التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، بمعالي وزيرة خارجية هولندا هانكي برونز سلوت، وذلك على هامش جلسة المناقشة رفيعة المستوى لمجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط بما فيه قضية فلسطين.


وجرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة لوقف التصعيد العسكري، بالإضافة إلى مناقشة أهمية فتح الممرات الآمنة لدخول المساعدات الإغاثية والطبية والغذائية للمدنيين، وذلك امتثالاً للأعراف والقوانين الدولية، والمبادئ الإنسانية.


وجدد سمو وزير الخارجية، مطالبة المملكة للمجتمع الدولي بضرورة إيجاد حلّ سلمي لهذه الأزمة يخرج المنطقة من دوامة العنف المتكررة، ويحقن الدماء، ويؤسّس لسلام عادل وشامل ومستدام للشعب الفلسطيني الشقيق.
حضر اللقاء، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسة الدكتور سعود الساطي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك الدكتور عبدالعزيز الواصل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

عبدالعاطي: مؤتمر القوى السياسية والمدنية ينعقد فى لحظة فارقة من تاريخ السودان

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن المؤتمر الأول العالمي الذي تستضيفه مصر من داخل العاصمة الإدراية لمناقشة الأوضاع في الداخل السوداني خلال الظروف التي تمر بها والتداعيات السلبية التى تؤثر علي العالم أجمع ودول الجوار للسودان الأشد تأثرًا بالأزمة.  

الدعم السريع يعلن سيطرته على الميرم جنوب السودان وزير الخارجية يستعرض أزمة السودان وغزة مع رئيسة مجموعة الأزمات الدولية الأوضاع في السودان

ووجه عبدالعاطي، خلال مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدراية، عرضتها قناة القاهرة الإخبارية ، الشكر للجميع علي تلبية الدعوة المصرية للمشاركة في هذا المؤتمر لمناقشة الأوضاع في السودان الشقيق، ليس خفيا التداعيات الخطيرة للتطورات في السودان مع نزوح الملايين والخسائر المادية الجسيمة.

عقبات تواجه الموسم الزراعي بالسودان

وأكد وزير الخارجية أن مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية ينعقد في لحظ فارقة من تاريخ السودان، كما أن هناك عقبات تواجه الموسم الزراعي بالسودان، مما ترتب عليه نقصًا حادً في الأغذية.

مقالات مشابهة

  • عبدالعاطي: مؤتمر القوى السياسية والمدنية ينعقد فى لحظة فارقة من تاريخ السودان
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية والمدنية ينعقد فى لحظة فارقة من تاريخ السودان (فيديو)
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية ونظيره الإسباني يناقشان المستجدات وفي مقدمتها التطورات في غزة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية الفرحان يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يستعرض تطورات الأوضاع في غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني