستقلة وعاصمتها القدس، انطلاقا من الإيمان بالقانون الدولي وحق تقرير المصير.

واستنكر الاتحاد بشدة الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الاحتلال بحق أبناء غزة والتي تفاقمت عبر إجراءات التجويع والحصار وقطع الماء والغذاء والدواء، مؤكدا وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والعدالة.

رئيس الاتحاد المهني لعمال البناء في سورية خلف الحنوش أكد خلال الاجتماع ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني وإدانة الإجرام الصهيوني المستمر ضد الأبرياء في الأراضي الفلسطينية المحتلة الذي يخالف المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية.

 سفيرة اسماعيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني

 

الثورة /

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أمس، معرض الفن التشكيلي «نقطة» لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.
يحتوي المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، على 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وتعكس حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي، بالإضافة إلى لوحات وصور معبرة عن الطبيعة والتراث وفن العمارة اليمنية. وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في المعرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.
وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

مقالات مشابهة

  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني