استقبل نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد رئيس اللجنة البرلمانية للدول العربية في البرلمان الاتحادي الألماني د.كريستوف بلوس وعددا من أعضاء البرلمان الذين يزورون الكويت حاليا.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين الكويت وجمهورية ألمانيا الاتحادية وسبل تطويرها في جميع المجالات، بالإضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

الى ذلك، تلقى نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد اتصالا هاتفيا من وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة اللورد طارق أحمد، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل توطيدها في جميع المجالات والقضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك بالإضافة إلى التطورات الإقليمية وفي مقدمتها موضوع غزة.

كما دشن نائب الوزير مع اللورد طارق أحمد أعمال مجموعة «العمل المشترك» للاحتفال في العام المقبل (2024) بالذكرى السنوية الـ 125 على توقيع الاتفاقية «الأنجلو ـ كويتية» بناء على مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين البلدين خلال زيارة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد إلى المملكة المتحدة في شهر أغسطس الماضي.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي يشن هجوما لاذعا ضد جوتيرش بعد الهجوم الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش شخص غير مرغوب فيه في إسرائيل وممنوع من دخول دولة الاحتلال.

وقال كاتس عبر حسابه بمنصة "إكس" "لقد أعلنت اليوم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش،  شخصًا غير مرغوب فيه في إسرائيل ومنعته من دخول البلاد".

وأضاف الوزير الإسرائيلي أنه "من لا يستطيع أن يدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل، كما فعلت كل دول العالم تقريبا، لا يستحق أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية".

وتابع كاتس "هذا هو الأمين العام الذي لم يدين حتى الآن المذبحة والفظائع الجنسية التي ارتكبها قتلة حماس في السابع من أكتوبر، كما لم يقود أي جهود لإعلانهم منظمة إرهابية" وفق زعمه.

وأشار وزير الخارجية الإسرائيلي إلى أن الأمين العام سوف يُذكر باعتباره وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة،ة وستواصل إسرائيل الدفاع عن مواطنيها والحفاظ على كرامتها الوطنية، مع أو بدون أنطونيو جوتيريش.

وشنت إيران هجوما ضد إسرائيل أمس الثلاثاء باستخدام عشرات الصواريخ الباليسيتة وهو الثاني خلال شهور قليلة، حيث شنت طهران الهجوم الأول المباشر ضد تل أبيب، في 13 أبريل الماضي ردا على تدمير السفارة الإيرانية في دمشق، خلال غارة إسرائيلية في الأول من أبريل 2023.

مقالات مشابهة

  • ”مسؤول بريطاني ينفي مشاركة بلاده في الغارات على اليمن... ويؤكد استمرار المتابعة والتنسيق الإقليمي”
  • وزير الاتصالات يبحث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • وزير الإدارة المحلية يبحث مع المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل ‏تطوير العمل المشترك ‏
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران
  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية ليبيا المكلف
  • نيابةً عن الملك.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • نيابةً عن خادم الحرمين.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يشن هجوما لاذعا ضد جوتيرش بعد الهجوم الإيراني