كشف الدكتور أشرف الشرقاوي أستاذ الدراسات الإسرائيلية، إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحريف فيديوهات مفبركة لرؤساء الدول.

خبير تكنولوجي: الذكاء الاصطناعي يصنع مجازر أكثر مما يحدث في غزة دكتور شيماء فوزي تكتب: الذكاء الاصطناعي مظاهره وآثاره بين المميزات والعيوب الذكاء الاصطناعي ورؤساء الدول

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامية بسمة وهبة، والمذاع عبر فضائية "المحور"، إن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحريف حديث رؤساء الدول سيكون صعبًا، خصوصًا وأن أغلب حديثهم مسجلًا ومعلنًا أمام الجميع طبقًا لبرتوكولات خاصة.

وأوضح أن الذكاء الاصطناعي يعمل على تحريف وجهات النظر الشعبية، وقد يستخدم البعض هذه التقنية لتحريف بعض الأحاديث والرسائل السياسية وتحويلها.

وأضاف أن وحدات المخابرات العسكرية هدفها الرئيسي هو التزوير على الإنترنت حتى باستخدام الذكاء الاصطناعي وليس فقط الرسائل السياسية، وإنما تزوير التاريخ كذلك.

وأشار إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي قد يساعد في تزوير حتى الآراء الفنية ووجهات النظر الشعبية التي قد تساعد في إفساد المجتمع كله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي أشرف الشرقاوي وجهات النظر رؤساء الدول خبير تكنولوجي الإعلامية بسمة وهبة الدراسات الإسرائيلية الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا مع قيادات بشركات القطاع الخاص، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الاستثمار في القطاع الصحي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع تناول بحث فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية في جميع المحافظات، باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية والتشخيص «عن بُعد» والروبوت الجراحي.

وقال «عبدالغفار» إنّ الوزير ناقش مع ممثل الشركة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت، في الجراحات الدقيقة بمستشفيات العاصمة الإدارية، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالات أخطاء التشخيص، وميكنة صرف الأدوية، وزيادة معدلات الأمان في إجراءات مكافحة العدوى.

واستطرد «عبدالغفار» أنّ الوزير أشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك التقنيات وخاصة في المنشآت الصحية الجديدة، ومنها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تكنولوجية في كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

التطبيب عن بعد

ولفت إلى تأكيد الوزير على أنّ تقنية التطبيب عن بعد والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع أطباء من مختلف دول العالم، لزيادة وتبادل الخبرات الطبية، مضيفا أنّ استخدام هذه التقنيات يقلل معدلات الهدر في الأدوية والمستلزمات، وتكلفة العلاج، كما أنّ استخدام الروبوت، يساهم في حوكمة ودقة التشخيص، حيث أن هذه التقنية ستكون من خلال بصمة خاصة بالطبيب المستخدم للروبوت.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات، الدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للأشعة، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

مقالات مشابهة

  • مناظرة صحية حول استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص الأمراض
  • الذكاء الاصطناعي.. من تعزيز الآليات الدفاعية للدول لوسيلة تطوير الهجمات الإلكترونية (فيديو)
  • خبير اقتصادي يطالب بتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز الشراكات العالمية بمصر (فيديو)
  • أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي
  • أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الإنتخابات الأمريكية أمر طبيعي (فيديو)
  • خبيرة: استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي
  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • أوبن إيه آي ترفع حدود استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي o1
  • مايكروسوفت وG42 تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة