الراي:
2024-10-05@14:51:11 GMT

بوستيكوغلو... «تاريخي»

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT


دخل مدرب توتنهام، الأسترالي أنجي بوستيكوغلو تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم برقم قياسي، بعدما قاد فريقه للفوز على ضيفه فولهام بهدفين نظيفين، في ختام الجولة التاسعة.
وقاد بوستيكوغلو فريقه الجديد لتحقيق نتائج جد إيجابية في الموسم الراهن، ليحتل الـ «سبيرز» الصدارة برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، الثاني، وأرسنال، الثالث، فيما تراجع فولهام إلى المركز الـ 13 برصيد 11 نقطة.


وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات والأرقام، فقد بات بوستيكوغلو أول مدرب يحصد 23 نقطة في أول 9 مباريات له في تاريخ الـ «بريميرليغ».
وانتقل بوستيكوغلو إلى توتنهام بعدما حقّق الثلاثية المحلية مع سلتيك الأسكتلندي الموسم الماضي، وعلى عكس المتوقع بصعوبة تأقلمه مع الأجواء، قدّم بداية مذهلة في الدوري.
ولم يتفوّق المدرب الأسترالي بهذا الرقم فقط، إذ هزم مدربين لهم باع طويل في المسابقة أمثال الإسباني جوسيب غوارديولا (مانشستر سيتي) والإسباني الآخر ميكيل أرتيتا (أرسنال) والألماني يورغن كلوب (ليفربول) والأسكتلندي ديفيد مويس (وست هام)، في صراع التتويج بلقب مدرب الشهر الماضي في الدوري الإنكليزي.
ويُدين توتنهام بفوزه الى قائده وهدافه الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون الذي افتتح التسجيل (36) وصنع الهدف الثاني لجيمس ماديسون (54).
وهو الهدف السابع لسون، فلحق بمهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم «سيتي» الدولي النروجي إرلينغ هالاند، المتصدر.
وهو الفوز الثالث توالياً والسابع هذا الموسم دون خسارة في أفضل بداية موسم بالنسبة للنادي اللندني منذ عام 1960.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

رقم تاريخي لـ آرني سلوت مع ليفربول بعد الفوز على كريستال بالاس

عادل المدرب الهولندي آرني سلوت، رقمًا مميزًا مع فريق ليفربول، وذلك عقب الفوز اليوم السبت، على مضيفه فريق كريستال بالاس، في الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2024-2025.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، فوزًا صعبًا أمام مضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف، اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2024-2025.

رقم تاريخي لـ آرني سلوت مع ليفربول بعد الفوز على كريستال بالاس

وبات المدرب الهولندي آرني سلوت ثالث مدرب في تاريخ نادي ليفربول يحقق الفوز بأول 4 مباريات متتالية خارج ملعبه بالدوري بعد كل من يورجن كلوب وكيني داجليش.

وحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، ضيفًا ثقيلًا على نظيره كريستال بالاس، وهو يتربع على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ورفع رصيده إلى 18 نقطة من 7 مباريات خاضها «الريدز» في البريميرليج حتى الآن، بوقع 6 انتصارات وهزيمة واحدة فقط لرفقاء محمد صلاح.

ليفربول

بينما دخل فريق كريستال بالاس، تلك المواجهة أمام ليفربول، وهو في جعبته 3 نقاط يحتل بهم المركز الثامن عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وذلك بعد أن تلقى 4 هزائم، وتعادل في مثلهم، ولم يحقق الفوز في «البريميرليج» حتى الآن.

تشكيل ليفربول ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي اليوم

وجاء تشكيل ليفربول على النحو التالي

تشكيل ليفربول ضد كريستال بالاس
في حراسة المرمى أليسون بيكر
في خط الدفاع كورتيس جونز فيرخل فان دايك إبراهيما كوناتي ترينت ألكسندر أرنولد
في خط الوسط كونستانتينوس تسيميكاس أليكسيس ماك أليستر ريان جرافينبرخ جودي جاكبو
في خط الهجوم ديوجو جوتا محمد صلاح

مقالات مشابهة

  • رقم تاريخي لـ آرني سلوت مع ليفربول بعد الفوز على كريستال بالاس
  • مدرب توتنهام يرد على تلميحات «معدوم الفائدة»!
  • مدرب توتنهام يدافع عن تيمو فيرنر
  • لفض الشراكة.. موعد مباراة توتنهام وبرايتون والقنوات الناقلة في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة مانشستر سيتي وفولهام والقناة الناقلة
  • تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام فولهام في الجولة الـ7 من الدوري الإنجليزي
  • لاتسيو يسحق نيس ويتصدر الدوري الأوروبي
  • الفوز الثاني توالياً.. توتنهام يتجاوز عقبة فرينكفازوي
  • بمشاركة «بِن رمضان».. توتنهام يفوز على فرينكفاروزي في الدوري الأوروبي
  • مدرب توتنهام يستعيد ذكرياته مع بوشكاش!