صدى البلد:
2024-10-03@06:50:08 GMT

أمين عام الناتو يكشف موعد انضمام السويد إلي الحلف

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، ينس ستولتنبرج، اليوم الثلاثاء، إنه يجب قبول انضمام السويد إلى الناتو في موعد أقصاه نهاية نوفمبر من هذا العام.

وأوضحت وكالة “بلومبرج” للأنباء، نقلا عن مصادر، أن ستولتنبرج، بعث قبل نحو أسبوع، برسالة خاصة إلى جميع أعضاء الناتو، قال فيها إن “السويد يجب أن تصبح عضوا في موعد أقصاه اجتماع وزراء خارجية الناتو، الذي سيعقد يومي 28 و29 نوفمبر”.

وأمس، قدم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، طلب السويد لعضوية حلف شمال الأطلسي “الناتو” إلى البرلمان للتصديق عليه.

بدورها، رحبت السويد، بقرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إحالة طلب عضوية ستوكهولم في حلف شمال الأطلسي “الناتو” للبرلمان التركي.

وقال رئيس الوزراء السويدي، أولف كريسترسون، “نتطلع إلى أن نكون عضوًا في حلف الناتو”.

أول تعليق من السويد بعد إحالة أردوغان طلب عضويتها بالناتو للبرلمان التركي أردوغان يقدم طلب السويد لعضوية حلف الناتو إلى البرلمان التركي للتصديق عليه

وتقدمت السويد وجارتها الشمالية فنلندا بطلب للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي في مايو 2022، بعد بدء الصراع في أوكرانيا.

وفي حين أصبحت فنلندا عضوا كامل العضوية في الكتلة في أبريل، فإن انضمام السويد لم يتم التصديق عليه بعد من قبل المجر وتركيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السويد ستولتنبرج الناتو حلف شمال الأطلسي حلف شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

بشائر العروة الشتوية.. خبير يكشف عن موعد انخفاض الطماطم.. تفاصيل

تؤرق أسعار الطماطم العديد من المواطنين، في ظل الارتفاعات الغيرمعهودة للسلعة خلال الفترة الماضية وتعالي الصرخات على مواقع التواصل.

في هذا السياق كشف حسين عبدالرحمن أبوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين أن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض تدريجيا، لافتا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد .

ولفت عبدالرحمن خلال تصريحات له ، أن عداية الطماطم تباع حاليا من 350  إلي 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 الي 150 جنيها في العداية الواحدة ليباع كيلو الطماطم من 20 إلي 25 جنيها للكيلو بانخفاض نحو عشرة جنيهات لكل كيلو طماطم والذي كان يباع من 30 الي 35 جنيها الأيام القليله الماضية.

بشائر العروة الشتوية

وأشار أبوصدام إلي أن سبب الانخفاض يرجع إلي ظهور طرح العروة الخريفية وبشائر العروة الشتوية المبكرة مما زاد المعروض مع قلة الطلب فبدأت الأسعار في الانخفاض  بالإضافة الي الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة للسيطرة علي الارتفاع الكبير في اسعار الطماطم من عرض لها في المنافذ الحكومية بأسعار تنافسية وتشديد الرقابه علي الأسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الاسواق بأسعار مناسبة وبكميات كافية.

وأكد ابوصدام ان تهافت المزارعين علي زراعة الطماطم حاليا في العروة الشتوية سيؤدي الي انخفاض كبير في اسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر  مع تحسن الاحوال المناخية وزيادة الانتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب علي شراء الطماطم  ، متوقعا وصول كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر للمستهلك بعشرة جنيهات فقط .

مقالات مشابهة

  • الوليد بن طلال يكشف عن موعد الانتهاء من برج جدة .. فيديو
  • أمين حلف الناتو الجديد: قوة الناتو ودعم أوكرانيا وتعزيز الشراكات أولويات قصوى
  • ما هو موقف الناتو من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل؟
  • مارك روته يتولى رئاسة حلف الناتو «رسميا»
  • خلفا لستولتنبرغ.. مارك روته يتولى رسميا منصب الأمين العام للناتو
  • ستولتنبرغ يترك منصب الأمين العام للناتو
  • حزب الله يكشف عن موعد تنصيب أمينه العام الجديد
  • بشائر العروة الشتوية.. خبير يكشف عن موعد انخفاض الطماطم.. تفاصيل
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • محمد رمضان يكشف موعد عرض فيلم «أسد»