نبض السودان:
2024-07-06@04:37:31 GMT

ولاية سودانية تبدأ مبكراً التقديم لموسم حج 1445هـ

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

ولاية سودانية تبدأ مبكراً التقديم لموسم حج 1445هـ

دنقلا – نبض السودان

دشنت أمانة الحج والعمرة بالولاية الشمالية من خلال ملتقى الائمة والدعاة والاعلاميين الذي نظمته الأمانة اليوم بقاعة الحج والعمرة دشنت بداية التقديم لحج 1445 هجرية .

وشهد فعاليات الملتقى ممثل والي الولاية الشمالية وزير الانتاج والموارد الاقتصادية المهندس حسين عبد الغفور والامين العام للمجلس الاعلى للثقافة والاعلام بالولاية الاستاذة تقوى بدوي احمد حسين والامين العام للامانة العامة للشؤون الاجتماعية الاستاذة منال مكاوي إبراهيم ومفوض مفوضية العون الانساني الدكتور عبد الرحمن علي خيري وعدد من القيادات.

وهنأ ممثل والي الشمالية لدى مخاطبته الملتقى أمانة الحج والعمرة وجميع الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام بالبداية المبكرة لأعمال حج 1445 هجرية.

وأكد على ضرورة مواصلة اللقاءات التنويرية والندوات والمحاضرات من أجل تبصير المجتمع بفقه الحج وأشاد بجهود وزارة الشؤون الدينية والاوقاف الاتحادية والمجلس الاعلى للحج والعمرة الاتحادي وأمانة الحج والعمرة بالشمالية وشركاء الحج والعمرة وحرصهم على إنجاح أعمال حج العام الحالي وخدمة ضيوف الرحمن.

من جانبه أكد أمين أمانة الحج والعمرة بالشمالية الاستاذ محمد إدريس محمد احمد أن ملتقى الائمة والدعاة والاعلاميين جاء إنفاذا لتوجيهات وزارة الشؤون الدينية والاوقاف الاتحادي والمجلس الاعلى للحج والعمرة الاتحادي وبناءا على الوثيقة التي تم توقيعها مع السلطات السعودية ومخرجات الورشة التقويمية والتقييمية القومية لأعمال حج العام السابق والتي إنعقدت مؤخرا بولاية كسلا والتي ركزت على ضرورة البداية المبكرة لأعمال حج 1445 هجرية وتلافي جميع السلبيات التي صاحبت أعمال حج العام 1444 هجرية.

وأشار إلى أن الملتقى هدف الى التنوير بإجراءات حج هذا العام وضرورة التقديم المبكر لكل الراغبين لاداء الفريضة واضاف أن التقديم بدأ إعتبارا من اليوم الثلاثاء بمكاتب أمانة الحج والعمرة بالولاية ومحليات حلفا ومروي والدبة ويكون التسجيل بصورة من الجواز مع أرقام التلفونات ومن لايملك الجواز عليه التسجيل بالرقم الوطني حتى إستخراج الجواز بأيصال مالي مبلغ مليون جنيها هامش الجدية لحين فتح المسار الإلكتروني للدفع.

وقال إن بداية إستخراج التأشيرات سيكون في العشرين من شعبان الجاري وقفل التأشيرات في العشرين من شوال وإستعرض المجهودات الكبيرة التي تبذلها وزارة الشؤون الدينية والاوقاف والمجلس الاعلى للحج والعمرة لتجاوز كافة التحديات وتمكين ضيوف الرحمن من أداء المناسك بكل سهولة ويسر.

إلى ذلك أكد مدير الشؤون الدينية بمحلية دنقلا الشيخ احمد سلامة على دور الائمة والدعاة والاعلاميين في ترسيخ فريضة الحج وسط المجتمع المسلم وللراغبين في أداء حج العام الحالي.

هذا وكان الملتقى قد إستمع إلى الخطة المتكاملة التي أعدتها الادارة العامة لارشاد الحج بأمانة الحج والعمرة بالولاية الشمالية لحج العام 1445هجرية قدمها مدير الادارة معتصم نصر الدين أحمد.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اجراءات التقديم تبدأ سودانية ولاية الشؤون الدینیة حج العام

إقرأ أيضاً:

هيئة الحج تنفي الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • انتهاء موسم الحج بعد عودة آخر فوج من الحجاج الليبيين
  • هيئة الحج تنفي الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج
  • «شئون الحرمين» تمنح وكالة الأنباء السعودية جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ
  • رؤساء البعثات: جودة الخدمات والتنظيم الدقيق وراء موسم حج ناجح
  • وزارة الحج: 3 تنبيهات بشأن إرشادات السلامة حال استخدام السلالم الكهربائية في الحرم
  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • مقتل 116 في حادث تدافع بمناسبة دينية شمال الهند (شاهد)
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445